أصطفاف  مباردرة وطنيه على خطى طلعت حرب
آخر تحديث GMT 12:06:20
المغرب اليوم -

تضم 8 جمعيات مستثمرين لدعم المشروعات القومية

أصطفاف .. مباردرة وطنيه على خطى طلعت حرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أصطفاف .. مباردرة وطنيه على خطى طلعت حرب

المهندس أحمد جلال الدين رئيس جمعية الاستثمار والأعمال
القاهرة - محمد عبدالله

لاقت مبادرة اصطفاف والتى تضم 8 حمعيات مستثمرين ترحيبا كبيرا داخل الوساط الاقتصادية، خاصة وأنها تستهدف الاصطفاف لدعم المشروعات القومية التى من شأنها إنعاش الاقتصاد خلال الفترة المقبلة منها مشروعات تنمية إقليم قناة  السويس وغيرها من المشروعات الضخمة. وتضم المبادرة والتى تعيد للأذهان خطى طلعت حرب فى بناء إقتصادى وطنى قوى جمعيات الاستثمار والأعمال والصناع المصريون والمصدريين المصريين وتنمية وتطوير الصادرات البستانية الجمعية المصرية لتنمية الأعمال "إبدا الأسكندرية" ورمال للتنمية العمرانية ونهضة وتعدين وجمعية شباب الأعمال.
ويقول المهندس أحمد جلال الدين رئيس جمعية الاستثمار والأعمال والتى دشنت المبادرة أن المبادرة تشمل مجموعة من الجمعيات الأهلية المستقلة الوطنية غير الهادفة للربح والتي تزاول أنشطتها المختلفة باستقلالية تامة وتقدم خدماتها المتنوعة للمجتمع بما يتماشى مع أهدافها وأعمالها المنوط بها.
ويشير إلى أن هذه الجمعيات أصطفت على هدف مشترك وهو توحيد كافة الجهود المبذولة نحو تحقيق التنمية المستدامة وإعلاء الشأن الاقتصادي المصري من خلال توحيد الصف وبعيدا عن أي توجهات سياسية سائدة، حيث وافقت هذه الجمعيات الأهلية على التعاون المشترك لإطلاق المبادرة والتي ترحب مستقبلا بانضمام كل المجموعات الاقتصادية المصرية التي تتوافق مع رؤيتها وتسعى معها لتحقيق أهدافها المنشودة.
ويضيف أن المبادرة عبارة عن تكتل لأطرافها وليست بديلا أو تداخل أو اندماج في كياناتهم المستقلة والخادمة لأعضائها ويسعي أطراف المبادرة للتعاون فيما بينهم لما فيه صالح الوطن واقتصاده وتتحمل في ذلك مسؤولياتها المجتمعية.
ويؤكد أن أعضاء المبادرة اتفقوا على أولويات للعمل المشترك وللتعاون مع جميع الجهات المعنية بالتنمية الاقتصادية الوطنية من جهات تشريعية وجهات تنفيذية وممثلين للمجتمع المدني وجهات إعلامية وأي تجمعات اقتصادية من خلال وضع تصورات وتطوير حلول ومقترحات للصعوبات والمشاكل الاقتصادية التي تمر بها مصر في مرحلة التحول للقيادة الإقليمية والريادة عالميا، وإيصال وجهات نظر شركاء المبادرة في كل التشريعات الاقتصادية المطروحة واقتراح الحزم التشريعية الأخرى المطلوبة للتنمية الاقتصادية المستدامة، إلى جانب العمل مع الجهات التنفيذية لدعم الأعمال التي تدعم مجتمع الأعمال الوطني وتسهم في رفع كفاءة أداءه وحل مشكلاته المتراكمة، وتعاون القوي وتنسيق الجهود في المبادرات القومية للتنمية الاقتصادية والمجتمعية والتي تراعي جودة معيشة المواطن وتحقيق أهداف الثورة في عدالة اجتماعية وكرامة إنسانية.
ويقوم على رعاية أعمال المبادرة ومتابعة تنفيذ مهامها وتمثيلها أمام كل الجهات المعنية مجلس أمناء مكون من ممثلين عن كل شركاء المبادرة وسوف يختار هذا المجلس أمينا عاما له لتنسيق وقيادة أعمال المجلس، كما يقوم المجلس بتفصيل المهام التي تخدم المحاور التي تم التوافق عليها وترتيب أولوياتها ويقوم بتنفيذ هذه المهام من خلال لجان متخصصة تتكون من مرشحين من قبل شركاء المبادرة حسب احتياجات المهام الفنية والتنفيذية وتأخذ القرارات بأغلبية ثلثى الأعضاء.
ويرى وليد عزب المدير التنفيذى لجمعية الصناع المصريون أن الهدف من المبادرة البحث عن الوسائل التى تعزز من الاقتصاد المصرى خلال الفترة الراهنة، ووضع استراتيجيات لدعم المشروعات القومية.
ويوضح أننا فى حاجة ماسة فى مصر لمناخ استثمارى مستقر قادر على الصمود أمام التحديات التى تواجهه خلال الفترة الراهنة، خاصة وأن الوضع الحالى لايساعد على البناء نتيجة التوترات التى تشهدها الساحة على المستوى السياسى.
ومن جانبة يقول محسن البلتاجى رئيس مجلس إدارة جمعية الصادرات البستانية أن الجمعية انضمت للمبادرة من منطلق العمل لصالح مصر فقط بغض النظر على أى انتماءات أو ايدلوجيات.
ويشير إلى أننا نسعى دائما لتعزيز الصادرات المصرية فى مجال الخضروات والزراعات البستانية، وبالتالى فإن المبادرة تحتاج إلى عدة تشريعات تمكن المسئولين من اتخاذ قرارات جادة لإنجاح المبادرة فى مختلف القطاعات.
ويضيف أن الاصطفاف خلف المشروعات القومية من أهم المؤشرات التى تعزز من قوة الاقتصاد وتزيد من ثقة المستثمرين به إلا ان هذا يحتاج إلى استقرار على المستوى السياسى.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أصطفاف  مباردرة وطنيه على خطى طلعت حرب أصطفاف  مباردرة وطنيه على خطى طلعت حرب



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 07:05 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

المغربية سميرة سعيد تُروج لأحدث أغانيها «كداب»
المغرب اليوم - المغربية سميرة سعيد تُروج لأحدث أغانيها «كداب»

GMT 11:02 2022 الأحد ,11 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تتوالد من رمادها وتتزين بكُتابها.

GMT 06:42 2021 الإثنين ,15 شباط / فبراير

تعرف على أبرز مميزات وعيوب سيارات "الهايبرد"

GMT 00:55 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طالب يعتدي على مدرسته بالضرب في مدينة فاس

GMT 11:02 2023 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل العطور لفصل الخريف

GMT 11:55 2023 الأحد ,05 شباط / فبراير

نصائح لاختيار الحقيبة المناسبة للمعطف

GMT 16:56 2023 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

حكيمي ومبابي يستمتعان بالعطلة في مراكش

GMT 07:48 2022 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت التعامل مع الاختلاف في الرأي

GMT 09:59 2022 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

قواعد اتيكيت نشر الغسيل

GMT 10:31 2022 الجمعة ,27 أيار / مايو

مايكروسوفت تطور دونجل لبث ألعاب إكس بوكس

GMT 01:02 2021 السبت ,07 آب / أغسطس

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بعد المصيف

GMT 19:36 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

وفاة ابنة الفنان الراحل محمد السبع
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib