الفنانون والمشاهير يودعون جميل راتب بأرق الكلمات
آخر تحديث GMT 11:35:11
المغرب اليوم -

بعد إعلان خبر وفاته صباح الأربعاء

الفنانون والمشاهير يودعون جميل راتب بأرق الكلمات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الفنانون والمشاهير يودعون جميل راتب بأرق الكلمات

الفنان القدير جميل راتب
القاهره-المغرب اليوم

توفي الفنان جميل راتب في الساعات الأولى من صباح  الأربعاء 19 سبتمبر / أيلول ، عن عمر يناهز 92 عامًا.

وأعلن التهامي هاني، مدير أعمال الفنان جميل راتب، عن وفاة الممثل القدير، وقال هاني "البقاء لله.. رحل عن دنيانا الفنان والأب والصديق والمثل الأعلى جميل راتب"، موضحًا أن صلاة الجنازة بعد ظهر اليوم من مسجد الأزهر الشريف , وأعلن هاني التهامي , خبر الوفاة  ، كما كشف عن الوصية التي أوصى بها راتب قبل وفاته.

ونشر التهامي عبر حسابه على "فيسبوك " فيديو تحدث فيه إلى جمهور الفنان القدير وقال إنه رحل عن دنيانا في السادسة إلا ثلث من صباح اليوم، وأعلن أن صلاة الجنازة ستكون عقب صلاة الظهر من جامع الأزهر ,وكشف التهامي عن وصية جميل راتب وقال إنه طلب ألا يقام له عزاء.

يذكر أن جميل راتب ممثل مصري ولد في 18 أغسطس / آب  1926، درس في مدرسة الحقوق الفرنسية وبعد السنة الأولى سافر إلى باريس لإكمال دراسته , وبدأ التمثيل منذ صغره في مرحلة الدراسة، أما أول مشاركاته السينمائية كان في فيلم "أنا الشرق" عام 1946، ليسافر بعدها إلى فرنسا ويبدأ رحلته هناك , وعاد جميل راتب إلى مصر عام 1974 وشارك في العديد من الأعمال الناجحة منها "الصعود إلى الهاوية" و"البريء" و"البداية" و"طيور الظلام" و"الكيف" ومن المسلسلات "زينب والعرش" و" رحلة المليون" و"زيزينيا"و" يوميات ونيس" وغيرها من الأعمال.

وتعرض الفنان جميل راتب  إلى وعكة صحية يوليو/ تموز الماضي، تم نقله على إثرها إلى غرفة العناية المركزة في أحد مستشفيات الدقي؛ لوجود أزمة في أحباله الصوتية لا يستطيع الأطباء تحديد أسبابها.

وسافر إلى باريس في الرابع من أغسطس / آب، لإجراء فحوصات طبية والخضوع للعلاج بأحد المستشفيات، ليعود إلى القاهرة بعد رحلة علاج استغرقت أيام.

و نعت الممثلة زينة الفنان جميل راتب الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم , وكتبت زينة عبر حسابها على " تويتر " لتعبر عن حزنها لرحيله، مؤكدة أنه قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل، وطلبت من جمهورها الدعاء له , و نعى أحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق الفنان جميل راتب الذي وافته المنية صباح اليوم  , وكتب ميدو عبر صفحته الرسمية على "تويتر " "جميل راتب الله يرحمه واحد من الموهوبين الكبار لا أنسى دوره العظيم فى الكيف.. جيل لن يعوض".

ونعي الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، الفنان الراحل جميل راتب، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" , ونشر "دانيال" صورة له جمعته بالراحل خلال زيارته له في منزله برفقة عدد من الفنانين، وكتب "فقدت السينما المصرية والعالمية قيمة وقامة فنية.. ونقدم تعازينا القلبية في رحيل الفنان القدير والخلوق والمسامح جميل راتب طالبين له الرحمة من الله والعزاء لذويه ومحبيه".

وأعرب الفنان أحمد وفيق عن حزنه على وفاة الفنان جميل راتب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" , ونشر "وفيق"، صورة للراحل وكتب عليها قائلًا "مع السلامة يا حبيبي، إنا لله وإنا إليه راجعون" , ونعت الفنانة روجينا الفنان الراحل جميل راتب، عبر صفحتها الشخصية على موقع تبادل والفيديوهات "انستغرام" , ونشرت "روجينا" صورة للراحل جميل راتب وكتبت "البقاء لله الفنان جميل راتب في ذمه الله نسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة".

وعبر الفنان آسر ياسين عن بالغ حزنه بسبب وفاة الفنان راتب، قائلصا "حزين جدًا لفراق جميل راتب يا رب ارحمه وصبر أهله" , الفنانة رشا مهدي ترحمت على الفنان كذلك وغردت عبر حسابها قائلة "الجميل جميل راتب في ذمة الله ..كنت محظوظه اني اشتغلت معاه في أول مشواري مسلسل "مسألة مبدأ" و كان المعلم الفنان المثقف إللي بيضيف لأي عمل و أي مشهد و أي ممثل يقف قدامه .. كلنا اتعلمنا منك كتير الله يرحمه و يصبرنا و أهله و كل محبيه”.

ووجهت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم تعازيها للشعب المصري والعربي في وفاة الراحل، وقالت "خالص التعازي للشعب المصري والعربي في وفاة الفنان القدير جميل راتب قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل.. سنفتقدك كثيرًا" , والفنان المصري هشام منصور ترحم على راتب قائلًا "الأرواح العظيمة لا نهائية.. بتفضل ترجع تاني وداعًا جميل راتب".

 

 

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنانون والمشاهير يودعون جميل راتب بأرق الكلمات الفنانون والمشاهير يودعون جميل راتب بأرق الكلمات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib