أوبر تتعرض لأزمة جديدة بعد توقف خدماتها في مونتريال الكندية
آخر تحديث GMT 17:03:39
المغرب اليوم -

عقب إعلان عدم تجديد رخصتها في لندن

"أوبر" تتعرض لأزمة جديدة بعد توقف خدماتها في مونتريال الكندية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

شركة "أوبر" لنقل الركاب عبر التطبيقات الذكية
لندن - المغرب اليوم

أعلنت شركة "أوبر" لنقل الركاب عبر التطبيقات الذكية، الثلاثاء، توقف الخدمات في مدينة مونتريال، التابعة لمقاطعة كيبيك الكندية، بدلاً من قبول القواعد الحكومية الجديدة، مما يعد النكسة الثانية خلال الأسبوع ذاته لعمليات الشركة على الصعيد الدولي. وأعلنت سلطة النقل في العاصمة البريطانية، لندن، الأسبوع الماضي، أنها لن تجدد رخصة شركة "أوبر"، وقالت إن شركة خدمات الأجرة تفتقر للحد الأدنى من مسؤولية الشركات. وحتى وقت قريب، كان يبدو أن "أوبر" لا تلقي بالاً بالقدر الكافي للوائح المحلية المنظمة للأعمال، أثناء مواصلة شق طريقها عبر الأسواق العالمية، لكن المشاكل المتوالية بدأت تؤثر على سمعة الشركة. وشهد الشهر الماضي تعيين دارا خسروشاهي في منصب المدير التنفيذي، بدلاً من ترافيس كالانيك، المؤسس المشارك في شركة "أوبر"، الذي أُجبر على التنحي عن منصبه.

ويعد وقرار إقليم كيبيك الكندي بفرض قواعد تنظيمية جديدة على شركة "أوبر" إشارة أخرى إلى أن الحكومات والهيئات الرقابية غير مستعدة للتراجع عن مواقف حادة مع الشركة، ردًا على مواقف الأخيرة التي تعد تجاوزًا للقوانين. وفي إقليم كيبيك، أثار وجود "أوبر" الاحتجاجات الكبيرة من جانب سائقي سيارات الأجرة في مونتريال، إذ قالوا إن وجود الشركة جاء على حساب سبل عيشهم، من خلال تجاهل القوانين. وعملت شركة "أوبر" لمدة تزيد عن عام كامل، بموجب "ترخيص خاص" أثناء التفاوض بشأن القواعد الدائمة مع حكومة الإقليم. وخلال الأسبوع الماضي، أعلن لوران ليسارد، وزير النقل في الإقليم، عن الشروط التي يسعى إلى تطبيقها مقابل تجديد الترخيص للشركة لمدة 12 شهرًا أخرى.

وقال جان نيكولاس غويلميت، المدير العام لشركة "أوبر" في مونتريال، الثلاثاء، إن الشركة لا تستطيع قبول الخطة الحكومية الرامية إلى زيادة الحد الأدنى من التدريب لسائقي "أوبر" إلى 35 ساعة، بدلاً من 20 ساعة فقط. ويتسق المستوى المرتفع لساعات التدريب مع مثيله في مدينة مونتريال بالنسبة لسائقي سيارات الأجرة العادية، وما لم تسحب حكومة الإقليم خطتها المقترحة، كما يقول غويلميت، فتنسحب شركة "أوبر" من الإقليم تمامًا، اعتبارًا من 14 أكتوبر / تشرين الأول المقبل. وصرح غويلميت، خلال مؤتمر صحافي، قائلاً: "يحاول الوزير فرض قواعد قديمة على نموذج جديد، إلا أن هناك تغيرات كبيرة". ويعمل لدى شركة "أوبر" نحو 10 آلاف سائق في مونتريال وحدها، ويرى غويلميت أن زيادة ساعات التدريب من شأنه أن يصعب الأمر في تعيين سائقين جدد للشركة، لا سيما بالنسبة لمن يريدون العمل بنظام الدوام الجزئي، مبينًا أن "أوبر" يمكنها توفير التدريب الكافي في أوقات أقل، من خلال طرق بديلة للتدريب. وقال: "إننا نعتقد أن التكنولوجيا تسمح لنا بتلبية متطلبات الحكومة فيما يتعلق بموضوع التدريب".

وتأمل "أوبر" مواصلة المناقشات مع حكومة الإقليم حتى بلوغ الموعد النهائي المعلن، ولكن إذا تمسكت الحكومة بقاعدة التدريب لمدة 35 ساعة فتضطر الشركة للمغادرة. وقال ماثيو غودراولت، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل في إقليم كيبيك، إن الحد الأدنى من تدريب السائقين لمدة 35 ساعة سينطبق على سائقي سيارات الأجرة في الإقليم كافة، مضيفًا أن الحكومة لن تنظر في مستوى أقل من ذلك لسائقي شركة "أوبر". وبالنسبة للسائقين من حملة الرخص، فإن الحد الأدنى الجديد يمثل انخفاضًا كبيرًا من الشرط السابق، بتطبيق 150 ساعة من التدريب.

وترغب حكومة الإقليم أيضًا في إجراء تحقق جنائي عن خلفيات سائقي شركة "أوبر"، بواسطة أجهزة الشرطة بدلاً من الوكالات الأمنية الخاصة، كما أنها تطالب كذلك بإجراء الفحوصات الإلزامية السنوية على سيارات الشركة. وفي لندن، تحاول الشركة استئناف القرار الصادر من قبل سلطة النقل العام، بوقف تجديد ترخيص الشركة بالعمل في العاصمة. وأعرب خسروشاهي، رئيس شركة "أوبر"، عن اعتذاره في خطاب مفتوح، الإثنين، بشأن أخطاء الشركة.

وفي مونتريال، وصف جورج معلوف، وهو صاحب شركة لسيارات الأجرة في المدينة، والذي يتحدث بالنيابة عن هذه الصناعة في مونتريال، قرار شركة "أوبر" بأنه من "تكتيكات التفاوض"، قائلاً "أوبر ليست مضطرة لوقف عملياتها، وهي تفعل ذلك فقط بهدف إحباط المستخدمين، ولممارسة بعض الضغوط على الحكومة، ولا زلنا ننتظر لنرى إذا ما كانت حكومة الإقليم ستقف في وجه الشركة وضغوطها، أم تتراجع وتنصاع تحت ضغوط "أوبر". ونظم سائقو سيارات الأجرة في مونتريال وكيبيك كثيرًا من الاحتجاجات الكبيرة ضد "أوبر". وفي أكتوبر / تشرين الأول الماضي، تعمد نحو 1500 سائق لسيارات الأجرة تعطيل الحركة المرورية في وسط مدينة مونتريال، كما قام سائقو وأصحاب سيارات الأجرة بمحاولات فاشلة للحصول على أوامر قضائية بإغلاق شركة "أوبر". وقال آلان كورتيو، رئيس اتحاد عمال الحديد والصلب في كيبيك، وهو الاتحاد الذي يمثل أغلب سائقي الأجرة في مونتريال: "هذا هو نوع الشركات الذي لا نريده في كيبيك، لقد منحوا أوبر الفرصة باعتبارها مشروعًا ناشئًا رائدًا، ويجب على حكومة مونتريال الثبات على موقفها حيال الشركة".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبر تتعرض لأزمة جديدة بعد توقف خدماتها في مونتريال الكندية أوبر تتعرض لأزمة جديدة بعد توقف خدماتها في مونتريال الكندية



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib