شركة مصافي عدن تفتتح مناقصة جديدة لشراء 40 ألف طن متري من الديزل والبنزين
آخر تحديث GMT 12:41:07
المغرب اليوم -

مشترطة أن لا يكون مصدر أو منشأ المشتقات النفطية من جمهورية إيران

شركة مصافي عدن تفتتح مناقصة جديدة لشراء 40 ألف طن متري من الديزل والبنزين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شركة مصافي عدن تفتتح مناقصة جديدة لشراء 40 ألف طن متري من الديزل والبنزين

شركة مصافي عدن
طهران ــ المغرب اليوم

أعلنت شركة مصافي عدن عن مناقصة لشراء 20 ألف طن متري من مادة الديزل، و20 ألفاً من مادة البنزين، وكشف مصدر حكومي في عدن أن الشركة حدّدت في مناقصتها رغبتها في شراء الديزل بنسبة كبريت 1% و20 ألف طن متري من مادة البنزين الخالي من الرصاص "92 أوكتين"، مشترطة أن لا يكون مصدر أو منشأ هذه المشتقات إيران.

واشترطت الشركة أن تقدّم العروض بالعملة المحلية من جانب الشركات المحلية المؤهلة لدى شركة مصافي عدن، على أن تشمل توصيل الكميات إلى مخازن المصافي وأن تكون شاملة الرسوم الجمركية وكل الرسوم الأخرى، ودعت الراغبين في المنافسة إلى الحضور إلى مقرّ الشركة في مديرية البريقة في عدن، مؤكدةً أن فتح العروض سيتم في مبنى الإدارة المركزية في 15 الجاري.

وطالبت الحكومة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد بالتدخّل في شكل عاجل وبذل جهوده للضغط على ميليشيات الحوثي وصالح لتوجيه موارد الدولة في المناطق الخاضعة لسيطرتهم إلى البنك المركزي في عدن وفروعه في المحافظات، لتتمكّن من الوفاء بالتزامات الحكومة تجاه المدنيين ومؤسسات الدولة.

وأشارت الحكومة في رسالة بعثتها إلى أحمد، إلى أن الميليشيات الانقلابية لا تزال تسيطر على إيرادات كثيرة للدولة وتستخدمها لتمويل ما يسمّى بالمجهود الحربي ضد الشعب اليمني أو ينهبونها لتنمية فســــادهم وإثراء قياداتهم على حســاب تجويع المواطنين، وأكدت الحكومة التزامها بصرف رواتب كل موظّفي الدولة المدنيين، "انطلاقاً من واجبها الوطني والأخلاقي الذي يتوقّف تحقيقه على تعاون ميليشيات الحوثي وصالح في توجيه موارد الدولة إلى البنك المركزي في العاصمة الموقتة في عدن وفروعه في المحافظات، كما كانت تفعل الحكومة الشرعية منذ بدء الانقلاب حتى تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي، عندما كانت تقوم بتوريد كل الإيرادات الخاصة بالمناطق الخاضعة لسيطرة الشرعية إلى البنك المركزي في صنعاء والذي كان تحت سيطرة سلطة الانقلابيين، باختصار شديد، فكما وضعنا موارد ميناء عدن والمكلا والجمارك والضرائب والرسوم وفائض نشاط المؤسسات والاتصالات ومصانع الإسمنت والتبغ وغيرها تحت سيطرة البنك المركزي في صنعاء، ليتمكّن من صرف الرواتب والموازنات للمستشفيات ومؤسسات المياه وغيرها من مؤسسات الدولة في كل المحافظات، فإن العدالة تقضي الانصياع للمصلحة العامة وحشد الموارد للوفاء بالالتزامات تجاه المدنيين وتوجيه كل إيرادات الدولة إلى البنك المركزي في عدن لتمكينه من الوفاء بالتزاماته".

ووقّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن مذكرة تفاهم مع محافظة تعز اليمنية لإعادة تأهيل محطة المخا الكهربائية بقدرة 120 ميغاواط، وتنص المذكرة، التي وقعها الهيئة في اليمن خالد المزروعي ومحافظ تعز علي المعمري، على إعادة تأهيل محطة المخا وصيانة الشبكة وخطوط النقل للضغط العالي والمنخفض من المخا إلى المناطق المحررة في تعز، منها الواقعة على الساحل الغربي، وأبرمت الهيئة مذكرة عمل مع شركة الفيصل التي ستنفذ أعمال الصيانة والتشغيل خلال 50 يوماً.

وعبّر المعمري عن امتنانه لهذه المشاريع الخدمية التي تقدمها دولة الإمارات للمناطق المحررة في تعز، والتي من شأنها المساعدة في إعادة الحياة إلى طبيعتها، ونفّذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عدداً من المشاريع الخدمية في مدينة المخا والمناطق المجاورة لها، منها إعادة تأهيل مشروع المياه وإعمار 14 منزلاً تضرّرت من الحرب، وتفعيل العمل في مستشفى المخا والعيادة الصحية في منطقة يختل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة مصافي عدن تفتتح مناقصة جديدة لشراء 40 ألف طن متري من الديزل والبنزين شركة مصافي عدن تفتتح مناقصة جديدة لشراء 40 ألف طن متري من الديزل والبنزين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ

GMT 06:15 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

الجزائر تتراجع قرار منع الاستيراد والتصدير عبر موانئ المغرب

GMT 17:43 2023 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهب يسجل ارتفاعاً بدعم من استقرار مؤشر الدولار الأميركي

GMT 17:49 2023 الإثنين ,01 أيار / مايو

إنستغرام يختبر الأغانى في دورات الصور

GMT 10:05 2022 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مبابي يحسم جدل الرحيل عن باريس سان جرمان
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib