مسلسل الملك أحمس طارد الهكسوس يُواجه أزمات مالية وفنية
آخر تحديث GMT 07:15:44
المغرب اليوم -

أثار ترشيح عمرو يوسف للبطولة بعض الانتقادات

مسلسل "الملك أحمس طارد الهكسوس" يُواجه أزمات مالية وفنية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مسلسل

عمرو يوسف
القاهرة - المغرب اليوم

يُواجه المسلسل المصري "الملك أحمس.. طارد الهكسوس" المأخوذ عن رواية «كفاح طيبة» للأديب المصري الكبير الراحل نجيب محفوظ، والمقرر إنتاجه خلال الفترة المقبلة، تحديات فنية ومالية بسبب طبيعة الفترة التاريخية التي يدور فيها وما يتطلبه من ديكورات وأزياء وتكاليف إنتاجية ضخمة بجانب أعداد كبيرة من الممثلين والمعدات.

ورغم تقديم عدد من المسلسلات التاريخية خلال السنوات الماضية في مصر فإن بعض مديري الإنتاج والنقاد في مصر يتوقعون عدم خروج المسلسل للنور، من بينهم وائل شعبان، مدير إنتاج، في إحدى الشركات الفنية المصرية، الذي يقول: "أتوقع بأن تتكرر أزمة مسلسل (خالد بن الوليد) مع مسلسل (الملك أحمس) إذ تعرض المسلسل الأول لعدة أزمات من بينها اعتذار الفنانين عمرو يوسف وياسر جلال عن أداء دور البطولة به»، مشيراً إلى أن «غالبية الفنانين لا يحبون المغامرة في مثل هذه الأعمال، لكنهم يفضلون أعمال الحركة السريعة التي قد تكون مضمونة النجاح».

المنتج تامر مرتضى، منتج مسلسل الملك «أحمس» أكد في بيان صحافي أن إنتاج العمل مع «سينرجي» في هذا التوقيت تحديداً هو بمثابة تأكيد على الهوية المصرية، وإتاحة الفرصة للجيل الحالي والمستقبلي للاطلاع على تاريخ مصر الفرعوني الذي قد يجهله الكثيرون».

وأكد مرتضى أن «المعالجة الدرامية للعمل سوف تتناول جوانب عدة من حياة الملك أحمس بشكل درامي متكامل وأن العمل على كتابة السيناريو ما زال في مراحله الأولى، وجاري اختيار الأبطال المشاركين».

وتعد رواية «كفاح طيبة» لصاحب جائزة نوبل الأديب نجيب محفوظ، المنشورة في عام 1944 الرواية التاريخية الثالثة لمحفوظ بعد روايتي (عبث الأقدار، ورادوبيس) وتناولت الرواية قصة كفاح شعب مصر لطرد الهكسوس حيث دمج محفوظ قصة كفاح أهل طيبة بقصة حب الملك أحمس الذي ضحى بحبه من الأميرة الهكسوسية من أجل تحرير طيبة.

الكاتب محمد دياب المرشح مع شقيقه خالد، وشقيقته شيرين لكتابة العمل، يقول لـ«الشرق الأوسط»: «إن العمل ما زال في مراحل كتابته الأولى ولم تتضح ملامح الأمور بعد»، مشيراً إلى أن «هدفه الأساسي هو شرح التاريخ برؤية درامية».

ووفق الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية «سينرجي» فقد جاء الإعلان عن الاتفاق مع الفنان عمرو يوسف لتقديم شخصية «الملك» أحمس مع حلول الذكرى الرابعة عشرة لرحيل الأديب نجيب محفوظ، وذلك بعد الإعلان عن اعتذار يوسف أخيراً عن تقديم بطولة مسلسل «خالد بن الوليد»، وإسناد الدور للفنان المصري ياسر جلال الذي اعتذر هو الآخر بعد فترة من دون الإعلان عن أي أسباب.

بدأ عمرو يوسف حياته بالإعلانات وتقديم البرامج، ثم شارك في عدد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية المهمة على غرار «الدالي، هيبتا، وولاد رزق، وغراند أوتيل، وعشم إبليس»، ويعد مسلسل «طايع» آخر أعماله الدرامية وعرض في موسم رمضان قبل الماضي.

ويسعى منتجون مصريون إلى الدخول في الدراما المصرية في منطقة جديدة لتجسيد الشخصيات الفرعونية والتاريخية بعد توقف إنتاج مثل هذه الأعمال التي كان آخرها مسلسل «الأقدار» عن رواية «عبث الأقدار» لنجيب محفوظ، من بطولة عزت العلايلي، وسمية الألفي وسيناريو محمد الغيطي الذي قدمه في إطار تاريخي فانتازي، في أوائل الألفية الجديدة، من إخراج الدكتور خالد بهجت.

يأتي إنتاج مسلسل تاريخي عن «الملك أحمس» أحد أبرز القادة العسكريين في مصر القديمة، بعد نجاح مسلسل «ممالك النار»، بطولة خالد النبوي، الذي صور بالكامل في تونس، وعرض العام الماضي على إحدى الشاشات العربية، وجسد النبوي شخصية القائد المملوكي طومان باي، الذي أعرب عدد كبير من المشاهدين المصريين عن التعاطف معه ومع نهايته المأساوية عقب الانتهاء من عرض المسلسل.

ويرى وليد البطوطي نقيب المرشدين السياحيين، والخبير الأثري المصري أن ملامح وجه الفنان عمرو يوسف غير مناسبة لتجسيد دور (الملك أحمس)، مشيراً إلى أن «المرحلة العمرية التي حكم فيها مصر وعاشها مغايرة تماما لملامح الفنان عمرو يوسف فقد حكم في سن الرابعة عشرة، وتوفي في سن الخامسة والثلاثين، بالإضافة إلى عدم وجود دليل أثري على كيفية طرده الهكسوس من مصر وبالتالي ستكون المعالجة الدرامية محل اجتهاد».

قد يهمك ايضا:

نقابة المهن الموسيقية المصرية تؤكد عدم قدرتها على منع أغانى المهرجانات عبر "يوتيوب"

أصالة نصري تواجه أصعب مرحلة موسيقية بألبومها الخليجي "لا تستسلم"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلسل الملك أحمس طارد الهكسوس يُواجه أزمات مالية وفنية مسلسل الملك أحمس طارد الهكسوس يُواجه أزمات مالية وفنية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib