انطلاق الدورة الخامسة لمنتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي بمُشاركة 50 مُتحدّثًا
آخر تحديث GMT 05:00:48
المغرب اليوم -

بحضور نحو 1500 شخصية تمثّل شركات ومنظمات اقتصادية مختلفة

انطلاق الدورة الخامسة لمنتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي بمُشاركة 50 مُتحدّثًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق الدورة الخامسة لمنتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي بمُشاركة 50 مُتحدّثًا

منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر
الشارقة- المغرب اليوم

تنطلق الإثنين الدورة الخامسة من منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات على مدى يومين، بمشاركة أكثر من 50 متحدثاً وحضور نحو 1500 شخصية تمثل شركات ومنظمات اقتصادية مختلفة ونخبة من خبراء الاقتصاد والمال وقادة الأعمال على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وذلك تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وينظم المنتدى، الذي تتضمن فعالياته 12 جلسة و5 ورشات عمل وملتقى لسوق دبي المالي، مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة)، التابع إلى هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، تحت شعار "التوجهات المستقبلية في الاستثمار الأجنبي المباشر".

ويتحدث في افتتاح أعمال المنتدى لليوم الأول المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، ومروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، ومو جودت الذي شغل منصب الرئيس السابق للأعمال في شركة غوغل إكس لحلول التكنولوجيا، في حين سيتحدث في افتتاح أعمال اليوم الثاني، محمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة).
 
12 جلسة
وتقدم الدورة الخامسة من المنتدى ثماني جلسات حوارية تتناول تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة على قطاع الاستثمار الأجنبي المباشر من أجل تحقيق التنمية المستدامة، ومستقبل الاستدامة البيئة والطاقة المتجددة، ومستقبل التكنولوجيا المالية، ومستقبل تطوير البنية التحتية عالية الجودة، والاستثمار في الشارقة، وتوفير مصادر التمويل لتسريع النمو المستدام للشركات، ومستقبل التقنيات الرقمية وتأثيرها على الاقتصاد العالمي، ومستقبل التعليم وإعادة تأهيل الكوادر لتعزيز النمو الرقمي.
 وتشمل فعاليات المنتدى أربع جلسات خاصة يقدمها خبراء متخصصون، وتتمحور حول مستقبل الذكاء الاصطناعي، والابتكار في مستقبل التقنيات، وتعزيز المشهد السينمائي للمستثمرين، وكيفية التعامل مع المستقبل (سيناريوهات الأعمال والمجتمع).
 
1500 مشارك يمثلون شركات ومؤسسات عالمية
ويستقطب المنتدى 1500 مشارك يمثلون شركات ومؤسسات عالمية كبرى من مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والمصرفية، مثل جنرال إلكتريك، وهواوي، ومجموعة أكسفورد للأعمال، ووافتك، وسنشري فاينانشال، وشارلز راسل سبيشليز، وسافيلس للتطوير العقاري، ومجموعة ذا إيكونومست، ومجموعة سوميتومو، وبنك اليابان للتعاون الدولي، وميتسوبيشي هيتاشي لأنظمة الطاقة، وروتشيلد وشركاه، وبنك ستاندرد تشارترد، ومجموعة هيرميس المالية.
 
ورش عمل تفاعلية ومتخصصة
وتضم ورش العمل التي تتضمنها فعاليات المنتدى، حلقات شبابية تتناول مستقبل الشباب في عصر الرقمنة يتحدث فيها مو جودت، رائد الأعمال ورئيس قسم الأعمال السابق لشركة "غوغل إكس" لحلول التكنولوجيا، الذي سيوقع كتابه "حل من أجل السعادة" في منصة (استثمر في الشارقة) في اليوم الأول من المنتدى.
 كما ينظم المنتدى ورش عمل لشركة "ويفتك" حول مستقبل الاستثمار الأجنبي المباشر، ودائرة التسجيل العقاري في الشارقة حول الاستثمار في المشاريع العقارية بالشارقة، ولمؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد" حول دور الحكومة في دعم رواد الأعمال، بالإضافة إلى ورشة تفاعلية بعنوان "المرأة في مجال الأعمال" بمشاركة أسماء محمد نصيري، كاتبة ومرشحة للدكتوراه، ونورة جاسم السركال، فنانة ومصممة مجوهرات "نورة السركال"، وفاطمة الزعابي، المؤسس والمدير التنفيذي لاستوديو D04.

وقد يهمك أيضاً :

الجواهري يحذر من ضعف ادخار الأسر وارتفاع اكتناز المال

كريستالينا غورغيفا تكشف عن بلوغ الدين العالمي رقما قياسيا

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة الخامسة لمنتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي بمُشاركة 50 مُتحدّثًا انطلاق الدورة الخامسة لمنتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي بمُشاركة 50 مُتحدّثًا



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 18:15 2024 السبت ,04 أيار / مايو

“حزب الله” يستهدف موقع المطلة

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 22:04 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

باريس سان جيرمان يبحث عن بديل «مبابي» في برشلونة

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 19:47 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

حكيمي أساسي في قمة برشلونة وباريس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib