محلات عالمية تعرض أزياء نينا كون وريانا نكتاريا الصاخبة بالألوان والرسمات
آخر تحديث GMT 00:27:12
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

إطلاق ملابس فينتاج من منظور عصري تستغلان فيه الإيشاربات والأوشحة

محلات عالمية تعرض أزياء نينا كون وريانا نكتاريا الصاخبة بالألوان والرسمات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - محلات عالمية تعرض أزياء نينا كون وريانا نكتاريا الصاخبة بالألوان والرسمات

أزياء تليق بزبونات آسيا
لندن ــ المغرب اليوم

توصلت المصممتان نينا كون وريانا نكتاريا كونو إلى خلطة عجيبة وانتبهت لها محلات كثيرة تريد استقطاب زبونات آسيا ومنطقة الشرق الأوسط.

هذه الخلطة تراعي ثقافة عالمية عصرية تعشق الألوان المتوهجة والرسمات الصاخبة مع رشة "فينتاج". ورغم أن هذه الرشة مركزة وقوية بالنسبة لنينا وريانا فإن النتيجة دائما منعشة، خفيفة على النظر.

وتقول المصممتان إنهما عندما فكرتا في تأسيس دارهما الخاصة، كانت كل الفكرة أن تختزلا فيها عشقهما للأوشحة التي تتميز بلمسة فنية مثل تلك التي كانت تطرحها "هيرميس" في الخمسينات وتنقبان عليها في الأسواق القديمة والمتخصصة وتوظيفها في قطع أزياء تخدم أسلوب المرأة يرفع شعار أن "الكثير قليل" أو ما روجته له دار "غوتشي" منذ عامين تقريبا تحت اسم "الماكسيماليزم". كان أسلوبًا صادمًا في البداية لكن ما إن شعر المصممون أنه لمس وترا حساسا بداخل المرأة حتى تبناه كل واحد مهم بطريقته، من إيرديم، وبوتشي إلى ماريا كاترانزو.
 لكن قبل “غوتشي” بسنوات كثيرة انتبهت نينا وريانا إلى قوة الألوان الفاتحة والرسمات الصاخبة وكيف أن تأثيرها على النفس والمزاج يُشبه ذلك الذي يشعر به الأطفال عندما يفتحون عيونهم لأول مرة أو هم في سن التكون.

عُمر ماركة “ريانا ونينا” لا تتعدى الأربع سنوات، فقد تأسست في عام 2014 فقط، ومن صدفة سعيدة بين ريانا نكتاريا ونينا كون عندما كانتا تتجولان في معرض خاص بمنتجات فينتاج. خلال هذا اللقاء اكتشفتا أن بينهما قواسم مشتركة كثيرة يمكنهما توظيفها بشكل فعال. وكانت النتيجة إطلاق أزياء فينتاج من منظور عصري تستغلان فيه الإيشاربات والأوشحة النادرة التي يقتنيانها خلال أسفارهما بصياغتها في تصاميم عصرية لامرأة تعشق بدورها السفر. ولم يمر سوى وقت وجيز حتى تسللت لخزانات المرأة الأنيقة عالميا، بما فيها العربية.

محلات عالمية تعرض أزياء نينا كون وريانا نكتاريا الصاخبة بالألوان والرسمات

ولعل هذا ما جذب محلات كبيرة مثل “براونز” Browns بلندن أن تحتضنهما وتعرض إبداعاتهما. فهي تعرف مسبقا أن قطعة الكيمونو وحدها ستكون ورقة رابحة في هذا الموسم تحديدا. فإلى جانب أنها قطعة مطلوبة في عام 2017، فهي تحرك نوعا من النوستالجيا بداخل الآسيويات وفضولا لدى الغربيات العاشقات لمعانقة ثقافات بعيدة، من دون أن ننسى أنها تناسب البيئة العربية. فهي يمكن أن تكون بديلا عصريا للعباءة، من ناحية تشابه طولها وتصميمها الواسع. لا تنكر المصممتان أن البداية كانت بسيطة نبعت من عشقهما لأوشحة من خمسينات القرن الماضي إما مرسومة أو مطرزة باليد بخيوط من الذهب أو الفضة تجعلها أقرب إلى التحف الفنية منها إلى أي شيء آخر. وهذا بدور هيجعل كل قطعة تطرحانها للبيع فريدة من نوعها لأن فرص توفر الوشاح بنفس الرسمات والألوان نادرة جدا.

حجم الإيشارب ورسمته يحددان في كثير من الأحيان ما إذا كان سيأخذ شكل تنورة أو قميص أو كيمونو طويل. كيف تلبسين الكيمونو مثل العباءة تماما، بحيث يمكنك شده بحزام يحدد الخصر وفي الوقت ذاته يخفي ما تلبسينه. يمكنك أيضاً تركه مفتوحا إذا كانت المناسبة حميمة.

محلات عالمية تعرض أزياء نينا كون وريانا نكتاريا الصاخبة بالألوان والرسمات

 يمكنك ارتداؤه مع أي قطعة بسيطة حتى ترتقي به إلى مستوى فني وأنيق.> يمكنك ارتداؤه مع بنطلون جينز ضيق، وهو مظهر كلاسيكي مضمون أو مع بنطلون واسع جدا لمظهر بوهيمي أكثر ديناميكية وتماشيا مع موضة الموسم.> اكسري رتابة اللون الأسود بكيمونو منقوش بألوان ونقشات صاخبة. > يتوفر الكيمونو بعدة أطوال، وهو ما يتيح لك اختياره بالطول الذي يناسبك ويريحك. إذا لم تكوني متأكدة فإن أوسط الحلول أفضلها، بمعنى تجنبي الطويل الذي يصل إلى الكاحل أو القصير جدا واختاريه تحت الركبة مباشرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محلات عالمية تعرض أزياء نينا كون وريانا نكتاريا الصاخبة بالألوان والرسمات محلات عالمية تعرض أزياء نينا كون وريانا نكتاريا الصاخبة بالألوان والرسمات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib