ممدوح عبدالعليم لم يكن بطلًا من ورق قدم لجمهوره أروع الأعمال الدرامية
آخر تحديث GMT 18:11:54
المغرب اليوم -

بدأ مشواره مبكرًا مع إنعام محمد علي ولمع اسمه في "أصيلة"

ممدوح عبدالعليم لم يكن "بطلًا من ورق" قدم لجمهوره أروع الأعمال الدرامية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ممدوح عبدالعليم لم يكن

شافكي المنيري في جنازة زوجها الفنان ممدوح عبدالعليم
القاهرة – محمود الرفاعي

رحل الفنان المبدع ممدوح عبد العليم عن دنيانا بعد أن قضى 57 عامًا قدم فيها عشرات الأعمال الدرامية التي لم ولن ينساها المشاهد المصري والعربي.

ولد ممدوح في العاشر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 1959 ليس كما أعلن البعض في عام 1956 فهو اعترف بنفسه في إحدى البرامج التلفزيونية بذلك، وحصل على بكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية.

وبدأ مشواره في الفن وهو في مرحلة الطفولة حيث شارك كطفل في أحد برامج الأطفال في الإذاعة والتلفزيون واكتشفته المخرجة الكبيرة أنعام محمد علي وزودت موهبته الفنية وقدمته في برنامج الأطفال وليد ورنا في الفضاء وأصقلها المخرج الكبير نور الدمرداش وقدمه في مسلسل الجنة العذراء مع الفنانة كريمة مختار.

أما عن انطلاقه الرسمي فكان عام 1980 وهو شاب في مسلسل "أصيلة" إلى جانب الفنانة كريمة مختار ثم توالت أعماله التلفزيونية، وفي عام 1983 بدأ التمثيل في السينما في فيلم "العذراء والشعر الأبيض".

ممدوح عبدالعليم لم يكن بطلًا من ورق قدم لجمهوره أروع الأعمال الدرامية

انطلقت نجوميته الحقيقية مع فيلم "بطل من ورق" وهو العمل الذي رفضه في ذلك الوقت عدد كبير من نجوم الكوميديا أمثال عادل إمام وأيضا النجم أحمد زكي، وبعد أن وافق ممدوح على بطولته مع آثار الحكيم أصبح العمل واحدًا من أهم كلاسيكيات الدراما المصرية والعربية الكوميدية.

شارك ممدوح خلال مسيرته في عشرات الأفلام السينمائية أبرزها العذراء والشعر الأبيض وملائكة الشوارع والحرافيش وتحت التهديد والبرئ والخادمة وبطل من ورق وكتيبة الإعدام والحب المر وسوبر ماركت وسمع هس وفل الفل ورومانتيكا وصائد الأحلام وباب شرق.

أما عن أبرز أعماله الدرامية فقد قدم عددًا من الروائع الخالدة في تاريخ الدراما أمثال أصيلة وفي قلب الليل والقاهرة والناس وصيام صيام وجمهورية زفتى وحصاد العمر والضوء الشارد والكومي وقليل من الحب كثير من العنف وليالي الحلمية وأبيض في أييض وخالتي صافية والدير والطارق والحب موتا والسيدة الأولى.

ممدوح عبدالعليم لم يكن بطلًا من ورق قدم لجمهوره أروع الأعمال الدرامية

وكان يستعد قبل وفاته لدخول تصوير الجزء السادس من مسلسل ليالي الحلمية الذي كان من المقرر أن يتم تصويره مع بداية عام 2016 ورغم قيامه بالتعاقد فعليًا إلا أن الموت خطفه من تصوير العمل.

وقضى 40 عامًا في أعماق الفن، ومن أهم أعماله التي تركت بصمة في ذاكرة الجمهور: الحب وأشياء أخرى، وجمهورية زفتى، وليالي الحلمية، فيلم البريء، وبطل من ورق، ومسلسل الطارق، آخر أعماله التلفزيونية كان مسلسل السيدة الأولى مع غادة عبد الرازق الذي عرض في رمضان ما قبل الماضي، وكان يستعد لتجسيد شخصية علي البدري الشخصية الأحب إلى قلبه في الجزء السادس من مسلسل ليالي الحلمية، وانقطع عن التمثيل حوالي ثﻻثة أعوام نظرًا للحالة النفسية السيئة التي كان يمر بها بسبب سوء الأوضاع في مصر.

عُرف عنه دقته الشديدة في اختيار أدواره  وكان يتدخل في اختيار الممثلين الذين سيقفون أمامه ليكون مرتاحًا وهو يجسد الشخصية، أما عن حياته الشخصية فممدوح كان متزوجًا من الإعلامية شافكي المنيري وانجب منها طفلة وحيدة تدعى هنا. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممدوح عبدالعليم لم يكن بطلًا من ورق قدم لجمهوره أروع الأعمال الدرامية ممدوح عبدالعليم لم يكن بطلًا من ورق قدم لجمهوره أروع الأعمال الدرامية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممدوح عبدالعليم لم يكن بطلًا من ورق قدم لجمهوره أروع الأعمال الدرامية ممدوح عبدالعليم لم يكن بطلًا من ورق قدم لجمهوره أروع الأعمال الدرامية



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن _ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء "البهاق"، فظهرت

GMT 08:29 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

"بربري"تقدم عصرًا جديدًا من الفخامة في الأزياء
المغرب اليوم -

GMT 05:51 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة
المغرب اليوم - تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 04:16 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
المغرب اليوم - دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 11:55 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصمم أزياء ينضمّ إلى Moncler لتصميم معطف الأحلام
المغرب اليوم - مصمم أزياء ينضمّ إلى Moncler لتصميم معطف الأحلام

GMT 10:17 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا
المغرب اليوم -

GMT 19:54 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

المغرب يشرع في تعويم الدرهم الاثنين المقبل

GMT 15:30 2014 الجمعة ,08 آب / أغسطس

الشموع لمسة ديكوريّة لليلةٍ رومانسيّة

GMT 15:34 2014 الجمعة ,08 آب / أغسطس

دنيا عجيبة غريبة

GMT 15:35 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

البرد يقتل المغاربة مع تجاهل الحكومة للمشردين بلا مأوى
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib