إحالة رامز جلال للقضاء بتهمة سرقة فكرة برنامج مجنون رسمي
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

طالبة تتدّعي اعتداءه على حقوق الملكية الفكرية المُسجّلة قانونًا

إحالة رامز جلال للقضاء بتهمة سرقة فكرة برنامج "مجنون رسمي"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إحالة رامز جلال للقضاء بتهمة سرقة فكرة برنامج

الفنان رامز جلال
القاهرة - المغرب اليوم

أصدرت محكمة مصرية (محكمة جنح العجوزة في الجيزة) أمس السبت، حكمها في الدعوى المقامة ضد الفنان رامز جلال والتي يتم اتهامه فيها بسرقة فكرة برنامجه "رامز مجنون رسمي" من طالبة مصرية، بإحالة القضية إلى المحكمة الاقتصادية للفصل النهائي.

وقال بيان صادر عن المكتب القانوني للمحامي المصري صلاح بخيت، وكيلًا عن الطالبة هيام كمال، إنه أقام دعوى ضد مالك قناة "إم بي سي" والفنان رامز جلال مقدم برنامج "رامز مجنون رسميّ"، يتهمهما بالاعتداء على حقوق الملكية الفكرية بشأن هذا البرنامج.

وأضاف أن الدعوى أحيلت لمحكمة جنح القاهرة الاقتصادية لأنها المنوط بها الحسم في جرائم قانون حماية الملكية الفكرية.

وأضاف صلاح بخيت، قائلًا إن موكلته هيام كمال، هي صاحبة فكرة البرنامج قبل شهر رمضان مع فريق إعداد رامز جلال ومدير أعماله ومدير البرنامج، للتعاون معها في خروج فكرتها للنور.

وأوضح أن موكلته تفاجأت بالتعدي على فكرتها المسجّلة والمحمية وفقًا لقانون الملكية الفكرية، وتمت سرقة الفكرة المكتوبة للمصنف والظهور بها حرفيًا بعد أن تحصلوا عليها بشكل تفصيلي.

وأكد المحامي المصري أن موكلته سجّلت فكرتها المكتوبة، لافتًا إلى أن ما ارتكب بحقها يعد من جرائم تداول مصنف محمي طبقًا لأحكام القانون.

وأشار إلى أن هذا المصنف تم طرحه للتداول دون إذن كتابيّ مسبق من المؤلف، ونشر مصنف محمي طبقًا لأحكام القانون عبر التليفزيون وأجهزة الحاسب الآلي وشبكات الإنترنت دون إذن كتابي مسبق يجعل لها الحق في اللجوء للقانون.

وأنهى رامز جلال حلقات برنامجه "رامز مجنون رسمي" كاشفا خلال الحلقة الختامية عن كواليس صناعته المقلب في العديد من المشاهير من بين نجوم الفن والرياضة الذين استضافهم في برنامجه.

وقال رامز جلال، إن قرار مواجهته الضيف في البرنامج هذا الموسم تطلب منه عدة ترتيبات موضحا أن الاستوديو كان في دبي وبلغت مساحته 2400 متر وهو أكبر استوديو في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن كرسي الحقيقة بداخله جهاز روبوت من إسبانيا أما الميكانيزم فتم تصنيعه في إنجلترا وتم تركيبه في دبي.

وكشف جلال عن مخاطر بالبرنامج قائلًا إنه عندما كان يعطي أوامره: "جروب نمبر وان" كان يقوم بتنفيذه أشخاص تحت الأرض، مبينا أن "الروبوت" لو أخذ أمرا عن طريق الخطأ سيؤذي جميع من في الاستوديو.

وأوضح أن "الهاويس" الذي كان يتم فتحه قبل وصول الضيف إليه، كان من أكثر الأشياء المرعبة بالنسبة له في الحلقة، وأن الكابوريا كانت تحتاج حرصا حيث كانت تتسبب في إصابته في أصابع يده قبل الضيوف.

وتحدث رامز جلال عن "بامبينو" وهو الكلب الآلي الذي رافقه أثناء انتظاره وصول الضيوف، مبينا أنه يستمع لكل ما يطلبه منه وينفذه.

وكانت فكرة المقلب تدور حول استدعاء ضيف بواسطة المغنية والإعلامية أروى، ليجلس الضيف على كرسي كهربائي دون علمه، ثم يحاول القيام، ولكن يتم تقييده بالسلاسل ولا يستطيع النهوض.

ويظهر رامز جلال للضيف مع بعض التعليقات الكوميدية، ويقوم بأشياء استفزازية للضيف من خلال الكرسي المتحرك، تنتهي بالسقوط في بركة مياه حتى يخرجه منها، ويذهب إلى الطابق العلوي فيضطر الضيف إلى صعود الدرج، وسط حالة فزع وبكاء.

قد يهمك ايضا

مخرج فيلم “هيكل نظمي”بطولة رامز جلال يكشف موعد انتهاء تصويره

غادة عادل ترد على سخرية رامز جلال من ابنها

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحالة رامز جلال للقضاء بتهمة سرقة فكرة برنامج مجنون رسمي إحالة رامز جلال للقضاء بتهمة سرقة فكرة برنامج مجنون رسمي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib