تنظيم منتدى بلومبرغ العالمي للتعامل مع التوترات التجارية المتصاعدة
آخر تحديث GMT 01:47:32
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

سيجمع أكثر من 60 من رؤساء الدول والحكومات والمسؤولين الكبار

تنظيم "منتدى بلومبرغ العالمي" للتعامل مع التوترات التجارية المتصاعدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تنظيم

الرئيس السابق لبلدية نيويورك الملياردير مايكل بلومبرغ
نيويورك - المغرب اليوم

دافع الرئيس السابق لبلدية نيويورك الملياردير مايكل بلومبرغ بقوة عن العولمة والأنظمة القائمة للتجارة الدولية، فيما يعتبر رفضًا للسياسات الحمائية والانعزالية التي تعتمدها إدارة الرئيس دونالد ترامب.

 ودعا إلى توطيد العلاقات بين الحكومات وقادة الأعمال عبر العالم ليس فقط من أجل التغلب على "العقبة" المتمثلة بواشنطن الآن، بل أيضًا من أجل تعزيز النجاحات في مكافحة الفقر.
وكان مؤسس المجموعة التي تحمل اسمه ويتولى رئاسة مجلس إدارتها يتحدث مع عدد من الصحافيين قبل أسبوع من انعقاد "منتدى بلومبرغ العالمي للأعمال 2018" بموازاة النقاشات الرفيعة المستوى للدورة السنوية الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، فأوضح أن المنتدى سيجمع أكثر من 60 من رؤساء الدول والحكومات والمسؤولين الكبار مع نحو 250 من رؤساء مجلس الإدارة في الشركات العالمية والمسؤولين الآخرين من القطاعين الخاص والعام بهدف "تشجيع التجارة والتنمية الاقتصادية".

 وأضاف أن المنتدى الذي سيعقد في 26 من الشهر الجاري للسنة الثانية على التوالي يوفّر أيضًا "طريقة للتعامل مع بعض التوترات التجارية المتصاعدة" في إشارة إلى الخلافات بين إدارة ترامب والكثير من الحكومات عبر العالم بشأن العلاقات التجارية الدولية.

ورأى أنه "يقع على عاتق الشركات بصورة منفردة كيف تتعامل مع بعضها البعض بصرف النظر عن مواقف هذه الحكومة أو تلك"، مؤكدًا أن "قادة الأعمال في الولايات المتحدة يدعمون بقوة العلاقات مع شركائنا التجاريين لأننا بلد يعتمد على التجارة". وقال إن "واشنطن قد تكون عقبة للتجارة العالمية في الوقت الراهن". ويأمل في "تجاوز ذلك والعودة إلى الوضع الطبيعي وإلى المستوى الذي كان سائدًا في السابق".
 ولفت إلى أنه "في العقود القليلة الماضية، تدنى الفقر عبر العالم إلى النصف غالبًا بسبب التجارة العالمية وحصل أداء رائع ينبغي لنا جميعاًا أن نفخر به"، مضيفاً أنه "ستكون هناك مأساة إذا توقفنا عن ذلك التقدم". واعتبر أن التجارة العالمية "واحدة من أكثر الأدوات قوة لمكافحة الفقر ولتحسين مستويات الحياة" وفق صحيفة الشرق الأوسط.
ويأمل في أن يوفر المنتدى مساحة بين الزعماء العالميين وقادة الأعمال لتشكيل "شراكات جديدة لدفع النمو الاقتصادي" ومناقشة "التحديات العالمية من التغير المناخي إلى التطرف". وأكد أن "غالبية قادة الأعمال يدعمون علاقات عمل قوية مع الصين. عندما تصير التجارة بخطر بسبب السياسة، ربما تستطيع الأعمال إصلاح الأمر".
و تنعقد "قمة الكوكب الواحد" التي أشار بلومبرغ، إلى أنها تجمعه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس مجموعة البنك الدولي جيم كيم والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بغية التركيز على "كيفية إحراز تقدم أسرع لمعالجة التغير المناخي,وذلك بعد انتهاء المنتدى السنوي في دورته الثانية، وستكون لدينا مشاركة عالمية بما في ذلك من مؤسسات وشركات الأعمال الأميركية"، طبقًا لما قاله بلومبرغ الذي يتولى مهمة المبعوث الخاص للأمم المتحدة لمكافحة تغير المناخ.


ويتوقع أن يشارك في المنتدى زعماء مثل رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والرئيس الفرنسي ورئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد والرئيس الكولومبي إيفان دوكيه ماركيز، بالإضافة إلى رؤساء مجلس إدارة شركات مثل بلومبرغ نفسه وكبيرة المسؤولين الماليين في "ألفابيت" روث بورات و"بي إن بي باريبا" جان لوران بونافيه و"كريدي سويس" تيجان ثيام و"دانغوت آند ستريز ليميتيد" آليكو دانغوت و"إينجي" إيزابيل كوشير و"أكسور" جون ألكان "ماهيندرا غروب" أناند ماهيندرا و"بايدو" الصينية روبن لي و"سوهو تشاينا" شين جانغ.
ويستبعد أن يشارك الرئيس ترمب علما بأن "الدعوة وجهت إليه. ولكن حتى الآن لم نتلق ردًا من البيت الأبيض. ولا نتوقع مشاركة الرئيس ترامب"، وفقًا لما أعلنته المسؤولة عن البرامج في مؤسسة بلومبرغ مايا جونسون التي تحدثت عن نشاطات التي يشهدها المنتدى في دورته السنوية الثانية، بخاصة فيما يتعلق بـ"توسيع الشراكات التي بنيناها السنة الماضية".

 وأوضحت أن لائحة المشاركين تشمل المئات من القطاعين العام والخاص وأكثر من 60 من رؤساء الدول والحكومات الذين سيناقشون "تحديات عالمية هائلة هناك طريقة وحيدة لحلها من خلال العمل المشترك بين القطاعين العام والخاص".

وأشارت إلى سلسلة طويلة من المواضيع التي ستناقش، ومنها على سبيل المثال "التعاون العالمي في شأن الذكاء الاصطناعي" وتأثيره على قطاعات مثل المال ومستقبل النقل.

ولفتت إلى حوار في شأن الطاقة والبنية التحتية، موضحة أن "نحو أربعة مليارات فرد لا يحصلون على الطاقة في الوقت الحاضر, وهذه مشكلة ينبغي حلها في أسرع وقت ولكن لا يمكن حلها من دون التعاون بين القطاعين العام والخاص"، مما يوفر "فرصة رائعة للدخول في سوق جديدة لتحقيق وثبة في اتجاه نظام نظيف ومتجدد للطاقة والبنية التحتية". وهناك حوار عن "الشراكة التجارية والهجرة الاقتصادية"، للبحث في "العلاقة بين سياسة الهجرة والهجرة الواسعة النطاق في أميركا وكذلك في أوروبا وأثر ذلك على الاقتصاد".

 وقالت إن المنتدى "يريد أن يضمن أن يكون هناك صوت للجميع"، مؤكدة أنه "من منظور القطاع الخاص، نحن نؤمن بالعولمة ونؤمن بالتجارة الحرة".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم منتدى بلومبرغ العالمي للتعامل مع التوترات التجارية المتصاعدة تنظيم منتدى بلومبرغ العالمي للتعامل مع التوترات التجارية المتصاعدة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib