نظرة داخل متحف إيف سان لوران باريس وكشف الأسرار غير متوقعة
آخر تحديث GMT 21:44:31
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أول كيان مستقل في مجال التصوير مخصص لمصممي الأزياء

نظرة داخل متحف إيف سان لوران باريس وكشف الأسرار غير متوقعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نظرة داخل متحف إيف سان لوران باريس وكشف الأسرار غير متوقعة

الأزياء المعروضة في متحف إيف سان لوران
باريس - مارينا منصف

يُشكّل متحف إيف سان لوران في باريس، في فرنسا إشادةً حميميةً بحياة مصمم الأزياء الشهير إيف سان لوران، وإرثه الدائم في باريس ، كما أنه واحد من أكثر وجهات المدينة إبداعًا وإثارة للاهتمام.

ويقدم أوليفييه فلافيانو المدير الفني للمتحف، في التقرير التالي دليلًا من الداخل لأعمال مصمم الأزياء سان لوران الأكثر إثارة وجوانبه غير المتوقعة.

ويشغل متحف إيف سان لوران في باريس ورشة إيف سينت لوران للأزياء الراقية السابقة، والتي أغلقت عندما تقاعد المصمم في عام 2002. في مساحة 450 متر مربع ، ويضم المتحف عروض كلاسيكية ومعارض مؤقتة تعرض مجموعة لوران المميزة والفريدة من نوعها.

استوديو المصمم

كما أن الجزء الأكثر إثارة للاهتمام هو بالتأكيد استوديو المصمم. وتم إنشاء بيت تصميم الأزياء الراقية في عام 1961 وانتقل إلى هذا الفندق Marceau في عام 1974. وكان الاستوديو القلب الحقيقي لدار الازياء منذ ما يقرب من 30 عامًا.

وحافظت الغرفة التي يمكن للزوار رؤيتها على ديكورها الأصلي وأثاثها الأصلي، بما في ذلك مكتب العمل  الذي لا يزال يحمل أغراضه الشخصية، والرسومات، وحوامل النسيج، وعينات التطريز والصور، مما يستحضر الأجواء المحيطة أثناء إعداد المجموعة.

وتبرز اسكتشات المصمم كنقطة انطلاق في مسيرته الإبداعية ، أنهم الأكثر استحضارًا لشخصيته.


الأزياء الراقية

كما تم تخصيص إحدى الغرف في المتحف لتاريخ وعملية صنع مجموعة الأزياء الراقية. ويشمل عرض الملابس وثائق "اسكتشات ، لوحات  ، صور فوتوغرافية ، أوراق مواصفات المستودعات ، إلخ"، والتي تسلط الضوء على العملية الإبداعية وراء التصميم، وإنشاء مجموعة الازياء الخاصة بالدار، وطريقة العمل خلال العقود السابقة جنبًا إلى جنب مع الملابس التي صممها سان لوران بالاضافة الي فهم تصميم الأزياء الراقية ، وتاريخه، كما انها أيضا وسيلة لفهم اللغة الفرنسية ، وعلى وجه الخصوص الفن الباريسي.

وقال أوليفييه فلافيانو مدير المتحف "هذا أكبر من مجرد متحف للأزياء.. نحن نفتتح منزلا لفنان، يمكنك أن تجد روح سان لوران في الملابس وأيضا في المكان". 

ويعد متحف إيف سان لوران في باريس أول متحف مستقل في مجال التصوير مخصص لمصممي الأزياء ليتم افتتاحه في عاصمة الموضة، بالإضافة إلى طموحاته الاسترجاعية، ويسعى المتحف إلى معالجة تاريخ القرن العشرين وتقاليد الأزياء الراقية التي رافقت أسلوب حياة مصمم ازياء لم يعد موجودًا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نظرة داخل متحف إيف سان لوران باريس وكشف الأسرار غير متوقعة نظرة داخل متحف إيف سان لوران باريس وكشف الأسرار غير متوقعة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib