مجموعة حصريّة من الأقنعة بالتعاون مع أهم المصمّمين العرب
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تحوّلت إلى إكسسوار عصري وأنيق في زمن "كورونا"

مجموعة حصريّة من الأقنعة بالتعاون مع أهم المصمّمين العرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مجموعة حصريّة من الأقنعة بالتعاون مع أهم المصمّمين العرب

الأقنعة
القاهرة - المغرب اليوم

في خطوة غير سابقة، قدّم عدد من أهم المصمّمين العرب مجموعة حصرية من الأقنعة التي زيّنت الإطلالات في جلسة تصوير خاصة.مصمّمون مبدعون أرادوا أن يشاركونا تجربة التحدّي في وجه وباء أطاح في العالم بأسره، وسعينا إلى التماس الإيجابية والأمل رغم صعوب الظروف، فقدّموا تصاميم فريدة من الأقنعة التي حوّلت هذه القطعة الضرورية لحمايتنا من فيروس كورونا، إلى إكسسوار عصري وأنيق يليق بأهم المناسبات.

كيف عبّر المصمّمون عن هذه التجربة، وما الذي ميّز كل تصميم عن غيره، وغيرها من التفاصيل.. نطّلع عليها من خلال تصريحاتهم الآتية.

جورج حبيقة GEORGES HOBEIKA

لطالما تأثرت الموضة بشكل إيجابي او سلبي بالمجتمع والحياة اليومية، ومن الممتع أن تجد الإبداع في حالة اسثنائية فرضتها ظروف صعبة. وبرأيي، فإن الأقنعة ستظل ضرورة، اكثر منها اتجاهاً.. على الأقل في المستقبل القريب. وقد تخضع في ما بعد إلى بعض التعديلات لتصبح إكسسواراً عصرياً يزيّن إطلالة السيدة. وهذا بالتحديد ما فعلته عند تصميم هذا القناع، حيث استخدمت قماش التول المطرّز لإضفاء لمسة فخامة عليه.

رامي قاضي

هذه الفترة تدفعنا إلى التأمل واكتشاف الذات، ومن المفيد جداً أن نتمتّع بنظرة إيجابية وأن نسعى إلى خلق الإبداع من وحي الأزمات. وعالم الموضة تحديداً، في تجدّد دائم، و وما من مانع في أن يصبح القناع، هذه الحاجة الطبية التي فرضها وباء كورونا، إكسسواراً عصرياً يزيّن إطلالة السيدة! أما بالنسبة إلى التصميم الذي قدّمته، فهو مصنوع من البلاستيك المعاد تدويره بهدف حماية البيئة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

جورج شقرا

لعلّ هذه الفترة التي نمرّ بها من أصعب ما يكون، ولكنها في المقابل جعلتنا نرى الاشياء بشكل مختلف، ونستوحي الفن والجمال من الظروف الصعبة. وعلى الرغم من أن القناع ليس قطعة غريبة، إذ لا يزال موجوداً في بعض البلدان ويدخل في حضارتها، فبرأيي لن يصبح عنصراً أساسياً ورائجاً في عالم الموضة، وقد أقوم بتصميمه عند الطلب فقط. أما بالنسبة إلى هذه الإطلالة، فقد اخترت فستاناً من الكريب الأبيض كرمز للنقاء والأمل واستخدمت القماش نفسه للقناع مع بعض الخيوط الذهبية المشرقة.

طوني ورد

رغم صعوبة هذه المرحلة فمن الواضح أنها جعلتنا نفكّر بطريقة مختلفة ونحدّد أولوية اهتماماتنا بشكل أفضل. أما في ما يخصّ تصميم القناع، فقد حرصت على أن يكون متناغماً مع مجموعة الأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2020، وأن يمنح في الوقت نفسه شعوراً بالحماية لمن ترتديه. والقناع ليس وليد اللحظة، فقد سبق أن ظهر في إسبانيا إبّان انتشار الإنفلونزا، ولكني شخصياً لا أحبّذ دخوله إلى عالم الموضة بل أفضّل أن تبقى ملامح الوجه ظاهرة.

باسيل صودا BASIL SODA

تأثير وباء كورونا وما نتج عنه من حجر منزلي وانضباط سلوكي، كان إيجابياً رغم قساوته. فقد جعلنا ندرك قيمة الوقت وتمضيته مع من نحب. أما بالنسبة إلى القناع، فهو إكسسوار قديم، كنا نراه في مناسبات عدّة كالحفلات التنكرية وسهرات الغالا وغيرها.. ونحن شخصياً نسعى إلى إدخاله في مجموعاتنا المقبلة. أما عن هذا التصميم تحديداً، فقد استخدمنا مادة PVC ليكون القناع عصرياً ويؤمن الحماية لمن ترتديه في آن واحد.

جان بول كارادجيان

ظهر وباء كورونا كحدث مفاجئ غيّر مسار الحياة برمّتها، وترك أثره أيضاً في عالم الموضة. ومن القناع الطبي الذي فرضه هذا الوباء، استوحيت هذا التصميم المصنوع من الجلد والمعدن وأحجار السواروفسكي. وأعتقد بأن هذا الإكسسوار لن يغيب عن الموضة وأنا شخصياً أحضّر لإنجاز مجموعة أقنعة خاصة بالعروس ذات تصاميم غنيّة تناسب فساتين الزفاف.

قد يهمك ايضا :

ودادية القضاة توزع آلاف الأقنعة على المحاكم

تعرف على طريقة استخدام قناع الوجه وآداب ارتدائه حال عدم الإصابة بـ"كورونا"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة حصريّة من الأقنعة بالتعاون مع أهم المصمّمين العرب مجموعة حصريّة من الأقنعة بالتعاون مع أهم المصمّمين العرب



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib