حملة أنقذوا الملح في إكسبوجر 2018 توثق استنزاف الثروات الطبيعية
آخر تحديث GMT 05:55:38
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

خلال جلسة قدمها المصور الأميركي كيث بير في "مركز إكسبو الشارقة"

حملة "أنقذوا الملح" في "إكسبوجر 2018" توثق استنزاف الثروات الطبيعية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حملة

حملة "أنقذوا الملح" في "إكسبوجر 2018"
الشارقة - المغرب اليوم

تجوَّل بكاميرته في "سهل بونفيل" الملحي بأميركا، الذي يواجه خطر الاستنزاف بعد عقود من التعدين. والتقط المئات من الصور، واستعان بمخترعي المركبات ذات السرعات الفائقة في حملته التي أطلقها من أجل إنقاذ السهل الملحي، لتصبح تلك الصور بشخوصها وتفاصيلها شاهداً حياً على الخطر الذي يهدد تلك المنطقة. هذا ما استعرضه المصور كيث بير في جلسة "انقذوا الملح" التي جاءت ضمن فعاليات المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر2018" الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في "مركز إكسبو الشارقة" تحت شعار "لحظات ملهمة" في الفترة من 21 حتى 24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وكشف بير في جلسته، عن الخسائر الفادحة التي ألحقها قطاع التعدين بهذا السهل، حيث تقلصت مساحته من 100 ألف إلى 30 ألف فدان، الأمر الذي أفضى إلى الإعلان رسمياً بأن المنطقة تعاني تهديداً بيئياً جدياً، وتحتاج إلى الدعم للحيلولة دون ضياعها. واستعرض بير مجموعة من الصور التي التقطها ضمن حملة" أنقذوا الملح" في سهل بونفيل التي شهدتها فعاليات "أسبوع السرعة"، حيث سعى المصور من خلال المعرض إلى تسليط الضوء على هذه القضية البيئية، لجمع الأموال والتبرعات اللازمة لحماية السهل، ليبقى إرثاً للأجيال المقبلة.

وقال بير: " لقد كرست نفسي لهذه الحملة لإنقاذ الملح، وسوف أستمر في التقاط الصور حتى أتمكن من مواصلة مشواري لتحقيق المزيد من الوعي والحصول على عدد أكبر من المؤيدين، ولهذا الغرض أقوم باستعراض ونشر هذه الصور في مختلف المدن والولايات الأميركية".

وأضاف:  "أريد أن يستمتع أطفالنا بهذه المناظر والثروات الطبيعية التاريخية، وعلى الرغم من استجابة الحكومة لمساعينا وإدراك أهدافنا النبيلة، إلا أننا لا نزال بحاجة لمزيد من الدراسات و الأموال التي ترفد حملتنا".

يشار إلى أن دورة هذا العام من "إكسبوجر" تستضيف 90 مصوراً محترفاً من مختلف أنحاء العالم يقدّمون أكثر من 700 صورة يضمها 46 معرضاً كما يعقد المهرجان 18 جلسة حوارية ونقاشية يقدمها متخصصون محترفون في فنون التصوير الضوئي، وممثلو كبرى شركات تصنيع الكاميرات العالمية، بالإضافة إلى عروض حيّة لفنيات التصوير، إلى جانب تنظيم 16 ورشة عمل موزعة على 30 جلسة تستهدف المبتدئين والهواة والمحترفين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة أنقذوا الملح في إكسبوجر 2018 توثق استنزاف الثروات الطبيعية حملة أنقذوا الملح في إكسبوجر 2018 توثق استنزاف الثروات الطبيعية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib