المغرب يشارك في معرض باماكو الدولي للترويج للمنتجات الاقتصادية
آخر تحديث GMT 18:57:25
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

جمعت الفاعلين بالقطاعين العام والخاص في مجال الكهرباء

المغرب يشارك في معرض باماكو الدولي للترويج للمنتجات الاقتصادية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المغرب يشارك في معرض باماكو الدولي للترويج للمنتجات الاقتصادية

معرض باماكو الدولي
الرباط - المغرب اليوم

تشارك الفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيك والطاقات المتجددة التي تترأس الفيدرالية الإفريقية للكهرباء، في النسخة ال13 لمعرض باماكو الدولي الذي تتواصل فعالياته حتى ثاني فبراير المقبل.ويمثل معرض باماكو الدولي، وفقا للمنظمين، فضاء حقيقيا للترويج الاقتصادي والتجاري يوفر للفاعلين الاقتصاديين، من ماليين وأجانب، فرصة ملائمة للترويج لمنتجاتهم وبيعها ونسج شراكات.

وعلى هامش هذا المعرض، نظمت الفدرالية الإفريقية للكهرباء اليوم السبت في العاصمة المالية، جلسات عمل بين المهنيين جمعت الفاعلين من القطاعين العام والخاص ولاسيما في قطاعات الكهرباء والإلكترونيات والنجاعة الطاقية ونظرائهم من الدول الأعضاء ال 11 الأخرى في الفيدرالية.

وفي هذا الصدد، تم التوقيع على اتفاقية شراكة تجارية بين الشركة المالية (كايي) والشركة المغربية (موبيلانفو) لتطوير حل مبتكر ل »التنظيف تحت الضغط ».

وأعلن رئيس الفيدرالية الإفريقية للكهرباء رضا السقاط بالمناسبة انضمام غينيا للفيدرالية لتصبح العضو الثاني عشر في هذه الهيئة التي تعتبر، بحسب وصفه، منصة لتبادل الخبرات ونقل المعرفة لتعزيز التبادل الاقتصادي القاري.

وقال إن الفيدرالية ينبغي أن تدعم الجهود التي تبذلها الحكومات لتطوير قطاع الكهرباء وجهود الطاقة المتجددة التي تشكل محور النمو الاقتصادي والاجتماعي، مشيرا إلى أن الفيدرالية سوف تكثف من إقامة هذه اللقاءات بهدف تبادل الأفكار لتوحيد الجهود وتقريب الرؤى.

وأكد السيد السقاط إن الفيدرالية ستصبح بذلك قوة اقتراحية ومرجعا لتطوير قطاعي الكهرباء والطاقة المتجددة لدى حكومات الدول الأعضاء ولدى هيئات الطاقة في الاتحاد الإفريقي.

وأضاف أن الفيدرالية الإفريقية ستكون مدعوة أيضا للاضطلاع بدور الضغط على الحكومات لوضع ثقتها على نحو أوسع في الكفاءات والشركات والتجمعات البين-إفريقية وإشراكها في تنفيذ السياسات الطاقية المختلفة من أجل ضمان نمو شامل.

من جانبه، أكد سفير المغرب في مالي حسن الناصري أن الفيدرالية الإفريقية للكهرباء تلعب دورا هاما في مجال التعاون الاقتصادي بين المملكة والدول الإفريقية وذلك وفقا للرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف أن المغرب، الذي حقق نتائج معترف بها دوليا في مجال الكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة، مستعد لتقاسم نجاحه وتجربته مع أسرته الإفريقية في إطار رؤية الاتحاد الافريقي 2063.

وعلى الصعيد الثنائي، يقول السيد الناصري، وقعت الفيدرالية الإفريقية والفيدرالية المالية للكهرباء والطاقة والطاقة والطاقات المتجددة اتفاقية شراكة في شتنبر 2017 في باماكو.

وبالإضافة إلى المبادلات التجارية، يضيف الدبلوماسي المغربي، تهدف الاتفاقية أيضا إلى تحسين نجاعة الشركات المغربية والمالية من خلال التبادل المستمر للمعلومات والخبرات والتكوين المستمر والمساعدة المتبادلة الملموسة.

وتهدف الفيدرالية الإفريقية للكهرباء التي تم إنشاؤها في عام 2011، إلى إتاحة الفرصة للبلدان الأعضاء لبناء شراكات مربحة للجميع ستمكن كذلك من الرفع من أداء الصناعات الطاقية والكهربائية والإلكترونية.

قد يهمك ايضا :

بنجرير تستقبل دفعة من المقاولات الناشئة في التكنولوجية الزراعية

مكتب التكوين المهني وإنعاش العمل يكشف عن خطته في السنوات المقبلة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يشارك في معرض باماكو الدولي للترويج للمنتجات الاقتصادية المغرب يشارك في معرض باماكو الدولي للترويج للمنتجات الاقتصادية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib