98 فيلمًا طويلًا ينافسون في الدورة ال18 من المهرجان الدولي بمراكش
آخر تحديث GMT 12:41:07
المغرب اليوم -

ستكون السينما الأسترالية ضيف الشهر هذا العام

98 فيلمًا طويلًا ينافسون في الدورة ال18 من المهرجان الدولي بمراكش

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 98 فيلمًا طويلًا ينافسون في الدورة ال18 من المهرجان الدولي بمراكش

النسخة الماضية من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش
مراكش - المغرب اليوم

ستعرف الدورة 18 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، والتي ستقام في الفترة ما بين 29 نوفبر/ تشرين الثاني و7 دجنبر2019، مشاركة ما لا يقل عن 98 فيلما طويلا من 34 بلدا.

وستكون  السينما الأسترالية هذه السنة ضيف شرف، حيث ستتم برمجة ما لا يقل عن 25 شريطا بين سينما المؤلف، وأعظم الأفلام الكلاسيكية والشعبية الناجحة في مختلف فضاءات المدينة.

وحسب ما أكده بلاغ للمنظمين اليوم الخميس، سيسلط المهرجان في هذه الدورة، الضوء على السينما العالمية من خلال أفلام تعكس حس التنوع والإبداع في الإنتاج السينمائي الدولي، مبرزا أن الأفلام المختارة موزعة على عدة فقرات تشمل "المسابقة الرسمية"، و"السهرات المسائية"، و"تكريم السينما الأسترالية"، و"العروض الخاصة"، و"القارة 11"، و"بانوراما السينما المغربية"، و"الجمهور الناشئ"، و"عروض جامع الفنا"، و"عروض المكفوفين وضعاف البصر"، وفقرة "التكريمات".

وأضاف المصدر ذاته بأن المسابقة الرسمية تبقى وفية لموقف المهرجان المتجلي في عرض أفلام طويلة، أولى أو ثانية من أجل "اكتشاف وتكريس المواهب الجديدة للسينما العالمية"، مشيرا إلى أن جميع الأشرطة الـ14 التي تنافس على النجمة الذهبية لمراكش تعكس حسا مذهلا في الأسلوب وعمق الفكر.

ويتعلق الأمر أيضا، حسب المنظمين، بقائمة مثيرة تعبر عن عدة عوالم سينمائية تنتمي إلى مناطق مختلفة من العالم بثلاثة أفلام أوروبية (المملكة المتحدة، إيطاليا وصربيا)، وفيلمين من أمريكا اللاتينية (البرازيل وكولومبيا)، وفيلم أمريكي، وآخر أسترالي، وثلاثة أفلام آسيوية (الصين، الهند وكوريا الجنوبية)، وأربعة أشرطة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (المغرب، تونس، السعودية والسنغال).

وستكون للسينما المغربية فقرة خاصة تحت اسم "بانوراما السينما المغربية"، والتي ستعرض مجموعة منتقاة من 4 أفلام تطمح إلى كشف مختلف أوجه السينما المغربية للمهنيين ووسائل الإعلام الدولية الحاضرة في المهرجان، إضافة إلى عرض عرض 11 شريطا مغربيا في مختلف فقرات المهرجان.

وأبرز المنظمون أنه، سعيا منه لتعريف الجمهور الناشئ بسحر السينما، يواصل المهرجان برمجة فقرة "الجمهور الناشئ" من خلال عرض خمسة أفلام من مختلف بقاع العالم: ليتوانيا، فرنسا، مصر، اليابان والسويد، مضيفين أن العروض في جامع الفنا تشكل كذلك أحد أبرز لحظات البرمجة المخصصة للجمهور الواسع.

ويشدد المصدر ذاته، على أن المهرجان الدولي للفيلم سيخصص خمسة عروض للمكفوفين وضعاف البصر، محافظا بذلك على هذا الموعد السينمائي الهام، لافتا إلى أن هذه الأفلام، التي ستعرض بطريقة الوصف الصوتي، ستمكن الجمهور من ذوي الاحتياجات الخاصة من الاستمتاع بهذه البرمجة الخاصة.

وأكد البلاغ على أن إدارة المهرجان ستكرم أسماء لامعة في سماء السينما، بعرض بعض من أعمالهم الرئيسية بسينما "كوليزي"، وقاعتي قصر المؤتمرات، فضلا عن ساحة جامع الفنا.

 

قد يهمك ايضا
المهرجان الدولي للفيلم في مراكش يحتفي ببانوراما السينما المغربية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

98 فيلمًا طويلًا ينافسون في الدورة ال18 من المهرجان الدولي بمراكش 98 فيلمًا طويلًا ينافسون في الدورة ال18 من المهرجان الدولي بمراكش



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib