دبي للثقافة تستعد لإطلاق نسخة استثنائية من مهرجان دبي لمسرح الشباب 2021
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"دبي للثقافة" تستعد لإطلاق نسخة استثنائية من "مهرجان دبي لمسرح الشباب 2021"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

العرض المسرحي
ابوظبي - المغرب اليوم

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" عن استعداداتها لإطلاق نسخة استثنائية لهذا العام من "مهرجان دبي لمسرح الشباب" الذي سيقام خلال الفترة من 19 إلى 25 تشرين الاول/ نوفمبر 2021 بمشاركة غير مسبوقة من جميع فرق المسارح الأهلية في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وبما يتناسب مع طبيعة ظروف المرحلة الراهنة.
وشكّلت "دبي للثقافة" لجنة لمشاهدة العروض المقدمة من الفرق المسرحية المشاركة في دورة العام الحالي من أجل تقييم الأعمال المشاركة وتوجيه الفرق لضمان ملاءمة المضمون، من حيث عناصر العرض المسرحي، وتماشي العروض مع مجموعة من المعايير التي تهدف إلى إكساب هذا المهرجان الذي يختص بفئة الشباب بيئة شفافة ترفع من جودة الأداء ومستوى المنافسة بين الفرق المشاركة.
وقد حددت اللجنة التنظيمية للمهرجان 15 معياراً لاختيار العروض المشاركة، ومنها أن يكون الشكل العام للنص المسرحي متجانساً ومترابطاً، وأن تكون فكرة العرض واضحة ومفهومة، وتجسد القضية الشبابية الأساسية، وتمتاز بالأصالة والإبداع من حيث المضمون والإخراج والأزياء والديكور، والموسيقى، وكل عناصر العمل المسرحي الأخرى، وتتناسب مع عادات وتقاليد الإمارات العربية المتحدة.
وتتميز هذه النسخة بمشاركة 14 فرقة مسرحية تمثل جميع المسارح الأهلية في الإمارات، وتشمل: مسرح ياس – أبوظبي، مسرح رأس الخيمة الوطني، مسرح الشارقة الوطني، والمسرح الحديث ومسرح خورفكان ومسرح دبا الحصن ومسرح كلباء من الشارقة، ومسرح الفجيرة، ومسرح عجمان، ومسرح دبي الوطني، ومسرح دبا الفجيرة، وجمعية شمل للتراث والمسرح – رأس الخيمة، ومسرح دبي الأهلي، ومسرح العين. كما حرصت دبي للثقافة على فتح المجال أمام مشاركة المواهب المسرحية من جميع الجنسيات المقيمة على أرض الدولة لإتاحة منصة لتمازج الأفكار الخلّاقة وتبادل الخبرات.
وقالت فاطمة الجلاف، مديرة إدارة الفنون الأدائية بالإنابة في دبي للثقافة: "استعداداتنا لهذه النسخة من مهرجان دبي لمسرح الشباب تسير على أكمل وجه، وتعمل لجنة المشاهدة على إتمام تقييم العروض في شهر أكتوبر الجاري، متطلعين إلى إسعاد أفراد الجمهور من الشغوفين بالمسرح الذين يتوقون إلى عودة العروض الواقعية. وسيصاحب المهرجان مجموعة من الأنشطة الموسيقية المتميزة والمتنوعة التي ستثري المهرجان وتعطي رونقاً موسيقياً ذات طابع كلاسيكي، كما أننا سنعلن في ختام  المهرجان عن الفائزين بأكثر من 16 جائزة تُمنح لألمع الشباب المتنافسين، فضلاً عن الاحتفاء بشخصية العام الرائدة والمؤثرة في قطاع الفنون الأدائية".
وأشارت الجلاف إلى أهمية هذا المهرجان في تحقيق تطلعات الهيئة إلى خلق بيئة إبداعية مستدامة للفنون المسرحية، والنهوض بالمسرح الإماراتي بما يعزز إسهامه في تنمية الاقتصاد الإبداعي، وترسيخ مكانة دبي مركزاً ثقافياً عالمياً، وحاضنةً للإبداع، وملتقىً للمواهب.
وسعياً نحو إعداد نسخة متميزة من المهرجان في ظل الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة كوفيد-19، كانت الهيئة قد عقدت ملتقىً افتراضياً  في أغسطس المنصرم جمع أعضاء مجالس إدارة المسارح الأهلية في جميع إمارات الدولة ونخبة من المواهب المسرحية الوطنية الشابة، لتبادل الرؤى والأفكار بما يضمن تقديم نسخة ترقى إلى مستوى طموحات الإمارة والطاقات المسرحية فيها، وتتناسب مع طبيعة المرحلة.
ويهدف "مهرجان دبي لمسرح الشباب" الذي تنظمه "دبي للثقافة" سنوياً إلى تسليط الضوء على إبداعات الفرق المسرحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوفير منصة للتعريف بمواهب وإمكانات المشتغلين في هذا القطاع من ممثلين ومخرجين ومؤلفين ومصممي ديكور ومنتجين وخبراء مكياج ومهندسي صوت، فضلاً عن المختصين في العروض البصرية والإضاءة ومصممي الأزياء


قد يهمك ايضًا:

"دبي للثقافة" تعلن فعاليات برنامجها الموسيقي 2021 تحت شعار بـ"عام الخمسين"

 

"دبي للثقافة" ترسم خارطتها لمواكبة "الاستعداد للخمسين"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي للثقافة تستعد لإطلاق نسخة استثنائية من مهرجان دبي لمسرح الشباب 2021 دبي للثقافة تستعد لإطلاق نسخة استثنائية من مهرجان دبي لمسرح الشباب 2021



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib