المهرجان الدولي للفيلم في مراكش يحتفي بالسينما الأسترالية
آخر تحديث GMT 03:07:31
المغرب اليوم -

لتسليط الضوء على مسار وابداع وثقافة أمة تُعد الأبرز

المهرجان الدولي للفيلم في مراكش يحتفي بالسينما الأسترالية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المهرجان الدولي للفيلم في مراكش يحتفي بالسينما الأسترالية

المهرجان الدولي للفيلم في مراكش
مراكش - المغرب اليوم

اختار المهرجان الدولي للفيلم في مراكش في دورته 18 أن يكرم السينما الأسترالية، حيث يستعيد المهرجان بهذا التكريم تقليدا يروم تسليط الضوء على تعبير سينمائي ينقل إلى الشاشة الكبيرة مسار وابداع وثقافة وروح أمة من أبرز الأمم وأكثرها عطاء فنيا.

زولم يكن اختيار استراليا من باب الصدفة، فالسينما الاسترالية، التي تعد واحدة من بين الأقدم في العالم، حافلة ببعض من أهم روائع الفن السابع عالميا.

وسيتم عرض العديد من هذه الروائع بمناسبة هذه الدورة 18 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش هي أفلام قوية ومؤسسة تستعيد حوالي خمسة عقود من الإبداع السينمائي في استراليا.

اقرا ايضًا:

محادثة مع تناقش مع الجمهور صناعة السينما العالمية في مهرجان مراكش

وينطلق هذا السفر عبر الزمن من 1971 بـ" يقظة وسط الرعب" لـ"تيد كوتشيف" أو "رحلة جبلية" لـ"نيكولا روغ"، ويتيح هذا السفر كذلك للجمهورفرصة  إعادة اكتشاف أعمال كلاسيكية مثل "Mad Max" لـ"جورج ميلر" أو روائع نادرة مثل الشريط الشهير "نزهة في هانجينغ" لصاحبه  "بيتر فير".

وستكون السينما الاسترالية الحالية أيضا حاضرة من خلال أفلام من قبيل "نَفًشْ"  للممثل الشهير "سيمون بيكر"  الذي انتقل في هذا الشريط إلى خلف الكاميرا، و"الأسد"  لـ"غارث ديفيس" الذي حقق نجاحا عالميا كبيرا وانتزع ما لا يقل عن 6 ترشيحات إلى الأوسكار في 2017،  و"القصة الحقيقية لعصابة كيلي" لـ"جاستن كورزل"، الذي يجمع عددا من الوجوه الكبيرة ويوجد ضمن قائمة الأفلام الأكثر انتظارا في 2019.

وبرمج المهرجان في المجموع، 25 شريطا استراليا طويلا يعكس تنوع هذه السينما وطابعها الفريد. أفلام يشارك فيها عدد من الممثلين والمخرجين الأستراليين والذين انتزعوا مع مرور السنوات الاعتراف الدولي واستطاعوا اقتحام هوليوود.

وسيحضر عدد منهم في مراكش ضمن وفد سيضم ما لا يقل عن 25 ممثلا ومخرجا ومنتجا. وستكون بين الحاضرين الممثلة "ناومي واتس "Mulholland Drive"، "كينغ كونغ"، والممثل "جيوفري روش "Shine"، "خطاب ملك"، والممثل  "سيمون بيكر" "Mentalist"، والممثل "بين مندلسون" "مملكة الحيوان"، "الساعات المظلمة"، والممثل "جيزون كلارك "Zero Dark Thirty"،  "غاتسبي العظيم"، والممثلة  "أبي كورنيش" "النجم الساطع"، " بلاحدود"، والممثل "ديفيد وينهام" "في أعلى البحيرة"، "الأسد"، والممثل "أنطوني لاباليا "Lantana")، والممثلة "رادا ميتشيل" "ميلندا وميلندا"، "الهضبة الصامتة"، والممثلة "غريتا سكاكي" "على طريف نيروبي"، "The player"، والممثل "جاك طومسون" "ليلة في حديقة الخير والشر"، "استراليا"، والممثل "إدين يونغ" "Killer Elite"،  "Rectifyوالممثل "ريتشارد روكسبورغ" "مهمة مستحيلةII"، "Moulin Rouge"، والممثلة "سارة سنوك" Steve Jobs" .

ويضم الوفد الأسترالي كذلك المخرج "جيليان أرمسترونغ" ("مسيرتي اللامعة")، والمخرج "بروس بريسفورد" ("الآنسة ديزي وسائقها": أوسكار أفضل فيلم في 1989)، والمخرج "روف دو هير" ("بلاد تشارلي")، والمخرج "جون ديغان"("السنة التي انكسر فيها صوتي")، والمخرجة "ميرا فولكس" ("Judy and Punch")، والمخرجة "سامنثا لانغ" ("البئر")، والمخرج "ديفيد ميتشود" ("مملكة الحيوان")، والمخرجة "راشيل بيركينز"("Bran Nue Dae")، والمخرج "مولي رينولدز" ("بلاد أخرى")، والمخرج "فريد شيبيسي" ("صرخة في بطن الليل")، والمنتجة "يان تشابمان ("درس البيانو").

إذًا بعد كل من المغرب، إسبانيا، إيطاليا، مصر، المملكة المتحدة، كوريا الجنوبية، فرنسا، المكسيك، الهند، سكندنافيا، اليابان، كندا، وروسيا، يدعو مهرجان مراكش في هذه الدورة الجمهور العريض والمهنيين الحاضرين إلى اكتشاف ثراء السينما الاسترالية.

قد يهمك ايضًا:

98 فيلمًا طويلًا ينافسون في الدورة ال18 من المهرجان الدولي بمراكش

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المهرجان الدولي للفيلم في مراكش يحتفي بالسينما الأسترالية المهرجان الدولي للفيلم في مراكش يحتفي بالسينما الأسترالية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 15:55 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 20:25 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

فنان تشكيلي يبدع في رسم الأشكال على الأيادي بالجزائر

GMT 09:44 2014 الإثنين ,14 إبريل / نيسان

حاميها حراميها...

GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:32 2024 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

بريطانيا تُحقق في اغتصاب جماعي لفتاة بعالم ميتافيرس

GMT 10:30 2023 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة فاس المغربية تجمع بين الثقافة والأصالة والحداثة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib