أسعار النفط ترتفع الثلاثاء بعد توقف تحميلات الخام في ليبيا
آخر تحديث GMT 18:23:18
المغرب اليوم -

بسبب إضراب العاملين ومنعهم سفنًا من الرسو

أسعار النفط ترتفع الثلاثاء بعد توقف تحميلات الخام في ليبيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أسعار النفط ترتفع الثلاثاء بعد توقف تحميلات الخام في ليبيا

النفط الخام الأميركي
طرابلس - المغرب اليوم

ارتفع النفط الثلاثاء، بعدما أعلنت ليبيا أن تحميلات الخام في ميناء رئيس توقفت، ما بدد انخفاض الأسعار في وقت سابق بسبب أدلة على الزيادة المستمرة في إنتاج النفط الخام الأميركي. وأعلن موقع إلكتروني ليبي أن جميع التحميلات في ميناء الزاوية لتصدير النفط، والذي يصدر 308 آلاف برميل يوميًا من النفط من حقل الشرارة، توقفت بسبب إضراب. لكن مصدرًا في الميناء أعلن لاحقًا استئناف التحميلات في الميناء النفطي بعد التوصل إلى اتفاق مع عاملين أضربوا عن العمل ومنعوا سفنًا من الرسو.

وارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" 11 سنتًا إلى 65.06 دولار للبرميل بحلول الساعة 1017 بتوقيت "غرينتش" بعد أن انخفضت في وقت سابق إلى 64.67 دولار، بينما صعدت عقود خام غرب تكساس الأميركي الوسيط 17 سنتًا إلى 61.53 دولار للبرميل. وتراجع الخامان نحو واحد في المئة الاثنين بعد إعلان إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن الإنتاج من حوض صخري سيبلغ مستوى قياسيًا في نيسان (أبريل). وتوقعت إدارة معلومات الطاقة في تقرير أن يزيد إنتاج النفط الخام الأميركي من تكوينات صخرية كبيرة، بواقع 131 ألف برميل يوميًا في نيسان، مقارنة بالشهر السابق ليصل إلى مستوى قياسي قدره 6.95 مليون برميل يوميًا.

وتتوقع وكالة الطاقة الدولية أن يرتفع إنتاج الولايات المتحدة متجاوزًا 11 مليون برميل يوميًا أواخر العام الجاري لتنتزع المركز الأول عالميًا من روسيا.وفي النمسا أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة "أو إم في" راينر سيلي، إن المجموعة مهتمة بالتوسع في نشاط الاستكشاف في الإمارات العربية المتحدة. وأضاف أن من السابق لأوانه القول ما إذا كانت الشركة ستنجح في مباحثات التوسع في نشاطات المصب مع "شركة بترول أبوظبي الوطنية" (أدنوك) في دولة الإمارات. وأشار إلى أولوية الشركة في الوقت الحالي ليست روسيا، بل الشرق الأوسط بعد مبادلة أصول مع "غازبروم".

وتتوقع الشركة أن يبلغ سعر خام القياس العالمي مزيج "برنت" في المدى المتوسط 70 دولاراً للبرميل وفي الأمد الطويل ما يتراوح بين 70 و80 دولارًا.وتواصل إمدادات النفط من أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من الشرق الأوسط، لا سيما العراق والسعودية، الهيمنة على واردات الهند.

و نقلت وكالة "تاس" للأنباء عن الرئيس التنفيذي لشركة "غازبروم" أليكسي ميلر قوله إن نزاع الغاز الدائر بين روسيا وأوكرانيا لا يهدد إمدادات الغاز المتجهة إلى أوروبا. وأضاف ميلر أثناء اجتماع مع رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف، أن إنهاء العقود المبرمة مع أوكرانيا سيستغرق ما يصل إلى سنتين.

وخفضت دولة الإمارات إنتاجها النفطي بنسبة 6 في المئة خلال الربع الأخير من العام الماضي، في حين وصلت نسبة الخفض في الربع الثالث الى 4 في المئة، التزاماً من دولة الإمارات بالاتفاق الذي أقرته منظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك" بالتعاون مع كبار المنتجين المستقلين. ويأمل الرئيس الحالي لمنظمة "أوبك" وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي بتمديد الاتفاق إلى ما بعد 2018 وذكر في تصريحات سابقة أنه سيقدم اقتراحًا بهذا الصدد إلى الاجتماع المقبل للمنظمة.

ويذكر أن إجمالي إنتاج أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك" بلغ 933 مليون برميل خلال عام 2017، بانخفاض قدره 7 ملايين برميل مقارنة بالعام السابق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط ترتفع الثلاثاء بعد توقف تحميلات الخام في ليبيا أسعار النفط ترتفع الثلاثاء بعد توقف تحميلات الخام في ليبيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط ترتفع الثلاثاء بعد توقف تحميلات الخام في ليبيا أسعار النفط ترتفع الثلاثاء بعد توقف تحميلات الخام في ليبيا



تألقت بقطعة مُنمّقة أكملت مظهرها العصري

جيجي حديد ترتدي معطفًا أسود مُثير في ميلانو

ميلانو ـ ريتا مهنا
 تعتبر جيجي حديد وكايا جربر العارضتان الأكثر طلبًا في العالم، بعد أن هيمنتا على مدرجات العالم التى لا تعد ولا تحصى خلال شهر الموضة هذا العام. وحصلت كل منهما على عروض الأزياء على مدرج ماكس مارا لعرض مجموعة الربيع / الصيف 2019 ، خلال أسبوع الموضة في ميلانو صباح الأربعاء، حيث تمت مشاركتهن بتصاميم تتمتع بأسلوب جريء وجذاب. وكانت جيجي البالغة من العمر 23 عامًا ,تجذب الانتباه في معطف أسود تم تصميمه ليتناسب مع الشكل المميز الإمبراطوري الذي يهدف للكمال، بينما ارتدت كايا البالغة من العمر 17 عامًا، لونًا أصفر نابضًا بالحياة. وارتدت جيجي مجموعة من الموديلات المذهلة، من بينها تصاميم لإيرينا شايك وجوان سمولز، وبدأت باقتحام المدرج في ملابس خارجية أنيقة، مصحوبة بحزام سميك لفت الانتباه إلى خصرها الصغير. وامتلأت السترة بالتفاصيل المزيّنة في نهايتها. وكانت جيجي تتألق بقطعة منمقة مع أكمام مكدسة، في حين وضعت ياقة
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 14:53 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

قاضية تقدم على الانتحار بشنق نفسها في مدينة فاس

GMT 15:28 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

توقيف شخص متزوج في آسفي تحرش بفتاة قاصر

GMT 03:22 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

ضبط مصنع عسل السودان الأصيل في حالة كارثية

GMT 21:09 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

الوداد يوقع مع اللاعب الأرجنتيني أليخاندرو كنتانا

GMT 09:48 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ضحايا حادث التدافع في المغرب يتركن 46 يتيمًا

GMT 12:21 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

رواية أكثر قتامة الأكثير مبيعًا في "نيويورك تايمز"

GMT 17:01 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مريم سعيد تقترب من بداية رحلة زواج مع دبلوماسي عربي

GMT 18:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

الجيش الملكي يخصص 10 ملايين سنتيم راتب عبدالرازق خيري

GMT 12:41 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

فتاة أردنية تبتكر طريقة رائعة لاستقبال العام الجديد

GMT 08:59 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حكاية زينة عاشور وعمرودياب

GMT 22:49 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

تفكيك شبكة دعارة تضم 35 فتاة في مدينة مراكش

GMT 16:44 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

المنتخب المغربي يأمل في تحقيق ثلاث نقاط أمام السودان

GMT 04:11 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد المسافرين عبر مطار الصويرة موغادور

GMT 00:58 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الراقصة مايا تثير الجدل بين رواد الفيسبوك في المغرب
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib