أزيليو تُعلن أنّ مشروع التحقق الخاص بها في المغرب وصل لنتائج مرضية
آخر تحديث GMT 08:15:27
المغرب اليوم -

تماشياً مع مخططها الرامي الى إنتاج الكهرباء لأول مرة

"أزيليو" تُعلن أنّ مشروع التحقق الخاص بها في المغرب وصل لنتائج مرضية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

مشروع شركة “أزيليو” السويدية لإنتاج الكهرباء
الرباط - المغرب اليوم

أعلنت شركة "أزيليو" السويدية الخاصة، أن مشروع التحقق الخاص بها في المغرب قد حقق نتائج مرضية، تماشيا مع مخططا الرامي الى إنتاج الكهرباء لأول مرة وأعربت الشركة السويدية في بيان لها، عن رضائها التام عن الإنجازات التي تحققت بحلول نهاية العام الجاري، كما توقعتها سابقا، مشيرة الى أن “التحقق من تخزين وإنتاج الكهرباء المستدامة عند الطلب على مدار الساعة، يعد خطوة مهمة في تصنيع الشركة”.

وأعدت Azelio مشروع التحقق خلال الربع الأخير من العام الحالي مع الوكالة المغربية للطاقة المستدامة “مازين” في محطة ورزازات للطاقة الشمسية، وهي واحدة من أقوى مراكز الطاقة في المغرب، وفي جميع أنحاء العالم، مضيفة أن هدفها المتمثل في “إنتاج الكهرباء قبل نهاية العام الجاري، قد تحقق، من خلال توفرها على وحدتين في موقع ورزازات للطاقة وأشارت أزيليو الى أن “المشروع يسعى إلى إنشاء تاريخ “لإظهار مستويات أداء التكنولوجيا في بيئة حقيقية خلال الأشهر المقبلة، كما تشتمل الوحدات على وحدات تخزين الطاقة ووحدات أخرى “مصممة لتحويل الحرارة المخزنة إلى كهرباء والتي تستخدم بعد ذلك لتعزيز تخزين الطاقة الحرارية، معبرة عن اعتزازها بالعمل الناجح الذي قام به موظفوها في المغرب”.

 

وقال نائب رئيس العمليات في Azelio Peter Gabrielsson، “أنا معجب بالعمل الناجح الموجه نحو تحقيق الأهداف والذي قام به موظفو Azelio في السويد وفي الموقع في المغرب لاستكمال مشروع التحقق”، كما أعرب عن ارتياحه لتعاون الشركة مع “شريكها الاستراتيجي مازين” وأضاف جابريلسون أن التعاون “كان فعالا للغاية ، والخطوة التالية هي أن يبدأ مشروع التحقق في توليد بيانات مفيدة، مستطردا ” ننتهي الآن بنجاح من خلال توصيل أول كهرباء يتم إنتاجها خلال مشروع التحقق في المغرب. لقد وضعنا الآن الأسس اللازمة لتصنيع تقنيتنا ، وأتطلع للبدء في تحويل الاهتمام الكبير الموضح في حل Azelio إلى طلبات فعلية العام المقبل “.

في فبراير، أعلن المغرب أنه أنتج 35 ٪ من إنتاجه من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بحلول نهاية عام 2018، كما يسعى المغرب، الذي يعد بلدا رائدا في مجال الطاقات المتجددة، إلى الظهور كرائدة في صناعة الطاقة، بما في ذلك مصادر الطاقة المتجددة، كما يرتكز هدف المملكة على توليد 42 ٪ من الكهرباء من الطاقات المتجددة بحلول عام 2020 وسبق أن أعلنت شركة أزيليو السويدية المختصة في حلول تخزين الطاقة الحرارية الشمسية عن فتح مكتب لها بالمغرب.

وأضافت الشركة المعروفة سابقا باسم كلينيرجي ومقرها غوتنبرغ أن قرارها فتح تمثيلية لها في المغرب نابع من رغبتها في العمل عن قرب مع “مازن” ومع باقي الشركات المغربية الناشطة في مجال الطاقات المتجددة وتوفر أزيليو حلول تخزين الطاقة الحرارية باستعمال تكنولوجيا الكهرباء الشمسية Stirling csp..وتركز الشركة على المناطق التي تسطع فيها الشمس طيلة السنة تقريبا ولكنها ليست مرتبطة بالكهرباء أو مرتبطة بشبكة ضعيفة، حيث توفر حلول تخزين باستعمال سبائك الألمنيوم والتي تصل قدرة تخزينها إلى 13 ساعة من إنتاج الكهرباء.

قد يهمك أيضًا : 

"طاقة المغرب" ترفع معاملاتها في إنتاج الكهرباء خلال النصف الأول من السنة الجارية
المغرب يُسجل ارتفاعًا 25.1% في إنتاج الكهرباء ويُصبح المصدر الأول للطاقة إلى إسبانيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزيليو تُعلن أنّ مشروع التحقق الخاص بها في المغرب وصل لنتائج مرضية أزيليو تُعلن أنّ مشروع التحقق الخاص بها في المغرب وصل لنتائج مرضية



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 15:31 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 16:20 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وليد الكرتي يعرب عن طموح "الوداد" في التتويج باللقب

GMT 12:39 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل بيانات عن التضخم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib