اتفاقية تجمع مكتب الفوسفاط ومجموعة أمريكية
آخر تحديث GMT 23:56:55
المغرب اليوم -

اتفاقية تجمع مكتب الفوسفاط ومجموعة أمريكية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اتفاقية تجمع مكتب الفوسفاط ومجموعة أمريكية

الرباط - المغرب اليوم

وقعت OCP Maintenance Solutions (OCP-MS)، فرع مجموعة OCP  المتخصص في الرقمنة الصناعية والصيانة التنبؤية، مع BCG GAMMA، فرع الدار البيضاء لمجموعة بوسطن الاستشارية المتخصص في الذكاء الاصطناعي والبيانات، اتفاقية شراكة لتقديم حلول متطورة في مجال الصيانة والرقمنة الصناعية لفائدة الفاعلين الصناعيين على الصعيدين الإفريقي والعالمي.

وأوضح بلاغ توصلت به لوسائل إعلامية أنه “في إطار تطوير أنشطتها في مجال التشغيل والصيانة الصناعية، ستعتمد OCP-MS من جهة على خبرات BCG GAMMA في علم البيانات والذكاء الاصطناعي المطبق في الصيانة التنبؤية وترشيد ومحاكاة العمليات، ومن جهة أخرى على مهاراتها في قيادة التحول على نطاق واسع”.

وأضاف المصدر ذاته أن “خبرة OCP-MS في تطوير حلول متطورة لإنترنيت الأشياء (IoT) والتي أثبتت فعاليتها، ستمكن من تحسين الجودة وكذا كفاءة العمليات بفضل الأنظمة الذكية والشبكات؛ وذلك من أجل توسيع نطاق أنشطتها على الصعيدين الإفريقي والعالمي”.

وبهذه المناسبة، قال عبد النور جبيلي، المدير العام لفرع OCP-MS، إن “هذه الشراكة ستمكن من تقديم حلول شاملة وفريدة في الأسواق، من أجل الرفع من كفاءة الممارسات الصناعية في مجال الصيانة 4‪0، ومواكبة المقاولات في تحولها الرقمي”.

وورد ضمن البلاغ أنه، ‫منذ إنشائها سنة 2015، أصبحت BCG GAMMA مرجعا في مجال تحول الذكاء الاصطناعي للمجموعات ذات الشهرة العالمية في جميع القطاعات، حيث تعمل على تطوير حلول قائمة على الذكاء الاصطناعي مع ومن أجل زبنائها وتمكن من إحداث تأثير قوي على نتائجهم.

وانطلاقا من مركزها في الدار البيضاء ومن خلال هذه الشراكة، ستعتمد BCG GAMMA  على خبرة OCP-MS من أجل توفير خدمات متكاملة تشمل ترشيد الإنتاج والعمليات الصناعية، إضافة إلى حلول الصيانة التنبؤية.

وفي هذا الإطار، قال حميد ماهر، المدير العام لفرع BCG GAMMA بإفريقيا: “سيجمع هذا التحالف بين خبرة OCP-MS في المجال الصناعي وبين خبراتنا في مجال الذكاء الاصطناعي لتمكين الصناعيين الأفارقة من تحقيق مكاسب كبيرة في الإنتاجية”.

يشار إلى أن OCP-MS هي فرع لمجموعة OCP متخصص في الصناعة 4.0 وتطوير العديد من البرامج والحلول المتقدمة في مجال الكفاءة والصيانة الصناعية. ومنذ إنشائها سنة 2017، تسعى OCP‪-MS إلى تطوير المهارات والخبرات في مجال الصيانة الصناعية؛ من خلال تقديم الحلول في مختلف المجالات، وخدمات الاختبار غير التدميري (غير الإتلافي) المتقدمة عبر نسج شراكات دولية حصرية وتوفير دورات تكوينية مهنية، إضافة إلى خدمات الرقمنة للصيانة 4‪.0

وتواكب مجموعة بوسطن الاستشارية مسيري ورواد المقاولات والشركات لمساعدتهم على مواجهة التحديات الرئيسية واغتنام أفضل الفرص، حيث تأسست المجموعة سنة 1963 وأصبحت رائدة في مجال الاستشارات الإستراتيجية، وتعمل هذه المجموعة اليوم بشراكة وثيقة مع زبنائها من أجل تبني نهج للتحول تستفيد منه جميع الهيئات الفاعلة من خلال منح المؤسسات جميع الوسائل من أجل التطور وخلق مزايا تنافسية مستدامة وإحداث تأثير اجتماعي إيجابي.

وتقدم BCG GAMMA، أحد الفروع الرقمية لمجموعة بوسطن الاستشارية، حلولا تحليلية متقدمة وأدوات رقمية مبتكرة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وخوارزميات التعلم الآلي.

وتتوفر مجموعة بوسطن الاستشارية في إفريقيا على خمسة مكاتب دائمة في الدار البيضاء، لاغوس، لواندا، جوهانسبورغ ونيروبي بالإضافة إلى سبعة مراكز للبحث، وتغطي مشاريع مجموعة بوسطن الاستشارية في القارة مجموعة واسعة من القطاعات الصناعية؛ بما في ذلك المؤسسات المالية، قطاعات الطاقة، السلع الصناعية، المنتجات الاستهلاكية، الصحة، التكنولوجيا والقطاع العمومي.

قد يهمك ايضاً :

مكتب الفوسفاط يراهن على تحقيق التنمية الصناعية بحماية الموارد المائية

أداء جيد لإنتاج قطاع الفوسفاط المغربي في الفصل الأول من 2021

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاقية تجمع مكتب الفوسفاط ومجموعة أمريكية اتفاقية تجمع مكتب الفوسفاط ومجموعة أمريكية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 02:30 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار تصميم مثالي ومميز للأريكة في غرف المعيشة

GMT 22:25 2021 الأربعاء ,08 أيلول / سبتمبر

دليلك ليستقبل طفلك الدراسة بحب ومن دون مشاكل

GMT 11:24 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

أريكة متعدّدة الإستخدامات

GMT 09:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

النهج الديمقراطي يوضح موقفه من النموذج التنموي

GMT 05:36 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

افتتاح مطعم " Clinton St. Baking" العالمي في دبي

GMT 18:48 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

ميسور يتعاقد مع المدرب المغربي عبد القادر يومير

GMT 01:42 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

عائشة البصري تكشف معاناة النساء من خلال "الحياة من دوني"

GMT 20:37 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إثر إطلاق نار كثيف في الدار البيضاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib