كريستان ديور وايف سان لوران يطلقان مجموعتهما الجديدة في باريس
آخر تحديث GMT 08:06:40
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

أكد الطرفان على فكرة الأنوثة والمساواة واحترام فكر المرأة

كريستان ديور وايف سان لوران يطلقان مجموعتهما الجديدة في باريس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كريستان ديور وايف سان لوران يطلقان مجموعتهما الجديدة في باريس

النسوية والفن فى عرض ديور وايف سان لوران
باريس ـ مارينا منصف

قدم كريستان ديور وايف سان لوران مجموعتهما لصيف وربيع 2018 في باريس، والتي ظهرت هذه المره بنهج مختلف، ومن المعروف أن ديور وسان لوران قد ظهرا في الخمسينيات وكانا متداخلين، اما الأن فقد انفصل كل منهما وقد ظهرت ملابس ديور خلال العرض، مؤكدة فكرة الأنوثة والمساواه واحترام فكر المرأه، في باريس.

كريستان ديور وايف سان لوران يطلقان مجموعتهما الجديدة في باريس

وللقوة النسائية واكتشافها أهمية كبيرة لدى ديور في عرضه، وأعاد مؤسسها الشهير إعادة رسم خطوط الأنوثة في حقبة ما بعد الحرب مع شكل جديد، والذي عين أول مديرة خلاقة في تاريخ البيت الذي يبلغ 70 عاما، وهي ماريا غرازيا شيوري. واحتوى العرض على أعمال في إشارة للفنانة نيكي دي سانت فال، التي تميزت أعمالها بالدقة والجمال ، مع وجود زخارف على منحوتاتها الزاهية اللون وأعمال مرايات الفسيفساء. وقال مصمم المجموعة "كانت متمردة". "كانت امرأة ثورية جدا، وملهمة كانت قوية حقا في نفسها".

وتم الشعور بأعمال سانت فاليه في العرض حيث تم عرض أزياء مستوحاه من أعمالها مثل القبعات الزرقاء المغطاة وايضا شوهد ازياء مثل قميص مقلم مع ياقات مدببة بشكل حاد تم ارتدائه اسفل فستان أسود، وتم الشعور ايضا بشخصيه الفيلم الشهيره "بيتلجوس " حيت الملابس المخططة بالأسود والأبيض وملابس الشطرنج والمعاطف والحقائب الأبيض والأسود وايضا الجوارت.

وظهرت فساتين ديور المصنوعة من التول الجميلة واضحة والتي كانت للمصممة غراتسيا تشيوري وهذه ليست المرة الأولى التي تخلق فيها شيري تي شيرت نسائي: فالأبرز من مجموعتها الأولى كان "تشيماماندا نغوزي أديتشي"، وقالت "يجب أن نكون جميعا نسويات". وتميل شيوري إلى الإغراء بشكل مباشر . وقد انتقدت شيري لمجموعتها ولكنها لم تعط اهتماما.

كريستان ديور وايف سان لوران يطلقان مجموعتهما الجديدة في باريس

وقالت وراء الكواليس إن العلاقة بين حياة المرأة وملابسها شيء بديهي، "في بعض الأحيان نعتقد أن الموضة تغير المرأة ولكن ما يحدث فعلا هو العكس. النساء يتغيرن، لذلك الموضة يجب أن تتغير كذلك". وفي وقت لاحق ليلة الثلاثاء، عرضت مجموعة سان لوران لربيع والصيف 2018 وكانت أشبه بمجموعة أنيقة من فيلم خيال علمي بشكل لا يصدق. وقد نظمت في الخارج، في مدرج بنيت في باريس التاريخية "ساحة دي فارسوفي". وتم عمل إيحاء بالثلج الجاف لإضافة واقعيه اكثر للعرض.

وبالنسبة لعرض لوران فقد استغرق أنطوني فاكاريلو، المدير الإبداعي لسانت لوران تكتيكا أكثر حسية بدلا من نظيره في ديور عندما وصف مجموعته، واصفا امرأة سانت لوران بأنها "ملاك اسود مع جاذبية الحسية، التي ظهرت في فساتينه السوداء الضيقة المطرزة اللامعة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كريستان ديور وايف سان لوران يطلقان مجموعتهما الجديدة في باريس كريستان ديور وايف سان لوران يطلقان مجموعتهما الجديدة في باريس



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib