انطلاق مهرجان الجونة السينمائي بمشاركة مغربية
آخر تحديث GMT 11:20:49
المغرب اليوم -

انطلاق مهرجان الجونة السينمائي بمشاركة مغربية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق مهرجان الجونة السينمائي بمشاركة مغربية

مهرجان الجونة السينمائي
الرباط -المغرب اليوم

يشارك المغرب في المسابقة الرسمية ومنصة الجونة لدعم الأفلام ولجنة تحكيم الفيلم القصير ضمن الدورة الخامسة ل مهرجان الجونة السينمائي، الذي انطلق مساء أمس الخميس. ويمثل السينما المغربية في المسابقة الرسمية للمهرجان المخرج نبيل عيوش بفيلمه "علي صوتك"، الذي سبق عرضه في المسابقة الرسمية لمهرجان كان، وجرى اختياره لتمثيل المغرب في تصفيات الأوسكار.

كما يتنافس المخرج هشام العسري على دعم منصة الجونة، الموجه لمشاريع الأعمال السينمائية قيد الإنجاز والسيناريوهات قيد التطوير،بفيلمين من إخراجه ويتعلق الأمر ب"هايش مايش" و"محبون سعداء". ويشارك المغرب، أيضا، في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية القصيرة من خلال الممثلة نادية كوندا، التي سبق لها الفوز بجائزة أفضل ممثلة في دورة 2018 عن دورها المتميز في فيلم "وليلي" لمخرجه فوزي بن السعيدي. وكان من المفترض عرض الفيلم المغربي "على صوتك" في حفل الافتتاح قبل إعلان تأجيل عرضه إلى مساء اليوم الجمعة، في مركز الجونة للمؤتمرات. وأعلن المخرج أمير رمسيس، المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي، إلغاء عرض الفيلم الافتتاحي قبيل انطلاق الدورة الجديدة بيوم واحد فقط، موضحا قرار إلغاء عرض الفيلم الافتتاحي أتى حرصا على راحة الضيوف الحاضرين من العديد من الدول، ولمنح مساحة لمشاهدة الفيلم لعدد أكبر من الجمهور.

وأكد رمسيس، أن إلغاء الفيلم الافتتاحي ستسير عليه باقي الدورات المقبلة من المهرجان، مؤكدا أن الأمر لا علاقة له بالحريق، الذي شب بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، وأدى إلى التهام جزء صغير من القاعة المعدة لاستقبال فعاليات افتتاح المهرجان. وفيلم "على صوتك"، إنتاج مشترك مغربي فرنسي، من إخراج نبيل عيوش، تدور أحداث الفيلم حول مغني راب السابق، يعمل في مركز ثقافي بسيدي مومن بالدار البيضاء، يعمل على تشجيع تلامذته لتتبع شغفهم والتعبير عن أنفسهم بحرية دون قيد من خلال الفن. واختارت إدارة المهرجان أن يكون يوم الافتتاح هذا العام استثنائيا، فإلى جانب المراسم التقليدية من السجادة الحمراء وتقديم لجان التحكيم والمكرمين، خصصت جزءا من السهرة للاحتفال بمرور 5 سنوات على تأسيس المهرجان، الذي استطاع أن يحجز لنفسه مكانا متقدما إلى جانب "القاهرة السينمائى"، ليس فقط في مصر، وإنما امتدت سمعته وتأثيره ليكون واحدا من أبرز مهرجانات المنطقة، فيما يبقى الحلم والطموح المشروع الذي يسعى إليه صناعه ومؤسسوه أن يصبح رقما على الخريطة الدولية.

انطلقت الليلة الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، وسط حضور عدد كبير من النجوم بالوطن العربي والعالم. وكشف تامر دويدار، الرئيس التنفيذي لمدينة مكادي هايتس، أنّه من المقرر أن تُدشّن عائلة ساويرس، مهرجاناً غنائياً جديداً على غرار الجونة السينمائي، ولكنه سيكون في مدينة مكادي، بالبحر الأحمر، على أن يتم الإعلان عن التفاصيل خلال الفترة المقبلة. ويتوافد على مهرجان الجونة، عدد من نجوم الفن في الدورة الخامسة، أبرزهم يسرا عضو اللجنة الاستشارية، ليلى علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، طارق لطفي، منى زكي، نيللي كريم، أنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، أشرف عبدالباقي، ريهام عبدالغفور، نجلاء بدر، سوسن بدر، أحمد داش، أحمد داوود، مايا دياب، المخرجة إيناس الدغيدي، وأمير المصري. وأيضاً: داليا البحيري، مريم الخشت، محمود الليثي، تارا عماد، أحمد فهمي، محمد فراج، صبري فواز، ثراء جبيل، محمد حاتم، علي قاسم، أمينة خليل، أحمد مجدي، كريم محمود عبدالعزيز، شريف منير، سيد رجب، هاني رمزي، أحمد رزق، علا رشدي، أحمد شاكر، بسنت شوقي، هنا شيحة، آسر ياسين، نور، ريا أبي راشد، دياموند عبود، باسل الخياط، هدى الإتربي، يسرا اللوزي، هدى المفتي، ناهد السباعي، آدم الشرقاوي، علي الطيب، عمر الشناوي، مايان السيد.. وآخرون.

قد يهمك أيضا ً:

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان الجونة السينمائي بمشاركة مغربية انطلاق مهرجان الجونة السينمائي بمشاركة مغربية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
المغرب اليوم -

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ

GMT 06:15 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

الجزائر تتراجع قرار منع الاستيراد والتصدير عبر موانئ المغرب

GMT 17:43 2023 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهب يسجل ارتفاعاً بدعم من استقرار مؤشر الدولار الأميركي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib