خبيرة أزياء تؤكِّد أن النساء غالبًا يخطئن اختيار رداء الكريسماس
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أظهرت خطًّا رفيعًا بين الملابس العصرية والمبالغ فيها

خبيرة أزياء تؤكِّد أن النساء غالبًا يخطئن اختيار رداء الكريسماس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خبيرة أزياء تؤكِّد أن النساء غالبًا يخطئن اختيار رداء الكريسماس

الملابس المناسبة لأعياد الكريسماس
لندن ـ كاتيا حداد

يقترب موسم الحفلات، ولكن بالنسبة للعديد من السيدات، يطغي شعور العذاب المعتاد فيما يخص أعياد الكريسماس وذلك عند اختيار الملابس المناسبة لها. وعندما يأتي الأمر لقواعد الأزياء، هناك خطًا رفيعًا بين الملابس العصرية والمبالغة في التأنق، فمن السهل جدًا الشعور بأنكِ ارتكبتِ خطأ فادحًا عند الحكم على اختيارك لزيك. وتقضي النساء وقتًا طويلًا في اختيار مقاسات، وألوان، وخامات أزيائهن، وتخترن بين 800 و2000 رداءً، من أجل اختيار رداء واحد فقط، وذلك حسبما تشير بعض الدراسات.

خبيرة أزياء تؤكِّد أن النساء غالبًا يخطئن اختيار رداء الكريسماس

ويزور العديد مننا أكثر من 10 متاجر للتجزئة وذلك في سبيل إيجاد رداء حفلٍ مناسب، ويعود العديد منا ولديه اقتراحات لـ 5 أطقم لم يتم الاختيار بينهم بشكل قاطع. أكدت دراسة لدورثي بيركنز، صاحبة هاشتاج "رداء الاحتفال"، أن هذا الأمر يرجع للثقافة والعادات التي اكتسبناها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أن الصور التي تُنشر على الفيسبوك تشكل ضاغطًا كبيرًا علينا وتجعلنا نختار رداءً مختلفًا لكل مناسبو. وتحدث "فيميل" مع مديرة إدارة البيع وخبيرة الموضة والأزياء، شارلوت بيتكان، للتوصل إلى أنسب الوسائل لتجنب حيرة اختيار رداء الكريسماس.

خبيرة أزياء تؤكِّد أن النساء غالبًا يخطئن اختيار رداء الكريسماس

1- ارتدي ما يناسب بيئتك 

يجعلك الاحتفال متلهفة لشراء شيئًا لن تقومي بارتدائه مرة أخرى. لا تتنازلي عن أسلوب ملابسك المعتاد من أجل شيء سترتديه مره واحدة. اشتري فستانًا يناسب شكلك وألوانًا تعلمين أنها ستناسبك. أن أسلوب ملابسك خاص بك أنتِ وحدك، وهو ما يميزك، أنتِ فقط! لا تنسي هذا من أجل موسم الاحتفال. 

2- لا تنصاعي لصيحات الموضة 

حاولي ألا تنصاعي لصيحات موضة الحفلات، إذا كنتي لا تحبين الأقمشة الناعمة أو اللامعة فلا ترتديها من أجل اظهار روح الكريسماس. ستستمر موضة الملابس الكلاسيك مدى الحياة، وأنت قضيتي وقتًا طويلًا لحساب ثمن ما ترتدينه.

3- أنتِ صاحبة القرار 

لا تعتقدي أنك بحاجة للتعري لأنه موسم الاحتفال. إذا كنتي تشعرين براحة أكثر في ارتداء زي طويل، ارتديه فورًا! من أكبر الأخطاء التي نرتكبها هو أن نشتري فستانًا يعجب الجميع.

 4- ابحثي عن الإلهام

الالهام موجود حولك، فلديك الانستجرام والبينتيريست متاحين بسهولة في هاتفك طوال الوقت. ابحثي عما يشبهك، تابعي المشاهير الذين يتبعون موضتك المفضلة.

5- تشبثي بما تعرفين 

تشبثي بمتاجر الشارع الراقية التي تعرفينها وتحبينها، سيطور ذلك من خبرتك الشرائية ويجعلك أقل توترًا عند الشراء. سيساعدك على عدم اختيار ما ارتديته مسبقًا. كان لديكِ سببًا للشراء من هذه الأماكن في الماضي، ولطالما نجح الأمر قديمًا، فكوني على ثقة من أنه سينجح مرةً أخرى.

6- أحيانًا عليكِ التخلي عن بعض الأمور 

إذا عثرتي على الرداء الذي كنتي تحلمين به ولكنه لم يكن على مقاسك، اتركيه فورًا. الأمر مأسوي نعم، لكن من الأفضل شراء رداء يكون مريحًا وإلا سيظل الأمر مخيبًا لآمالك.

7- تمعني أثناء اختيار الملابس المناسبة للمكان 

يجب أن يكون ردائك ملائمًا ومريحًا في حالة رغبتي الجلوس، والوقوف أو حتى الرقص. إذا كنتي ترتدين رداءً قصيرًا أثناء جلوسك على طاولة الطعام فأنتِ بحاجة إلى سحبه من الأسفل طوال الليل. هذا يقتل استمتاعك بالاحتفال! وينطبق نفس الشيء إذا كنتي تخططين للذهاب إلى منصة الرقص، ستحتاجين إلى رداء ترقصين به.

8- آراء كثيرة

جميعنا نحب التسوق مع الفتيات، لكن كلما كان عدد الذين تذهبين للتسوق معهم كبيرًا، فاتتك أراء كثيرة. أن شراء رداء مجرد تجربة شخصية لذا فالقرار لك وحدك في نهاية المطاف، فأنت الوحيدة التي سترتدين الرداء. إذا كنتي تريدين رأيًا غير متحيزًا فاسألي أحد العاملين بالمتجر.

9- توقفي عن النظر

حالما تجدين ما تبحثين عنه توقفي عن البحث. لا تفعلي ذلك بنفسك. هناك خيارات كثيرة متاحة لكِ في السوق الآن، دائمًا ما سيكون هناك رداءً أفضل لذا لا تعذبين نفسك لشراء الرداء الخاطئ وبدلًا من ذلك اذهبي لشراء الحذاء والحقيبة المناسبان للرداء الذي يعجبك.

10- لا توتري نفسك

قد تصبح الضغوط التي تشعرين بها بسبب حيرة شراء أفضل رداء للاحتفال شديدة للغاية. أن الرغبة التي تشعرين بها في تلك اللحظة قد تتفوق على أي رغبة أخرى. وعندما تشعرين أنك لا تجدين ما تريدين تزداد الضغوط عليكِ. تمهلي قليلًا وتراجعي، وذكري نفسك أن هذا الأمر من المفترض أن يكون مرحًا.

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبيرة أزياء تؤكِّد أن النساء غالبًا يخطئن اختيار رداء الكريسماس خبيرة أزياء تؤكِّد أن النساء غالبًا يخطئن اختيار رداء الكريسماس



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib