الخطوط الملكية والجمعية المغربية للمصدرين تُعززان شراكتهما في مجال التصدير
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الخطوط الملكية والجمعية المغربية للمصدرين تُعززان شراكتهما في مجال التصدير

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الخطوط الملكية والجمعية المغربية للمصدرين تُعززان شراكتهما في مجال التصدير

الخطوط الملكية المغربية
الرباط - المغرب اليوم

وقعت الخطوط الملكية المغربية والجمعية المغربية للمصدرين "ASMEX"، بالدار البيضاء، على اتفاق جديد لتعزيز تعاونهما وتضافر مجهوداتهما في مجال التصدير.وأفاد بلاغ مشترك للخطوط الملكية المغربية والجمعية المغربية للمصدرين بأن هذه الشراكة تأتي لتعزيز الاتفاقية المبرمة سابقا بين الطرفين في شهر أبريل 2016 بمنح المزيد من الامتيازات لولوج خدمات الشحن المقدمة من طرف الخطوط الملكية المغربية.
وأبرز المصدر ذاته أن هذه الاتفاقية تسعى إلى تمكين المصدرين المغاربة المنضوين تحت لواء الجمعية المغربية للمصدرين من الاستفادة من أثمنة تفضيلية في خدمات الشحن الجوي نحو التصدير على مختلف وجهات الناقل الوطني.
وأضاف البلاغ، أنه في أفق تشجيع تطوير صادرات جديدة، ستمنح الخطوط الملكية المغربية، إضافة إلى ذلك، شروطا تفضيلية أكثر تحفيزا تعطي من خلالها الأسبقية للمصدرين المنخرطين بالجمعية المغربية للمصدرين، وعلى امتداد 12 شهرا ابتداء من أول عملية تصدير عبر الخدمات الجوية للخطوط الملكية المغربية.
هذا، وستعمل الخطوط الملكية المغربية على تحسين جودة الخدمة المقترحة لفائدة المقاولات المغربية المصدرة بتحري السرعة في معالجة طلباتها ووفق معايير مميزة تمكنهم من تحسين نشاطهم تبعا للأسواق، وطبيعة الإرساليات والترددات.
وأوضح البلاغ أن اتفاقية الشراكة هاته ستمكن كذلك المقاولات المنخرطة بالجمعية المغربية للمصدرين من الاستفادة من اتفاقيات مباشرة تضم خدمات الركاب والشحن، كلما دعت الضرورة إلى ذلك.
وفي المقابل، تلتزم الجمعية المغربية للمصدرين من جانبها باعتبار الخطوط الملكية المغربية شريكا رئيسيا وناقلا حصريا لعمليات الشحن الخاصة بها وبأعضائها. كما ستعهد الجمعية للخطوط الملكية المغربية بنقل معداتها خلال مشاركتها بالمعارض والملتقيات التجارية المنظمة بالمغرب والخارج. كما تتعهد بإبراز علامة الناقل الجوي المغربي بالبلدان الأخرى كشريك، وذلك خلال التظاهرات المنظمة من طرف الجمعية حول موضوع اللوجستيك، وأثناء إعداد الدعائم التواصلية للتظاهرات والمؤسساتيين.
ومن المرتقب أن تساهم هذه الاتفاقيات في تضافر مجهودات الطرفين من أجل تنمية وتطوير الصادرات الوطنية وخلق توازن إيجابي للميزان التجاري للمملكة. ونقل البلاغ عن السيد عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، قوله "إن المهمة الموكلة لنا كناقل جوي وطني، تحثنا على بذل قصارى الجهود للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمغرب وأفريقيا بفضل نشاطنا في مجال الشحن وشبكتنا الموسعة التي تضم 87 وجهة عبر العالم".
وأضاف: "نحن فخورون بالاشتغال ضمن هذه الروح الإرادية بتقديم كل الدعم للمصدرين المغاربة، مع التركيز بشكل خاص على المصدرين الجدد، من خلال خلق شراكة قوية، شراكة مستدامة ومتجددة مع الجمعية المغربية للمصدرين".
ومن جانبه، صرح حسن السنتيسي الإدريسي، رئيس الجمعية المغربية للمصدرين: "عبر علاقات القرب التي تربطنا بالخطوط الملكية المغربية وتعزيز هذه الاتفاقية التي توفر للمصدرين المغاربة امتيازات ملموسة، سنواصل بلورة مهمتنا في دعم ومساندة المقاولات بالمملكة ومساعدتها على تطوير أنشطتها خارج حدودنا".
وأضاف "كما لا يخفى على الجميع، فالخطوط الملكية المغربية تعد رائدا في مجال نقل الشحن الجوي، ولديها مكانة متميزة على الصعيد القاري؛ وهو الأمر الذي سيحفز أعضاءنا على العمل على تعزيز صادراتهم وعلى استغلال الفرص التي توفرها الانطلاقة الاقتصادية التي أعقبت الجائحة".

قد يهمك أيضا

الخطوط الملكية المغربية تحصل على شهادة "Cargo iQ" الخاصة بتدبير جودة صناعة الشحن الجوي

 

الخطوط الملكية المغربية "لارام" تكشف شروط الدخول إلى المغرب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخطوط الملكية والجمعية المغربية للمصدرين تُعززان شراكتهما في مجال التصدير الخطوط الملكية والجمعية المغربية للمصدرين تُعززان شراكتهما في مجال التصدير



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib