طرق التمييز بين نظارات شمسية أصلية وأخرى مزيفة
آخر تحديث GMT 06:30:58
المغرب اليوم -

لحماية العيون من الأشعة فوق البنفسجية

طرق التمييز بين نظارات شمسية أصلية وأخرى مزيفة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طرق التمييز بين نظارات شمسية أصلية وأخرى مزيفة

النظارات الشمسية
القاهرة - المغرب اليوم

النظارات الشمسية، أكسسوار أساسي في الصيف، إذ إلى جانب حماية العيون من الأشعة فوق البنفسجية، تكمّل الإطلالة من دون أي مجهود. في هذا الإطار، قد تلجأ العديد من النساء إلى الإستثمار بنظارات شمسية ذات ماركة عالمية فخمة. لكن بعضهن قد يقع في فخ النظارات المزيفة وخصوصاً أنها قد تكون مشغولة بطريقة قريبة جداً من تلك الأصلية. ربما من السهل التعرف على هذه النسخ المزيّفة إذا كانت بأسعار متدنية جداً، إنما من الصعب تمييز تلك التي تتمتع بجودة عالية وبأسعار مرتفعة، إنما من تصنيع شركات مزيّفة. تبقى هناك علامات فارقة غير قابلة للتقليد، تساعدكِ على معرفة الفرق بين الاصلي والتقليد. قبل التأكد من هذه التفاصيل، الخطوة الأولى التي عليكِ القيام بها هي البحث عن النظارات الشمسية التي ترغبين بشرائها على موقع الدار الرسمي، والتأكد من سعرها وكل تفاصيلها.

تفاصيل في النظارات الشمسية تساعدكِ على معرفة الفرق بين الاصلي والتقليد

عادة ما تكون عدسات النظارات الشمسية الأصلية ذات جودة عالية ومصنوعة إمّا من الزجاج أو البلاستيك السميك. للتأكّد من نوعيتها، انقري عليها وستلاحظين الفرق. كذلك، من الضروري أن تتّسم العدسات بالحماية من أشعة UVA وUVB، والتي عادةً ما تذكر  في ميزات النظارات، حتى لا تتأثر عينيكِ بالأشعة فوق البنفسجية الضارة والوهج القاسي. فهذه العدسات تتمتّع بالقدرة على تصفية الأشعة فوق البنفسجية وتوفر الحماية ضد ضغط الهواء والجزيئيات الأخرى الموجودة فيه. في هذا الإطار، عند التسوّق لنظارات شمسية أصلية، اقرئي جميع الميزات بدقة للتأكّد من كل التفاصيل.

إطارات النظارات الشمسية

طريقة أخرى وسريعة تساعدكِ على معرفة إن كانت النظارات الشمسية أصلية أم تقليد وهي وزن النظارات ونوعية الإطارات. على النظارات الأصلية أن لا تكون لا خفيفة ولا ثقيلة الوزن بل معتدلة. كذلك، عادةً ما تكون النظارات الأصلية مصنوعة من معادن مثل الذهب، البلاتين والفضة. هذه الإطارات تكون أكثر مرونة من المعادن الأخرى كما ويجب الحفاظ عليها جيداً. من جهة أخرى، قد تكون مصنوعة من الأسيتات وهو بلاستيك أقوى، أكثر مرونة وأخف وزناً من الإطارات البلاستيكية العادية. إضافة إلى ذلك، عند شراء نظارات شمسية، تأكّدي من أن الإطارات خالية من أية خدوش أو تفاصيل غير مرتّبة. ننصحك أيضاً بوضع النظارات على طاولة والنظر إليها من الأعلى للتأكّد من أن الذراعين متماثلين.

1- شعار الدار على عدسات النظارات الشمسية

العلامة أو الشعار هي العنصر الأبرز لتمييز أية قطعة ذات ماركة عالمية. في هذا الإطار، غالباً ما تختلف الشعارات في النظارات الشمسية المزيّفة لأنه من غير القانوني اعتمادها كما هي. في المجمل، تلجأ الدور إلى اعتماد حفر شعارها أو إسمها على عدسات النظارات الشمسية عند الجنب على اليسار، فيقوم عندها صانعو النظارات المزيفة بطباعتها أو محاولة حفرها بشكل مختلف. كذلك، يكون لون الشعار، حجمه وخطه مختلفة تماماً عن تلك في النظارات الشمسية الأصلية. عند التسوّق وفي حال كنتِ مترددة إذا كانت النظارات أصلية أو مزيفة، قومي بحف الشعار في أظافركِ، إذا تم إزالته بسهولة، فهو مزيف. كذلك، في حال عدم وجود شعار على الإطلاق، فالنظارات الشمسية غير أصلية أيضاً. ننصحكِ بالإنتباه إلى الملصقات التي تحمل إسم أو شعار الدار، فهذه لا تستعمل إلّا على النظارات المزيفة. من جهة أخرى، كما ذكرنا أعلاه، الخطوة الأولى التي عليكِ القيام بها هي البحث عن النظارات الشمسية الذي ترغبين بشرائها على موقع الدار الرسمي ومقارنتها مع تلك التي تودين شرائها. مثلاً، في الصورة أدناه تلاحظين أن شعار الدار في النظارات الأصلية يكون محفوراً بشكل خفيف وغير مرئي بعكس ذلك على النظارات المزيفة.

الفرق بين الصلي والتقليد نظارات شمسية نصائح موضة

2- شعار الدار على إطار النظارات الشمسية

كذلك، إطار النظارات الشمسية يكون مزيّن بشعار أو إسم الدار. لذلك، من الضروري جداً معرفة الفرق بين الاصلي والتقليد. في النظارات المزيّفة، تكون تفاصيل الشعار غير دقيقة، ذي لون مختلف وذي جودة متدنية.

الفرق بين الاصلي والتقليد نظارات شمسية نصائح موضة

3- شعار الدار على وسادات الأنف

من الممكن معرفة الفرق بين نظارات شمسية أصلية وأخرى مزيّفة من خلال جودة التفاصيل والحرفية في صنعها. مثلاً، في النظارات الأصلية يكون شعار أو إسم الدار محفور أيضاً على وسادات الأنف، بينما هي غير موجودة في تلك المزيّفة.

الفرق بين الاصلي والتقليد نظارات شمسية نصائح موضة

مفصلات النظارات الشمسية

على النظارات الشمسية الأصلية أن تفتح وتغلق بسهولة، أي يجب أن لا تكون قاسية أو مرنة كثيراً. عادةً ما تكون مفصلات النظارات الشمسية الأصلية متينة ومثبتة على الأقل بمسمارين. أمّا تلك المزيّفة فتكون سهلة الكسر، مثبتة ببرغي واحد أو تم لصقها.

1- الذراع الأيمن

للتأكّد من أن النظارات الشمسية أصلية، تأكّدي من ذراعَي النظارات الشمسية. على الذراع الأيمن يكون عادةً مكتوب إسم أو شعار الدار، مع مكان الصنع وCE أي European Conformity والتي تعني التطابق الأوروبي باللغة العربية. في حال عدم وجود هذه الـ3 عناصر فإن النظارات الشمسية غير أصلية. كذلك، في حال لاحظتِ أنه مكتوب صنع في الصين وأنتِ تعرفين جنسية الدار فهذا يساعدكِ على معرفة الفرق بين الاصلي والتقليد.

الفرق بين الاصلي والتقليد نظارات شمسية نصائح موضة

2- الذراع الأيسر

أمّا الذراع الأيسر، فيضم رقم الموديل، وكل من مقاسات العدسات والحدقة وطول الذراعين. للتأكّد من أن هذه الأرقام صحيحة، قارنيها مع تلك الموجودة على موقع الدار الرسمي. كذلك، للتأكّد من أنها أصلية، قومي بحفها، في حال تمت إزالته بسهولة فهي بالطبع مزيفة.

الفرق بين الاصلي والتقليد نظارات شمسية نصائح موضة

غلاف النظارات الشمسية

بما أن كل النظارات الشمسية من ماركات عالمية هي قطع ثمينة، يتم توضيبها بغلاف أنيق وبطريقة متقنة. من هنا، عادةً ما تأتي النظارات الشمسية الأصلية داخل علبة مخصصة لها ذات جودة عالية وتحمل شعار الدار. أمّا في تلك المزيّفة، تكون العلبة مصنوعة من قماش ذي نوعية متدنية، مزيّنة بدرزات غير مرتّبة ومرفقة بشعار الدار بشكل عشوائي.

قد يهمك ايضا:

بدء تصنيع واحدة من أجمل سيارات "كيا" في روسيا بمميزات تخطف الأنظار

أحدث صيحات النظارات الشمسية على خطى النجمات

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق التمييز بين نظارات شمسية أصلية وأخرى مزيفة طرق التمييز بين نظارات شمسية أصلية وأخرى مزيفة



تألقت بفستان من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى

أحدث إطلالات الملكة ليتيزيا الساحرة باللون "الليلكي"

مدريد - المغرب اليوم

GMT 18:38 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

طرق تنسيق صيحة الشراريب في الملابس بأساليب عصرية
المغرب اليوم - طرق تنسيق صيحة الشراريب في الملابس بأساليب عصرية

GMT 05:46 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أجمل أماكن سياحية في العاصمة الإماراتية أبوظبي
المغرب اليوم - تعرف على أجمل أماكن سياحية في العاصمة الإماراتية أبوظبي

GMT 18:51 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

أفكار الخبراء تبعد الملل والرتابة عن "ديكورات" منزلك
المغرب اليوم - أفكار الخبراء تبعد الملل والرتابة عن

GMT 14:32 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

زوج مصري يطلق زوجته بعد 5 ساعات من الزفاف

GMT 13:27 2020 الخميس ,21 أيار / مايو

عطور فخمة لجلسات رمضان

GMT 21:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الـCNSS يزف خبرا سارا لمهنيي القطاع السياحي

GMT 18:27 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 19:12 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس والشعور

GMT 20:28 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انجذاب الرجل لصدر المرأة له أسباب عصبية ونفسية

GMT 19:36 2020 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

اتيكيت" التصرف عند التأخر عن الموعد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib