إيلون ماسك يكشف السبب وراء انهيار سهم شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية
آخر تحديث GMT 20:23:22
المغرب اليوم -

إيلون ماسك يكشف السبب وراء انهيار سهم شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إيلون ماسك يكشف السبب وراء انهيار سهم شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية

إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا
واشنطن - المغرب اليوم

تراجعت أسهم شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية إلى أدنى مستوى جديد لها في 52 أسبوعًا يوم الثلاثاء ، لتغلق عند حوالي 138 دولارًا للسهم ، أو بانخفاض 8٪ في الجلسة. حاول إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي للشركة ، إلقاء اللوم على انخفاض الأسعار جزئيًا على عوامل الاقتصاد الكلي.جاء تعليق ماسك ردًا على تغريدة من أحد المساهمين في Tesla يدعى Ross Gerber والذي كتب: “يعكس سعر سهم Tesla الآن قيمة عدم وجود رئيس تنفيذي … حان وقت التغيير.”

وقال موسك: “مع اقتراب معدل العائد الحقيقي الخالي من المخاطر لسندات الخزانة من معدل عائد الأسهم الأكثر خطورة ، تنخفض قيمة الأسهم”.وأوضح ، “على سبيل المثال ، إذا كان لكل من الخزينة والأسهم معدل عائد 10٪ ، فإن الجميع سيشترون الأول فقط” ، بحسب قناة CNBC ، التي اطلعت عليها العربية نت.لكن أسهم Tesla تراجعت أكثر من شركات صناعة السيارات الكبرى الأخرى منذ أن أعلن Musk عن خططه لشراء Twitter في أبريل 2022.

انخفضت أسهم Tesla بنسبة 59٪ منذ ذلك التاريخ ، مقارنة بـ Ford بنسبة 26٪ و جنرال موتورز بنسبة 12٪.باع ماسك حصته بمليارات الدولارات في Tesla لتمويل صفقة Twitter ، بما في ذلك بيع 3.6 مليار دولار في وقت سابق من هذا الشهر.كما أخبر موظفي Twitter أنه باع أسهم Tesla “لإنقاذ” أعمالهم ، بينما كان يقوم بتسريح أكثر من نصف موظفي الشركة وطرح سلسلة من التغييرات في المنتجات والسياسات ، والتي عكس بعضها لاحقًا.

بينما ركز ماسك على دوره الجديد “كرئيس تويتر” منذ أواخر أكتوبر ، عرضت تسلا خصومات وحوافز لبيع السيارات في الصين ، حيث تدير مصنعًا رئيسيًا في شنغهاي.إنها تكافح أيضًا لجعل مصانعها الجديدة في أوستن ، تكساس ، وبراندنبورغ ، ألمانيا فعالة ؛ بالإضافة إلى معالجة تحديات سلسلة التوريد المستمرة المستوطنة في صناعة السيارات ، إلى جانب ارتفاع أسعار الطاقة في أوروبا ، يمكن أن يقلل ذلك من جاذبية السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطارية للعديد من السائقين.

دفعت هذه ، من بين تحديات أخرى ، شركات مثل Mizuho Securities و Evercore ISI إلى خفض أهدافها السعرية لسهم Tesla يوم الثلاثاء.كتب المحللون في Mizuho Securities في مذكرة: “على المدى القريب ، نرى ضعفًا محتملاً في مبيعات Tesla حيث أن الرياح المعاكسة الشاملة وانخفاض القدرة الشرائية للمستهلكين قد يقللان من الطلب على المركبات الكهربائية الأكثر تكلفة”.

لكن ميزوهو لا يزال متفائلاً بشأن مستقبل تسلا على المدى الطويل ، مستشهداً بمصانع الشركة الجديدة كميزة تنافسية ولوح في الأفق ائتمانات ضريبية جديدة على السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة يمكن أن “تسرع الطلب” على الصعيد الوطني.في الصين ، تنتهي صلاحية بعض أرصدة EV في أوائل عام 2023. وقد حدد سعر السهم المستهدف عند 85 دولارًا وأوصى بالشراء.

بدوره ، قال الأستاذ المساعد بجامعة فاندربيلت جوشوا وايت ، الذي عمل سابقًا كخبير اقتصادي في لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية: “لا يمكن إلقاء اللوم على أسعار الفائدة إلا في جزء من انخفاض القيمة من قبل شركة تسلا”.وهناك جانب آخر ، وهو أن “إيلون ماسك ربما فقد ثقة المساهمين عندما قال في أبريل إنه ليس لديه خطط لبيع المزيد من أسهمه في تسلا ، لكنه مضى قدمًا وباع مليارات الدولارات أكثر”.وأضاف: “يبدو أنه يبيع الأسهم بكميات كبيرة حقًا ، وهذا عكس تصريحاته التي تقول (لقد انتهيت ولم أعد أبيع) … لكن الحديث سهل”.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

 

مستخدمو "تويتر" يصوتون لصالح تنحي ماسك عن رئاسة المنصة

إيلون ماسك يُعلن في تغريدة له إنه سيعيد تفعيل حسابات عدد من صحافيين بارزين على تويتر

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيلون ماسك يكشف السبب وراء انهيار سهم شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية إيلون ماسك يكشف السبب وراء انهيار سهم شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 12:54 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
المغرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib