القمة العالمية للهيدروجين الأخضر وتطبيقاته في المغرب الثلاثاء
آخر تحديث GMT 15:52:49
المغرب اليوم -

القمة العالمية للهيدروجين الأخضر وتطبيقاته في المغرب الثلاثاء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القمة العالمية للهيدروجين الأخضر وتطبيقاته في المغرب الثلاثاء

الملك محمد السادس
الرباط - المغرب اليوم

تنطلق الثلاثاء بالمغرب أعمال القمة العالمية World Power-to-X Summit للهيدروجين الأخضر وتطبيقاته، وتعرف القمة مشاركة مجموعة كبيرة من الجهات الفاعلة في مجال الطاقة، بالإضافة إلى عدد من الصناعيين والخبراء الدوليين، وفق بيان صحفي لوزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

وتستهدف القمة العالمية للهيدروجين الأخضر وتطبيقاتها، تعزيز الحوار الإقليمي والدولي حول فرص وتحديات سلسلة القيمة الصناعية واللوجستية والتكنولوجية للهيدروجين الأخضر وتطبيقاته، وتكتسب النسخة الثالثة من القمة أهمية خاصة، إذ أنها تأتي في سياق أزمة طاقة عالمية تفاقمت بسبب التوترات والتحولات السياسية المتسارعة، إذ تهدف المبادرة الطموح التي أطلقها الملك محمد السادس إلى تثبيت المملكة باعتبارها زعيمًا إقليميًا ومحورًا أفريقيًا في مجال الهيدروجين، بالاستناد للمزايا الطبيعية والإستراتيجية الوطنية والشراكات الدولية القوية.

وتعد النسخة الحالية من القمة العالمية للهيدروجين الأخضر وتطبيقاته، أكثر طموحًا من النسخة السابقة التي شهدت حضور أكثر من 500 مشارك، و90 متحدثًا يمثلون 31 بلدًا ضمن 9 جلسات علمية و3 اجتماعات ثنائية، ومن المتوقع أن تشهد النسخة الجديدة من القمة، التي تنعقد على مدار يومي 19 و20 شتنبر حضور ما يقارب 1000 مشارك ومشاركة، و170 متحدثًا وخبيرًا دوليًا، يشاركون خبراتهم وتجاربهم خلال 35 جلسة علمية و5 أحداث موازية.

تتضمن النسخة الحالية للقمة العالمية للهيدروجين الأخضر وتطبيقاته، برنامجًا علميًا متكاملًا، بداية بالجلسات العامة والندوات المتخصصة المتوازية، بالإضافة إلى دورات تدريبية، إذ سيعمل هذا البرنامج على تعميق فهم مختلف الجوانب المتعلقة بالهيدروجين الأخضر وتطبيقاته واستعمالاته، مثل الإنتاج والتحويل والتخزين والتوزيع والاستخدام، دون إغفال جوانب التمويل والاستثمار والبنى التحتية والتقنين والحكامة.

كما تفتح هذه النسخة من القمة المجال أمام العارضين بأروقة المعرض لاستعراض أحدث الابتكارات والمشروعات الناجحة التي تعتمد على الطاقة الخضراء والتكنولوجيا النظيفة، إذ ستوفر منصة مثالية للمشاركين لتبادل المعرفة والخبرات والاستفادة من الأفكار الابتكارية، والحديث عن أبرز الفرص والتحديات.

وأوضح بيان وزارة الانتقال الطاقي، أن منظمي القمة قرروا (رغم زلزال الحوز)، الإبقاء على الحدث ليشكل فرصة مباشرة لتقديم الدعم، والمساهمة في الإنعاش الاقتصادي وتعمير المنطقة، إذ أن القمة لن تقتصر على تسليط الضوء على تكنولوجيا الهيدروجين الأخضر لمستقبل مستدام، ولكنها أيضا منصة للتعبير عن التضامن والكرم.

الجدير بالذكر، أن القمة العالمية للهيدروجين الأخضر وتطبيقاته تعد أحد أهم وأبرز الفعاليات العالمية المختصة بالهيدروجين الأخضر، إذ من المقرر أن تبحث النسخة الثالثة الإمكانات الواعدة والتحديات التكنولوجية التي تواجه إنتاج الهيدروجين، والانتقال صناعيًا إلى تطبيقاته، وطرق استغلالها لتحقيق أهداف الاستدامة.

قد يهمك ايضاً

عزيز أخنوش يترأس اجتماعاً حول الهيدروجين الأخضر

وكالة الطاقة الدولية تتوقع سيطرة المغرب ومصر على سوق الهيدروجين الأخضر في العالم

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القمة العالمية للهيدروجين الأخضر وتطبيقاته في المغرب الثلاثاء القمة العالمية للهيدروجين الأخضر وتطبيقاته في المغرب الثلاثاء



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib