الاقتصاد الأميركي يشهد تحسُّنًا كبيرًا وسط مخاوف المستثمرين من الحرب التجارية
آخر تحديث GMT 12:23:31
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

كشف خبراء ومحللون أن إجمالي صادراتها للصين تمثل نحو 1 % فقط

الاقتصاد الأميركي يشهد تحسُّنًا كبيرًا وسط مخاوف المستثمرين من الحرب التجارية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الاقتصاد الأميركي يشهد تحسُّنًا كبيرًا وسط مخاوف المستثمرين من الحرب التجارية

الاقتصاد الأميركي يشهد تحسُّنًا كبيرًا
واشنطن - المغرب اليوم

تشهد مؤشرات الاقتصاد الأميركي تحسُّنًا كبيرًا، على الرغم من ارتفاع حدة الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وزيادة مخاوف المستثمرين حول العالم من تأثير هذه الحرب على التجارة وأسواق المال العالمية، وكأن الأسهم الأميركية تُغرِّد خارج السرب.

وتوالت الارتفاعات خلال الأيام الماضية لمعظم المؤشرات في "وول ستريت"، وذلك لتحسن مؤشرات الاقتصاد الأميركي، وزيادة معدلات الإنفاق لدى المستهلكين، وارتفاع الثقة في مستقبل الاقتصاد خلال العام المقبل، كل ذلك أدى إلى زيادة إقبال المستثمرين والمتعاملين في "وول ستريت" على الشراء على الرغم من استمرار أسباب الحرب التجارية.

وشهد كل من مؤشر ستاندرد أند بورز 500، وداو جونز المتوسط الصناعي، ارتفاعات متعاقبة طوال الأيام الماضية - باستثناء جلسة واحدة - منذ بدء تطبيق الرسوم الجمركية المتبادلة على الصادرات الصينية والأميركية.

وارتفع مؤشر ستاندرد أند بورز بنسبة 4.8 في المائة، فيما انخفض مؤشر شانغهاي بنسبة 14 في المائة، وتراجع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 6.3 في المائة، فيما فقد مؤشر داكس الألماني 2.9 في المائة من قيمته، وتراجع مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.07 في المائة، خلال الفترة ذاتها.

ويقول محللون "إن الأسهم الأميركية لا تعكس التحوطات الممكنة من فرض الحواجز التجارية مع الصين، على الرغم من تراجع أسهم المصانع الأميركية التي تعتمد على الصلب والألمنيوم في إنتاجها، بسبب التعريفات التي فرضها ترمب على صادرات الصلب والألمنيوم لمعظم شركاء أميركا التجاريين بمن فيهم الحلفاء مثل كندا والاتحاد الأوروبي، إلا أن باقي الأسهم شهدت ارتفاعات متتالية".

ويقول ميريل لاينش المحلل المالي ببنك أوف أميركا "إنه إذا تباطأت التجارة العالمية بسبب القيود التجارية أو التعريفات الجمركية، أو إذا ارتفعت أسعار السلع والخدمات، فسيؤدي ذلك لتراجع الإنفاق من قبل المستهلكين والمنتجين على حد سواء، وسيؤثر ذلك سلباً على النمو الاقتصادي في جميع الدول".

ويضيف أن زيادة تكلفة الواردات بنسبة 10 في المائة يؤدي إلى تراجع المبيعات العالمية وتقليل نمو الأرباح للشركات العالمية بنسبة تتراوح من 3 إلى 4 في المائة. ويقول إن صمود سوق الأسهم الأميركية وسط هذه التوترات التجارية جعل المستثمرين ينظرون إلى الأوضاع الحالية باعتبارها فرصة للشراء لتحقيق مكاسب مستقبلية، وذلك بدلا من أن يأخذوا الصراع التجاري كأنه إشارات تحذيرية، وهو ما أدى إلى ارتفاع الأسهم.

وكان مؤشر ستاندرد أند بورز انخفض بنسبة 0.07 في المائة عقب إعلان ترمب عن فرض رسوم جمركية إضافية على 200 مليار دولار من الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة، إلا أنه عاود الصعود مرة أخرى في اليومين التاليين للإعلان بل وحقق مكاسب وصلت إلى 1 في المائة من قيمته.

ويقول مارك روزينبيرغ مدير تنفيذي بمؤسسة جيوكوانت، التي تستخدم الذكاء الصناعي لقياس تأثير التطورات الجيوسياسية على الأسواق، إن "الأسواق تعاملت مع الصراع التجاري بين الولايات المتحدة وشركائها على أنه كلام فقط وهذا سوء تقدير من الناحية السياسية"، مشيرا إلى أن ذلك "سيسبب تحطيما قويا للأسواق".

وتقدر مؤسسة غولدمان ساكس أن إجمالي الصادرات الأميركية للصين تمثل نحو 1 في المائة فقط من الناتج المحلي الإجمالي الأميركي، وهو ما يجعل أميركا في وضع تفاوضي أفضل من الصين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاقتصاد الأميركي يشهد تحسُّنًا كبيرًا وسط مخاوف المستثمرين من الحرب التجارية الاقتصاد الأميركي يشهد تحسُّنًا كبيرًا وسط مخاوف المستثمرين من الحرب التجارية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib