الشيخ القاسمي يتفقد الأجنحة المشاركة في مهرجان الشارقة القرائي للطفل
آخر تحديث GMT 10:14:41
المغرب اليوم -

قدّر الدور اللافت للمجلس الإماراتي في دعم أدب الصغار

الشيخ القاسمي يتفقد الأجنحة المشاركة في مهرجان الشارقة القرائي للطفل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الشيخ القاسمي يتفقد الأجنحة المشاركة في مهرجان الشارقة القرائي للطفل

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة
دبي - المغرب اليوم

زار الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم الخميس، فعاليات الدورة 8 لمهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تقام فعالياته في مركز إكسبو الشارقة حتى 30 من نيسان/أبريل الجاري تحت شعار " تألق بها" بمشاركة (130) دار نشر، من (15) دولة، وتتضمن (1518) فعالية ثقافية، وتعليمية، وفنية، وترفيهية.

وكان قد استقبل الشيخ بالكلمات الترحيبية والأناشيد الغنائية والفقرات الاستعراضية التي قدمها مجموعة من طالبات رياض الأطفال ومدارس الشارقة، تجول بعدها في قاعات المهرجان التي تضم العديد من الأقسام والأجنحة، والتي تم توزيعها حسب اختصاصها، بحيث تضمنت بعضها دور النشر، والأخرى خصصت للندوات الثقافية، والورش التدريبية، والعروض الفنية، المسرحية والغنائية.

وتفضل الدكتور سلطان بإطلاق النسخة الرابعة لحملة "اقرأ. احلم. ابتكر"، التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وذلك خلال زيارته منصة المجلس، وقدر حاكم الشارقة الدور اللافت الذي يقوم به المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، في دعم أدب الطفل، وتعزيز محبة الكتاب في نفوس الأطفال، وتشجيعهم على القراءة والإبداع، للوصول إلى مجتمع مثقف، يجعل من القراءة منهج حياة، وتعزيز فكرة أن الكتاب هو وسيلة التطور والسبيل لبناء جيل متميز قادر على النهوض بمستقبله ووطنه.

وزار أجنحة عدد من دور النشر المحلية والعربية والدولية، وأجنحة بعض المؤسسات الحكومية المتخصصة بالشأن الثقافي والتعليمي، ومن بينها جناح مبادرة لغتي، وجناح مجموعة كلمات، ومبادرة 1001_ألف عنوان وعنوان حيث اطلع على أحدث الإصدارات التي تقدمها هذه الدور والمؤسسات، وتعرف منها على حجم المشاركات وطبيعتها.

كما زار حاكم الشارقة جناح وزارة التربية والتعليم، ودائرة الثقافة والإعلام، ومؤسسة الشارقة للإعلام، والإدارة العامة لمراكز الأطفال بالشارقة، ومؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، وتفقد اصداراتها، واستمع الى شرح موجز حول فعالياتها العديدة.

وتوقف عند منصة القيادة العامة لشرطة الشارقة، ليستمع إلى شرح حول الشخصيتين الكرتونيتين الحديثتين (سالم وسلامة) التابعتين لإدارة الحرس الأميري واللتين انظمتا لشخصية الشرطي الصغير التابعة للقيادة العامة لشرطة الشارقة، وتهدف هذه الشخصيات الى تعريف الأطفال بقواعد السلامة في مختلف جوانب الحياة بالإضافة إلى تقريب فهم الأنظمة الشرطية لهم عن طريق المرح والتسلية والتعليم.

وتفقد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي معرض الشارقة لرسوم كتب الأطفال في دورته الخامسة، وهو المعرض الذي يقام ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي، ويعتبر الأشهر من نوعه في المنطقة والعالم العربي، وتشهد الدورة الحالية مشاركة 1380 عملاً لرسامين محترفين من 46 دولة، وتعكس الأعمال المعروضة المكانة المتميزة التي يتمتع بها المعرض، ودوره في تزيين كتب الأطفال، وزيادة جاذبيتها في العالم.

ومن بين المنصات التي تفضل سموه بزيارتها وتفقد معروضاتها جناح (سراج الحضارات) والذي يضم مجموعة من المقتنيات النادرة التي تعكس التنوع والتفرد في الشكل والفكر والمضمون لفن الكتاب المخطوط والمطبوع، كما تعكس فن الصورة والرسم الإيضاحي والخريطة التاريخية.

وخلال جولته في أروقة المهرجان، وتابع جانباً من الورش التعليمية والتدريبية المخصصة للأطفال، والتي تتناول موضوعات متنوعة، منها ما هو متخصص بالفنون والعلوم والصحة والتربية.

وتفقد معرض "بعيداً عن كوكب الأرض" الذي ينظمه المهرجان للمرة الأولى، ويشمل مجموعة من العروض المصغرة التفاعلية، التي تأخذ الزوار في رحلة لاكتشاف عالم الفضاء، وما يضمه من موجودات، وتشمل أقسام المعرض، مسرح المجموعة الشمسية، وركن العودة إلى القمر، واستكشاف الكويكبات، والرحلة إلى المريخ، والوصول إلى محيط المجموعة الشمسية وما وراءها.

حضر حفل الافتتاح كل من الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب الحاكم، والشيخ طارق بن فيصل القاسمي نائب رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، و عبد الرحمن محمد العويس وزير الصحة، وسعادة سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وسعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، و أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، و مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من المسؤولين والمختصين بالشأن الثقافي وممثلي الجهات ووسائل الأعلام.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ القاسمي يتفقد الأجنحة المشاركة في مهرجان الشارقة القرائي للطفل الشيخ القاسمي يتفقد الأجنحة المشاركة في مهرجان الشارقة القرائي للطفل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ القاسمي يتفقد الأجنحة المشاركة في مهرجان الشارقة القرائي للطفل الشيخ القاسمي يتفقد الأجنحة المشاركة في مهرجان الشارقة القرائي للطفل



أضافت النجمة الشهيرة مكياجًا مُستوحى مِن الستينات

كيم كارداشيان أنيقة خلال صورها عبر "إنستغرام"

واشنطن ـ رولا عيسى
نشرت ممثلة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، مجموعة من الصور الجريئة لها عبر صفحتها الشخصية على "إنستغرام"، الجمعة. ظهرت كارداشيان ذات الـ37 عاما، في إحدى الصور التي التقطها لمصور ديفيد لاشابيلي، وهي تضع يديها على صدرها وسط خلفية زرقاء تعبر عن الفضاء الخارجي. ونشرت كيم، التي كان شعرها ينسدل على كتفيها ومصفف بموجات متعرجة بواسطة كريس أبلتون مع المكياج الصاخب من قبل سام فيسر، الصور مع متابعيها الذي يصل عددهم لـ119 مليون شخص من جميع أنحاء العالم. وروّجت   نجمة تلفزيون الواقع، التي ستبلغ الثامنة والثلاثين من عمرها، الأحد، مجموعة أزياء فلاشينغ لايتس، والخاصة بخط الأزياء التي أطلقته مؤخرا. وظهرت كيم في إحدى الصورة بصحبة رجل أمام مرآة، بينما ارتدت هي مايو لامع، وظهرت في صور لاحقة معه ممسكة بحمامة بيضاء في يده وتشير كاردشيان بيدها إلى السماء. وأضافت النجمة الشهيرة مكياجا مستوحى من الستينات مع ظلال العيون الزرقاء وأحمر الخدود

GMT 09:55 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

Allbirds"" تبهر الجميع بأحذية خالية من البتروكيماويات
المغرب اليوم - Allbirds

GMT 02:17 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تطوير حديقة الأزبكية بهدف إحياء طابعها التاريخي
المغرب اليوم - تطوير حديقة الأزبكية بهدف إحياء طابعها التاريخي

GMT 08:55 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

إيمي إكستون تكشّف تفاصيل تصميم الديكور الداخلي لمنزلها
المغرب اليوم - إيمي إكستون تكشّف تفاصيل تصميم الديكور الداخلي لمنزلها

GMT 04:19 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين"جنون"
المغرب اليوم - ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين

GMT 09:30 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

كارولين ماكول تُطالب بدعم شبكة "ITV" لنشر أخبار دقيقة
المغرب اليوم - كارولين ماكول تُطالب بدعم شبكة

GMT 09:00 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الشرقية الغربية تجتمع في مجوهرات أوهانيس بوغوسيان
المغرب اليوم - الشرقية الغربية تجتمع في مجوهرات أوهانيس بوغوسيان

GMT 02:33 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ
المغرب اليوم - أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ

GMT 10:41 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أشهر مكتبات ألمانيا التي تُضفي البهجة على وجوه القراء
المغرب اليوم - أشهر مكتبات ألمانيا التي تُضفي البهجة على وجوه القراء

GMT 04:31 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكد أن طول أصابع اليد يكشف عن ميولك الجنسية

GMT 05:16 2018 الجمعة ,16 شباط / فبراير

"الغاز" يقتل شاب وعشيقته ليلة "عيد الحب" في فاس

GMT 14:48 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نمر يغدر برجل ويحاول التهام يده في حديقة حيوان صينية

GMT 00:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

هل نقص النوم يقلل القدرة على التحصيل العلمي ؟

GMT 12:05 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة يابانية تنشئ خلية شمسية ذات كفاءة قياسية تبلغ 26%

GMT 03:56 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

أكاديميون كبار يحذرون أن جامعة مانشستر في خطر
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib