السباب لغة يتقنها الفنانون والمشاهير للتعبير عن آرائهم في الإعلام
آخر تحديث GMT 13:19:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

لم يقتصر على الشوارع بعد أن امتلأت به وسائل الإعلام

السباب لغة يتقنها الفنانون والمشاهير للتعبير عن آرائهم في الإعلام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السباب لغة يتقنها الفنانون والمشاهير للتعبير عن آرائهم في الإعلام

الفنانة أصالة نصري
بيروت ـ غنوة دريان

أصبحت "الشتائم والسباب" تلازمنا في حياتنا اليومية، فأينما تطأ قدمك، تجدها ملتصقة بأذنيك. وأينما تذهب تجدها تطاردك، إلا أن سماع هذا السباب لم يقتصر فقط على الشوارع والأزقة، بعد أن امتلأت به شاشات التلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي.

ولكن هذه المرة على لسان الفنانين والمشاهير، الذين يتبادلون السباب بكلماتٍ معبرة عن إبداعٍ لا حدود له.

جورج وسوف لأصالة: "فاجرة وخاينة

لم تسلم الفنانة السورية أصالة من هذا السباب والشتائم، فموقفها من الحرب في سورية، وعداؤها الشديد للرئيس السوري بشار الأسد، أغضبا الفنان السوري جورج وسوف، المعروف بدعمه للأسد، باعتباره من أكثر الفنانين السوريين المقربين منه.

وهو ما دفعه للخروج إلى وسائل الإعلام لشن هجوم شديد ضد أصالة، وصل لحد السباب والشتائم. وخلال لقاء في برنامج "عائشة" على القناة التاسعة التونسية، فتح نيرانه على أصالة، بمجرد عرض صورتها في البرنامج قائلًا: "أصالة اسم على غير مسمى، وفاجرة، والدها رحمه الله كان فناناً ومن أفضل المغنيين في سورية، لكنها تعتقد أن الله خلقها ولم يخلق غيرها".

"أصالة خسرت وطنها، بيتها"، هكذا استكمل جورج وسوف حديثه، وأضاف: "والذي يخلع ثيابه يبرد، فاجرة وخانت بلادها، رغم أن حافظ الأسد هو الذي أرسلها لروسيا لعلاجها من الشلل بعد أن كانت من ذوي الاحتياجات الخاصة، هؤلاء الناس نكرة بالنسبة لي مهما كانوا"

سامو زين لمحمود العسيلي: "أهطل وأراجوز

"أنا لما بضحك بزعل هاهاهاهاووووو"، هكذا كانت شخصية المطرب سامو زين في مسلسل "طعم الحياة"، التي أثارت سخرية شديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، ليس فقط بين رواد "فيسبوك" و"تويتر" العاديين، إنما طالت أيضًا الفنانين المشاهير، وأبرزهم الفنان المصري محمود العسيلي، الذي أثارت سخريته من دور سامو زين أزمة شديدة بينهما.

فقال عبر صفحته على موقع تويتر: "نفسي أكتب تغريدة عن المغني اللي طلع في دور بلطجي".

ولكن حديث العسيلي لم يمر مرور الكرام لدى سامو زين، الذي استشاط غضباً من سخرية محمود العسيلي، فرد عبر صفحته على موقع تويتر: "في أهطل بيقول عن نفسه فنان وهو أراجوز بتلاتة مليم، لسه شايف التغريدة بتاعته، أحب أقول له أنت أهبل يلا تتكلم عن أستاذك، خليك بالبزازة بتاعتك مجنونة".

فرد عليه العسيلي: "أستاذي ومعلمي أنا أسف إن التغريدى بتاعتي ضايقت حضرتك وإن شاء الله المسلسل يكسر الدنيا ويأخذ أحسن مسلسل كوميدي السنة هذه رمضان كريم".

أحلام لعادل كرم : "حشرة... واعتذر للحشرة لأنني نعتك باسمها"

بالطبع المطربة الإماراتية أحلام الشامسي، كان لها نصيب من إطلاق السباب، خصوصاً في معاركها الكثيرة مع الفنانين والإعلاميين، كان من بينها، أزمتها مع الإعلامي الساخر، عادل كرم، عندما انتقد البرنامج الذي تقدمه أحلام، ويحمل اسم "الملكة"، وتم وقف بثه، فكان رأي كرم أن "البرنامج فيه تسلط ويجب وقفه".

انتقاد كرم لبرنامج أحلام، بالطبع أغضب "الملكة"، فانتهزت فرصة استضافة عادل كرم في برنامج الإعلامي داوود الشريان، وأجرت مداخلة، وجهت خلالها السباب لـ"كرم" قائلة: "أشكر محبة جميع الناس لي، لا يجب عليك يا داوود محاسبة هذه الحشرة الذي يجلس على الكرسي على كلامه عني"، ولم تتوقف أحلام عند هذا الحد، فاستكملت هجومها على صفحتها على موقع تويتر قائلة: "الحشرة عادل كرم ضيف الشريان واعتذر للحشرة لأنني نعت عادل كرم باسمها".

سما المصري لتامر أمين: حمرا

كانت "الخناقة" التي اشتعلت بين الإعلامي تامر أمين وسما المصري من نوع خاص.

فبثت الأخيرة فيديو تهاجم فيه تامر، الذي اعتاد توجيه هجوم دائم ضد سما منتقداً تصرفاتها، خصوصاً بعد مشاركتها في مهرجان القاهرة السينمائي.

وقالت سما خلال الفيديو: "يا جماعة المدعو تامر أمين قال إن أنا تم طردي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يا حرام ميعرفش إنه أنا أتعاملت أحسن معاملة وشالوني من على كفوف الراحة، أنت مضايق أو كدة طيب إيه رأيك بقى إني أحب أقولك حمرا، وأحب أقولك جملة أخيرة يا تامر يا أمين ألبس عشان خارجين".

ممثلة كويتية لإحدى الفنانات: يا وسخة

أما الممثلة الكويتية مها محمد، فبثت فيديو عبر موقع "سناب شات"، وجهت فيه رسالة شديدة اللهجة لإحدى الفنانات، من دون أن تذكر اسمها، قائلةً: "أنا ما أدور على شهرة وسخة مثل شهرتك يا وسخة".

طلعت زكريا: "خالد أبو النجا خوخو والناس تفهم

موقف الفنان المصري طلعت زكريا، من ثورة 25 يناير، وعداؤه لها، ورطاه في عداوات كثيرة مع بعض الفنانين، من بينهم، الفنان خالد أبو النجا، فاستغل زكريا استضافته في أحد البرامج لتوجيه "شتيمة" لأبو النجا، ولكن مع تغيير حروف الكلمة، منعاً للمساءلة القانونية.

وقال زكريا عن أبو النجا: "خالد أبوالنجا... خوخو والناس تفهم".

الشتائم تُشعر الإنسان بالارتياح المؤقت

في المقابل، قال الدكتور جمال حافظ الطب النفسي إن استخدام الشخص للسباب والشتائم، يأتي نتيجة إحساسه بالغضب، الذي يغذيه إفراز كمية من مادة الأدرنالين بالجسم، فيلجأ إلى "السباب والشتائم" لتفريغ هذه الشحنة، ويشعر بنوع من الراحة المؤقتة، على اعتبار أنه استطاع إفراغ غضبه في صورة ما.

ولكن في حالات كثيرة، يشعر باللوم نتيجة هذا التصرف، خصوصاً عندما لا يكون هذا التصرف صفة ملازمة له.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السباب لغة يتقنها الفنانون والمشاهير للتعبير عن آرائهم في الإعلام السباب لغة يتقنها الفنانون والمشاهير للتعبير عن آرائهم في الإعلام



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib