تدشين الموقع الإلكتروني لملتقى كتارا الثقافي
آخر تحديث GMT 12:11:56
المغرب اليوم -

تهدف إلى رصد الحراك الثقافي المحلي والعربي والعالمي

تدشين الموقع الإلكتروني لملتقى كتارا الثقافي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تدشين الموقع الإلكتروني لملتقى كتارا الثقافي

الموقع الإلكتروني لملتقى كتارا الثقافي
الدوحة - المغرب اليوم

دشنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" موقعا الكترونيا حول "ملتقى كتارا الثقافي" في خطوة جديدة تهدف إلى رصد الحراك الثقافي المحلي والعربي والعالمي، وتسليط الضوء على أبرز الفعاليات والأنشطة في "كتارا".وأوضح خالد إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة بهذا الخصوص أن إطلاق الموقع  يواكب تطور الإعلام الالكتروني وتزايد الاهتمام به لدى شرائح واسعة من المجتمع القطري والخليجي والعربي، مشيرا إلى أن "كتارا" تحرص باستمرار على تعزيز تواجدها على الشبكة المعلوماتية العالمية "الانترنت" لما لها من دور في الوصول إلى أعداد متزايدة من المهتمين بالشأن الثقافي والأدبي والفكري والفني، بما يلبي احتياجاتهم ويعزز الاهتمام المجتمعي بالثقافة بشكل عام.
وبين السليطي أن من شأن الموقع الجديد دعم المثقفين والأدباء والمفكرين والمشتغلين بالمجال الثقافي، حيث يشكل مصدر معلومات ثري لهم، فضلا عن توفير قاعدة بيانات ومعلومات تهم هذه الشريحة بشكل خاص والجمهور بشكل عام، منوها بأن محتويات الموقع تخضع للتحديث الدائم بما يواكب تسارع الأحداث والأخبار والأنشطة والبرامج الثقافية.
ولفت في هذا الإطار إلى أن ملتقى كتارا الثقافي هو لتعزيز الفعاليات والبرامج الثقافية والأدبية والفكرية، ويدار من خلال كفاءات قطرية بما يتماشى مع أهداف الاستراتيجية الخمسية للمؤسسة، موضحا انه يعمل على إثراء المشهد الثقافي المحلي والخليجي والعربي وتشجيع الطاقات الإبداعية ورعايتها، وتطوير المناخ الثقافي والأدبي، ليتم نشر الثقافة بمفهومها الواسع والشامل في صفوف المجتمع ومؤسساته المختلفة، وتشجيع المثقفين والفنانين وتحفيزهم على المشاركة والمساهمة الفعالة في الحراك الثقافي المتنوع.
وأضاف أن الملتقى يعبر عن سعي "كتارا" الدائم لإنشاء المنابر التي من شأنها خدمة الحركة الثقافية في قطر ومنطقة الخليج والوطن العربي والعالم، ضمن حرص المؤسسة على تطوير أدائها وبرامجها بشكل مستدام، قناعة منها بأن العمل الإبداعي لا يتوقف عند نجاح معين، بل هو عملية متواصلة ومستمرة،  مشيرا إلى أن الموقع الالكتروني لملتقى كتارا الثقافي يتضمن عدة زوايا من بينها أخبار كتارا وأخبار الملتقى والأخبار الثقافية الخليجية والعربية والعالمية، إضافة إلى زاوية تعرض لآراء نخبة من الكتاب في المجال الثقافي والأدبي من خلال مقالات متنوعة تغطي هذا المجال.
كما يتضمن الموقع تعريفا بكتارا والملتقى ونبذة عن الكتب والمطبوعات التي تصدرها كتارا، وزاوية للتواصل مع روادها  والملتقى، وزاوية أخرى للتفاعل من خلال التصويت على قضايا ثقافية وأدبية وفكرية وموضوعات متصلة بأنشطة وفعاليات الحي الثقافي ، تطرح بشكل دوري، عدا عن أن الموقع تفاعلي من خلال إظهار اختيارات القراء والمتابعين للأخبار الأكثر قراءة وتعليقا.
ويضم الموقع الالكتروني أجندة الفعاليات الشهرية في كتارا، ومكتبة للصور وأخرى للفيديو، إلى جانب روابط لصفحات ملتقى كتارا الثقافي على فيس بوك وتوتير ويوتيوب، حيث يتم نشر كافة تغريدات الملتقى المنشورة في تويتر عبر الموقع.
وبين السليطي أن الموقع الالكتروني لملتقى كتارا الثقافي هو  ww.kataraforum.com   وسيشكل منارة لكافة المثقفين والكتاب في قطر وسيدعمهم في مسيرتهم الإبداعية من خلال التواصل معهم وتقديم كل إمكاناته ومرافقه في خدمتهم للارتقاء بالحركة الثقافية في الدولة والعمل على دعم الهوية الثقافية القطرية وهو منبر لمناقشة كافة الموضوعات الأدبية والثقافية والفكرية وغيرها من الموضوعات التي تهم المشتغلين بالساحة الثقافية في قطر.
يذكر أن المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" دشنت الشهر الماضي الموقع الالكتروني لجائزة كتارا للرواية العربية وهو  www.kataranovels.com  ويضم عدة أقسام وزوايا حيث يتضمن تعريفا بالجائزة ومجموعة من الأخبار والصور، إضافة إلى دليل الروائيين العرب، وأسئلة وأجوبة عن الجائزة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدشين الموقع الإلكتروني لملتقى كتارا الثقافي تدشين الموقع الإلكتروني لملتقى كتارا الثقافي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
المغرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib