المغرب اليوم  يوضح أسباب تراجع مسلسلات السيت كوم وسيطرة الأعمال الكوميدية
آخر تحديث GMT 12:48:58
المغرب اليوم -

تنتشر الأخيرة في رمضان المقبل وعلى رأسها "أرض النفاق" و"سك على أخواتك"

" المغرب اليوم " يوضح أسباب تراجع مسلسلات "السيت كوم" وسيطرة الأعمال الكوميدية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الفنان علي ربيع
القاهرة - شيماء مكاوي

ظهرت في فترة معينة ظاهرة مسلسلات "السيت الكوم"، والتي قدمت لسنوات عديدة مثل مسلسلات " راجل وست ستات " ، و"بيت العيلة"، و"الباب في الباب" وغيرها من الأعمال التي حققت نجاحًا في وقتها لكنها سرعان ما اختفت ليحل محلها المسلسل الكوميدي الذي يحمل في مضمونه قصة وحبكة درامية سواء في حلقات منفصلة أو متصلة . وفي شهر رمضان المقبل يسيطر المسلسل الكوميدي على الساحة الفنية، ومن هذه الأعمال :

مسلسل "أرض النفاق":

وهو المسلسل المأخوذ عن رواية يوسف السباعي، ويقوم ببطولته الفنان محمد هنيدي، وسبق وتم تقديمها في فيلم سينمائي من بطولة الفنان فؤاد المهندس، وتدور أحداثه بشكل فانتازيا كوميدية، من خلال شخصية موظف بائس يتعرف على طبيب يمتلك متجر لبيع الأخلاق يحصل منه على حبوب للشجاعة، ليرى الحياة من منظور مختلف في إطار كوميدي، والمسلسل من تأليف أحمد عبد الله ويشارك في بطولته الفنانة هنا شيحه، دلال عبدالعزيز، محمد ثروت، إبراهيم عيسى، المسلسل من إخراج سامح عبدالعزيز، وماندو العدل.

مسلسل "سك على اخواتك":

وهو أولى بطولات علي ربيع في الدراما، بعد حصوله على بطولة فيلم سينمائي بمشاركة الفنان محمد عبد الرحمن، والمسلسل تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول شخصية ممرض يدعى سعادة يعمل في وحده بيطرية في إحدى قرى الصعيد، لديه أربع أخوات من الإناث يتولى مسؤوليتهم ويغار عليهم، ويتعرض لعدد من المواقف الكوميدية بسبب طبيعة عمله، والمسلسل يشارك فيه الفنان صلاح عبد الله، سلوى خطاب، سهر الصايغ، صبري فواز، والمسلسل من إخراج وائل إحسان.

مسلسل "ربع رومي":

وهو أولى بطولات الفنان مصطفى خاطر في الدراما، بعد مشاركته العام الماضي في مسلسل "هربانه منها"، الذي شارك في بطولته أمام الفنانة ياسمين عبدالعزيز، والمسلسل تدور أحداثه في إطار كوميدي حول موظف بهيئة الآثار، ويكتشف وجود كنز أثري وعند محاولته للسرقة تصيبه لعنة الفراعنة، وعندما يحاول إرجاع الكنز يتحول إلى أسد، في إطار من الكوميديا، والمسلسل يشارك فيه الفنان بيومي فؤاد، هاله فاخر، صبري فواز، محمد سلام، إدوارد، المسلسل من إخراج معتز التوني.

مسلسل "الوصية":

وهو أولى بطولات أكرم حسني بعد مشاركته في مسلسل "ريح المدام"، الذي شارك فيه مع الفنان أحمد فهمي، والوصية تدور أحداثه في إطار كوميدي حول شخص يكتب له والده وصية، بعد هدمه لدار أيتام وتحويلها إلى مصنع للحلويات، ويحاول الأبن طوال الحلقات البحث عن كل قاطني الدار في محاولة لإرضائهم، من خلال مواقف كوميدية، والمسلسل يشارك فيه لأول مرة المذيع أحمد آمين، ريم مصطفى، وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم منى زكي، أحمد فهمي .

"يوميات زوجة مفروسة الجزء الرابع ":

يعدّ الجزء الرابع من العمل الدرامي استكمالًا للأجزاء الأول والثاني والثالث، الذين رصدوا رحلة صحافية تعمل مع زوجها في مؤسسة واحدة، وتحدث فيما بينهما المفارقات الاجتماعية، والمسلسل يشارك في بطولته داليا البحيري، سمير غانم، رجاء الجداوي، مروة عبد المنعم، شيماء سيف، تأليف أماني ضرغام، إخراج أحمد نور.

مسلسل "بالحجم العائلي ":

مسلسل "بالحجم العائلي" ينتمي إلى نوعية المسلسلات خفيفة الظل، والتي اعتاد الفخراني أن يقدمها مثلما قدم من قبل مسلسلات "يتربى في عزو"، و "عباس الأبيض في اليوم الأسود" وغيرها. ويتناول العمل مجموعة من القضايا الاجتماعية الهادفة على الرغم من أنه قد يبدو دراما خفيفة ، و يجسد الفخراني من خلاله شخصية سفير دبلوماسي يدعى "نادر"، ويقرر أن يترك عمله من أجل هوايته المفضلة وهي الطهي، حيث يقوم بفتح مطعم خاص به في إحدى المدن الساحلية، ويقوم هو بالطهي مباشرة للزبائن، ويحاول أن يقدم لهم العديد من الوصفات الغريبة والشهية في ذات الوقت، وهو لديه عائلة خاصة به يواجه العديد من المشاكل معهم ، في إطار من الكوميديا .

وقالت الناقدة ماجدة موريس إن ظاهرة السيت كوم انتشرت في فترة وحققت نجاحا لكن الأهم هو انتشار المسلسل الكوميدي أو عودته على الساحة الدرامية بعد أن اختفى لسنوات عديدة ، ففي رمضان نحتاج لمثل هذه المسلسلات التي ترسب الابتسامة على وجوه المشاهدين بشكل فني غير مفتعل ، ويجب أن يحمل المسلسل الكوميدي مضمونا دراميا حتى يحقق نجاحه ، وفي هذا العام يعود الفنان يحيى الفخراني بمسلسل " بالحجم العائلي" وهو ينتمي إلى الأعمال الكوميدية الهادفة وننتظره كثيرا لأن الفنان يحيى الفخراني صاحب فكر خاص في اختيار أعماله ، أيضا هناك الجزء الرابع من مسلسل" يوميات زوجة مفروسة" وهو مسلسل لطيف يناقش المشاكل الأسرية والاجتماعية في إطار كوميدي ، وأتمنى أن يكون الجزء الرابع امتدادًا لما تم تقديمه في الأعوام الماضية .

وأضاف الناقد محمود قاسم أن معظم مسلسلات السيت كوم كانت بلا قصة وكانت الكوميديا بها مفتعلة للغاية فيما عدا بعض الأعمال التي تعد على أصبع اليد الواحدة وعلى رأسهم مسلسل " راجل وست ستات "، الذي حقق نجاحا كبيرا عند عرضه. وتابع "وفكرة سيطرت الأعمال الكوميدية في رمضان المقبل شئ جيد لأن الأعمال الكوميدية كانت قليلة للغاية بل في بعض السنوات كانت معدومة، لذا من الجيد عودة المسلسل الكوميدي في رمضان المقبل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  يوضح أسباب تراجع مسلسلات السيت كوم وسيطرة الأعمال الكوميدية  المغرب اليوم  يوضح أسباب تراجع مسلسلات السيت كوم وسيطرة الأعمال الكوميدية



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة

GMT 07:11 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

3 نصائح للرجال لاختيار لون ربطة العنق المناسب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib