«نجوم الظهر» تعيد محمد صبحي للجمهور بعد غياب «كورونا»
آخر تحديث GMT 19:22:31
المغرب اليوم -

«نجوم الظهر» تعيد محمد صبحي للجمهور بعد غياب «كورونا»

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - «نجوم الظهر» تعيد محمد صبحي للجمهور بعد غياب «كورونا»

الفنان المصري محمد صبحي
القاهرة- المغرب اليوم

أعلن الفنان المصري محمد صبحي العد التنازلي لعرض مسرحيته الجديدة «نجوم الظهر» التي يرفع الستار عنها خلال شهر سبتمبر (أيلول) المقبل، إذ يقوم صبحي بإجراء البروفات النهائية للعرض، بجانب تسجيل أغاني المسرحية التي يعود بها إلى خشبة المسرح بعدما أجبره وباء كورونا على الغياب العام الماضي، منذ أن قدم مسرحية «خيبتنا» التي أثارت جدلاً واسعا أثناء عرضها لتناولها الأوضاع العربية الراهنة وخصوصاً في سوريا وليبيا والعراق.

واستغل الفنان الكبير الفترة الماضية في إجراء بروفات عديدة للمسرحية التي يشارك بها 30 ممثلاً وممثلة خضعوا لتدريبات مكثفة، ليس فقط على الأداء والحركة، بل على الغناء والاستعراض أيضاً لإظهار مهارات الممثل والمطرب والعازف على المسرح بشكل حي.

واعتاد صبحي في عروض أخرى كتابة نصوص مسرحياته، لكنه في «نجوم الظهر» يستعين بالمؤلف أيمن فتيحة الذي تعاون معه من قبل في مسرحية «أنا والنحلة والدبور»، ليشاركه كتابة هذا النص الذي يقدم من خلاله عرضاً كوميديا راقياً في إطار موسيقي استعراضي غنائي يتناول قضايا تتعلق بهموم المشاهد.

ونشر صبحي عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك» أفيش يظهر فيه بظهره رافعا اسم المسرحية «نجوم الظهر»، كما نشر صورة أخرى برفقة أبطال المسرحية وكتب «انتظروا قريبا مسرحية نجوم الظهر على مسرح مدينة سنبل»، لافتاً إلى أنه يحترم عقل المشاهد فيما يقدمه وهو المبدأ الذي حرص عليه في كل أعماله.

وبجانب إخراجه للمسرحية يظهر صبحي خلال العرض الجديد بشخصية مختلفة تماماً عما قدمه من قبل، إذ يظهر بشارب مرتديا باروكة، كما يظهر أبطاله بشكل مختلف أيضاً، منوها إلى أن البطولة الجماعية تعمل على تجديد عين المشاهد.

ويضم العرض كوكبة من نجوم فرقة «استديو الممثل» التي أسسها صبحي قبل سنوات تزامنا مع إقامة مسرح سنبل ومدينة سنبل للفنون، ومن بينهم سميرة عبد العزيز، ندى ماهر، جيهان قمري، وميرنا ذكري، كمال عطية، رحاب حسين، منة طارق، وغيرهم وصمم ديكور المسرحية محمد الغرباوي وكتب الأشعار عبد الله حسن، والموسيقى والألحان لشريف حمدان.

وكان صبحي قد أقام في ديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي احتفالية كبيرة بعنوان «خمسين سنة فن» بمناسبة مرور نصف قرن على انطلاق مسيرته الفنية، وشهد الاحتفال تقديم عرض مسرحي ألقى الضوء على محطات مهمة من مشواره وأهم العروض التي قدمها وحرص خلال الاحتفالية على تكريم كل الممثلين والنجوم الذين شاركوه أعماله في السينما والمسرح والدراما، ومن بينهم إلهام شاهين، نيللي، سماح أنور، إيمان، هناء الشوربجي، وقدم لهم شهادة تقدير وتمثالا يحمل صورته وهو يجسد شخصية هاملت التي تعد من أكثر الشخصيات قربا إلى نفسه. بحسب وصفه في تصريحات صحافية سابقة.

من جهتها، أعربت الفنانة الكبيرة سميرة عبد العزيز عن سعادتها بالعمل مع الفنان محمد صبحي مجدداً، بعدما تعاونت معه من قبل في مسرحية «خيبتنا»، وقالت في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط» إن «دورها في المسرحية الجديدة يمثل إضافة مهمة لها»، مشيرة إلى أن العرض يطرح قضايا نعيشها يوميا ولها تأثير ملموس على حياتنا».

وتؤكد عبد العزيز أن «مسرح صبحي يمثل قمة الالتزام في كل شيء فهو أول من يلتزم في مواعيده، وحينما عملت لأول مرة معه في مسرحية (خيبتنا) اندهش لوجودي مبكراً قبل البروفات، وقال لم أعتد أن يسبقني أحد في الحضور، لذلك أنا أعتبر محمد صبحي رائداً من رواد المسرح فقد أنفق كل ما اكتسبه على المسرح، وأقام مسرحا متكاملا يضم قاعتي عرض وغرفا راقية للممثلين، وأتاح غرفا للشباب الذين قد يضطرون للمبيت في المسرح، وهو لم يبن عقاراً لنفسه، بل بنى مسرحا يمتع الناس ويثقفهم ويحترم عقولهم ويثير فكرهم.


قد يهمك ايضًا:

محمد صبحي يؤكّد أنه لا يوجد بديل لسعاد نصر في "يوميات ونيس"

 

محمد صبحي يؤكّد لا قيمة لفنان يقدم أعمالًا تهدم العقول وتشوه الوجدان

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«نجوم الظهر» تعيد محمد صبحي للجمهور بعد غياب «كورونا» «نجوم الظهر» تعيد محمد صبحي للجمهور بعد غياب «كورونا»



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:14 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

غويتريش يُحذر من حرب معلومات مضللة في قطاع غزة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib