المغرب اليوم يرصد قائمة الممنوعون من الغناء بأمر نقابة المهن الموسيقية
آخر تحديث GMT 08:12:19
المغرب اليوم -

شيرين عبد الوهاب ليست الوحيدة بعد تكرار الإساءة إلى مصر في حفلاتها

"المغرب اليوم" يرصد قائمة الممنوعون من الغناء بأمر نقابة المهن الموسيقية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

المطربة شيرين عبدالوهاب
القاهرة- أسلام خيري

قررت نقابة الموسيقيين خلال الأيام الماضية، إيقاف الفنانة شيرين عبد الوهاب عن الغناء، بسبب تصريحات أدلت بها خلال حفلة في البحرين، ولكن في الحقيقة إنّ الفنانة المصرية لم تكن هي الحالة الأولى ولن تكون الأخيرة التي يتم منعها من الغناء، حيث سبقها العديد من المشاهير الذين وُجهت إليهم العديد من التهم, وخلال التقرير التالي نرصد أبرز أسباب نقابة الموسيقيين التي استندت عليها في وقف عدد من المطربين عن الغناء في مصر.

كانت البداية مع كل من المطربة فاطمة محمد جابر والشهيرة بـ "فيفي" و داليا مصطفى محمد الشهيرة بـ "لميس" وهن أحدث من قرر مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر شطبهن من جداول النقابة شطبًا نهائيًا، بسبب عدم الالتزام بمبادئ المهنة وتقديمهما لأغنيات خارجة عن الذوق العام وخدش الحياء وبها إيحاءات جنسية، كما انه في عام 2014 قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة مصطفى كامل، وبالإجماع، سحب تصريح العمل السنوي من المطربة الاستعراضية سماء المصري وإلغائه لتقديمها فنًا خادشًا بالحياء العام، مع العلم أن قرارًا مماثلًا صدر ضدها من النقيب الأسبق حسن أبو السعود .

وقام نقابة الموسيقيين بإصدار قرارها بوقف الفرقة "مشروع ليلي" عن الغناء في مصر عام 2017، بعد رفع علم المثليين في حفلها في القاهرة، حيث كان أحد المواطنين قد تقدم ببلاغ للنائب العام يتهم منظم الحفل بالتحريض على الفسق والفجور والترويج للشذوذ.

وبسبب أغنية "ايه ده ايه ده " التي غنتها رولا سعد قررت نقابة المهن الموسيقية في عام 2010 إيقاف المطربة اللبنانية عن الغناء والعمل في مصر، بعدما ثبت أن الأغنية ملك للمطربة هيفاء وهبي، وهو ما يعد اعتداء على حقوق الملكية الفكرية .

ولم يقتصر الأمر على هذه الأسباب، فقد ولكن هجوم المطربة السورية أصالة المتكرر على الملحن حلمي بكر والمطربة شيرين عبد الوهاب و التصريحات التي أدلت بها ضد النقابة، قرر نقيب الموسيقيين الأسبق منير الوسيمي في عام 2010 منع المطربة السورية من إحياء أية حفلات في مصر إلى أن تم تسوية كل هذه الخلافات لتعود أصالة للغناء من جديد .

وفي وقت سابق، قررت نقابة المهن الموسيقية منع حمو بيكا من الغناء في مصر بسبب فشله في اجتياز اختبارات لجنة الاستماع وتم رفضه نهائيا بإجماع الأصوات، وهو ما يترتب عليه منعه من إقامة أي حفل غنائي ومحاسبة أي مكان يستعين به كمطرب، علمًا أنها أوقفته أكثر من مره عن الغناء بسبب عدم انتسابه لها .

أما في حالة المطربة شيرين عبد الوهاب، فإن تكرار الإساءة للوطن، دفع نقابة المهن الموسيقية لإيقافها عن الغناء لحين المثول للتحقيق، حيث تعد هذه هي المرة الثالثة التي تقرر فيها نقابة المهن الموسيقية إيقافها، وكانت المرة الأولى بسبب خلافاتها مع المنتج نصر محروس، أما الثانية فكانت بسبب تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو لها ترد بسخرية على طلب إحدى معجباتها بغناء "مشربتش من نيلها" قائلة "يجيلي بلهارسيا"، متابعة: "إشربي إيفان أحسن"، أما الثالثة فكانت لاتهام شيرين بالسخرية من مصر، بعدما ظهرت في مقطع فيديو أثناء إحدى حفلاتها بالبحرين وهي تقول " أيوة كده أقدر أتكلم براحتي عشان في مصر اللي يتكلم بيتسجن".

قد يهمك أيضًا:

تصرفات شيرين عبد الوهاب تضعها في أزمات عديدة

شيرين عبد الوهاب تخرج عن "صمتها الإلكتروني"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم يرصد قائمة الممنوعون من الغناء بأمر نقابة المهن الموسيقية المغرب اليوم يرصد قائمة الممنوعون من الغناء بأمر نقابة المهن الموسيقية



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 22:47 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إشتقت إلى الرقص الشرقي وسعيدة بـ"30 فبراير"

GMT 11:34 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

بايرن ميونخ يرفض رحيل توماس توخيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib