الجسمي يكشف لخالد الشاعر عن أسرار الحب والرومانسية والنجاح في رحلة جبل
آخر تحديث GMT 03:41:10
المغرب اليوم -

في برنامج حواري جديد يصوّر بين الكويت ودبي

الجسمي يكشف لخالد الشاعر عن أسرار الحب والرومانسية والنجاح في "رحلة جبل"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجسمي يكشف لخالد الشاعر عن أسرار الحب والرومانسية والنجاح في

الفنان الإماراتي حسين الجسمي
بيروت - المغرب اليوم

في قالب حواري مختلف عن الحوارات الفنية، يضم زيارات لأكثر من مكان مرتبط بحياة النجم، يطلّ الفنان الإماراتي حسين الجسمي مع خالد الشاعر، في برنامج يتألف من أربعة أجزاء، بعنوان "رحلة جبل"، يعرض عبر شاشة "MBC1"، ويطلق على الحلقات هذه التسمية على اعتبار أن "الجبل" هو لقب "الجسمي" المتداول في الوسطين الصحافي والفني، والرحلة تجمعه بالإعلامي خالد الشاعر أثناء انتقاله بين دبي والكويت، لإحياء حفل ختام مهرجان "هلا فبراير".

ويمزج البرنامج بين الحوار وأسلوب تلفزيون الواقع، لتوثيق هذه الرحلة، وللتعرف عن قرب على أسلوب تفكير "الجسمي"، الذي أوصله إلى النجومية، ويتحدّث بطبيعة الحال عن الخط الغنائي الذي قرّر اعتماده في بداياته الفنية، لكي يتميّز عن الفنانين الموجودين على الساحة، وكيفية مواجهته للصعوبات والتحديات، حتى استحق في نهاية المطاف بأن يكون "رقمًا صعبًا"، كما يصف نفسه.

ويؤكد "الجسمي" أنه يحمل دولة الإمارات دائمًا في قلبه، وهو الأمر الذي يدفعه إلى افتتاح حفلاته بأغنية شعبية إماراتية دومًا. ويتحدث "الشاعر" مع ضيفه في أمور كثيرة، فيتطرق إلى الأغنيات التي صنعت شهرته الواسعة، وإنجازاته الفنية، الاجتماعية والإنسانية، ويدخل معه كواليس التحضير لحفلاته، ويزور معه أيضًا الأماكن المحببة إلى قلبه. ويوضح "الشاعر" أن عنوان البرنامج يستمد معناه من اللقب المعروف عن النجم حسين الجسمي، إلى جانب الجاذبية التي يتمتع بها الاسم، خصوصًا أن التلفزيون هو لعبة "غموض وتشويق".

ويقول "الشاعر": "ما دفعني لإجراء هذا النوع من المقابلات كان الملل من بعض البرامج الحوارية الرتيبة، وأستغرب كيف نستضيف فنانًا عمله في الحياة هو الغناء، ونتطرّق معه إلى كل شيء إلاّ الغناء والفن، في وقت أفترض فيه ضرورة سؤاله عن أغنياته والفن والإحساس. ويضيف قائلاً: "أستغرب لماذا يظن أصحاب البرامج أن الكلام في الفن والأغنية لا يثير اهتمام المشاهد، ولا يتفاعل معه، لافتًا إلى أن الجمهور مثقف، ولا بأس من بعض الأسئلة التي تطرح عادة، لكن هذا لا يعني أن يغيب "الحوار الصحافي".

وشدّد "الشاعر" على أهمية الصورة والمشهدية في البرنامج، حيث قال: "إننا أردنا للصورة أن تتكلم، بدل اللجوء إلى حوار إذاعي يُعرض تلفزيونيًّا، ومن هنا قمنا بالتصوير في مواقع مختلفة، ما يجعلنا نتعرف إلى الفنان في أكثر من حالة، فصوّرنا في الطائرة، أثناء رحلتنا الى الكويت، وخلال تدريبات الحفل الأخير له، وبعد الحفل، وفي الاستديو في دبي، وهذه اللقطات لن تعرض بطريقة متتالية، بل اهتم المونتاج والميكساج بجعلها لقطات تضيء زوايا مختلفة من حياة "الجسمي"، وتجعل إيقاع الحلقة سريعًا ومشوقًا". كما اعتبر أن التعب، والحرص، والاهتمام بالتفاصيل، والرهبة، والخوف، والقلق، تمثل بعضًا من أسرار نجاح "الجسمي"، ثم الصداقة، والحب، والعلاقات الاجتماعية، والإنسانية، وكلها عوامل مؤثرة في مسيرته المهنية والفنية.

وقدم "الجمسي" أغنيات تعبق رومانسية وحبًا، واستطاع الوصول إلى جمهور عريض في الوطن العربي، من خلال الكثير من الأعمال المميزة. ولعل أغنيات "بشرة خير"، "بحبك وحشتيني"، "والله ما يسوى"، وسواها، مجرد أمثلة بسيطة عن مسيرة نجاح وتفوق عاشها ويعيشها "الجسمي"، يتحدث عنها وعن أمور كثيرة، يكشفها للمرة الأولى، في "رحلة جبل".

ويُعرض برنامج "رحلة جبل" مع النجم حسين الجسمي في أربع حلقات، اعتبارًا من 22 أيلول / سبتمبر 2016، كل خميس، فيالسادسة والنصف مساءً بتوقيت غرينتش، التاسعة والنصف ليلاً بتوقيت السعودية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجسمي يكشف لخالد الشاعر عن أسرار الحب والرومانسية والنجاح في رحلة جبل الجسمي يكشف لخالد الشاعر عن أسرار الحب والرومانسية والنجاح في رحلة جبل



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib