project runway me يطلب تصميمات خارجة عن المألوف في الحلقة التاسعة
آخر تحديث GMT 08:15:18
المغرب اليوم -

فاز في المنافسة عيسى حسو من سورية

"Project Runway ME" يطلب تصميمات خارجة عن المألوف في الحلقة التاسعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

لجنة التحكيم لـ "Project Runway ME"
القاهرة ـ شيماء مكاوي

 باتت قواعد اللعبة أكثر صعوبة، وكلمة لجنة التحكيم صارت أكثر قساوة، في وقت بات المصمّمون أكثر احترافًا، بعدما وصل عددهم إلى 7 فقط في الحلقة التاسعة من البرنامج، إذ يتنافس 4 منهم فقط على اللقب في الحلقة الختامية من "Project Runway ME"، مباشرة من "حي دبي للتصميم - d3"، في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تُعرض على "MBC مصر 2". وتحت إشراف لجنة التحكيم المؤلّفة من رئيسها المصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب، وعارضة الأزياء التونسية - الإيطالية عفاف جنيفان، والنجمة العالمية ميلا غوفوفيتش.

project runway me يطلب تصميمات خارجة عن المألوف في الحلقة التاسعة
وبدا التحدّي منذ بدايته غريبًا بعض الشيء خصوصًا أنه كان على كل مشترك تنفيذ تصميم طليعي خارج عن المألوف (Avant-garde). وبعد منافسات وجولة من شد أعصاب والتوتر فاز بنتيجة أفضل تصميم عيسى حسو من سورية، فيما انتهى مشوار مهند كوجاك من مصر.

project runway me يطلب تصميمات خارجة عن المألوف في الحلقة التاسعة
انطلقت الحلقة من داخل صالة للسينما، حيث توجهت الممثلة العالمية ميلا غوفوفيتش إلى المشتركين عبر شاشة ضخمة حملت موضوع الحلقة، ألا وهو تقديم تصميم طليعي سابق لأوانه وخارج عن المألوف (Avant-garde)، بعدها انتقلوا مع مقدّمة البرنامج جيسيكا قهواتي والمشرف على التصميمات  فارس الشهري إلى مستودع كبير شبه مهجور في أجواء غريب، حيث أُقيم مزاد علني اشترى فيه المشتركون أقمشة وأغراض يُمكنهم استخدامها، وأُعطي لكل منهم مبلغًا ماليًا. 

project runway me يطلب تصميمات خارجة عن المألوف في الحلقة التاسعة
وأشار الشهري إلى أن هذا النوع من التحدّي ينتظره المصمّمون لأنه يعطيهم مساحة أكبر لاختيار شكل التصميم بطريقة غير مألوفة وبعيدة عن الكلاسيكية. وطلبت منهم جيسيكا تقديم تصميمات مجنونة ومذهلة على منصة العرض. ولأن التحدّي يعتبر صعبًا، أُعطي المشتركون 4 ساعات عمل في اليوم الأول، واستكملوه في اليوم التالي لمدة 12 ساعة بين المشغل وغرفة الخياطة. وقد حذّر فارس الشهري المشتركين من تصميم ملابس تبدو أقرب إلى أزياء حفلة تنكرية، وأعطى توجيهات ونصائح مفيدة لهم. بعدها دخلت العارضات من أجل عملية القياس استعدادًا للعرض لاحقًا.

project runway me يطلب تصميمات خارجة عن المألوف في الحلقة التاسعة
وبعد ذلك، حان وقت العرض الذي يؤهّل ستة فقط من المشتركين السبعة من الانتقال إلى الحلقة المقبلة، وما من أحد منهم يمتلك حصانة تحميه من الاستبعاد. بدأ العرض أمام إيلي صعب وعفاف جنيفان وميلا غوفوفيتش، الذين قيّموا تصميمات المشتركين، وبدا معظمهم مرتبكًا وغير متوقّع ما ستحكم به اللجنة. وبعد جلسة مشاورات تم استدعاءهم مجددًا، للكشف عن أن تصميمي عيسى وريان هما الأفضل، واعتبر عيسى هو الفائز في نتيجة الحلقة. 

project runway me يطلب تصميمات خارجة عن المألوف في الحلقة التاسعة
وعلّقت ميلا غوفوفيتش أن التصميم الذي قدّمه عيسى هو أفضل فستان رأته بين التصميمات كافة، ولفتت عفاف جنيفان إلى أنها تثق بعيسى "الذي يفاجئنا بتصميمات  جيدة"، فيما قال إيلي صعب بأن التصميم بسيط بفكرته ومتميز. واعتُبر التصميم الذي قدّمه مهند كوجاك هو الأضعف في الحلقة، بعد وقوفه في دائرة الخطر مع هبة مجددي، وخرج المشترك لينتهي مشواره بالتالي في البرنامج.

 ورأت ميلا غوفوفيتش أن مهند شاب موهوب لكنه لم يتمكّن من الالتزام بفكرة الحلقة وهي تقديم تصميم طليعي غير مألوف، وتوقعت له مستقبلًا واعدًا. أما عفاف جنيفان، فلفتت إلى أنها كانت تنتظر تصميمات  أكثر إبداعًا من مهند، فيما أعرب إيلي صعب عن اعتقاده بأن المشترك لديه موهبة لا بد من ظهورها عاجلًا أم آجلًا، ورأى أنه لم يقدّم تصميمًا طليعيًا كما هو المطلوب.

ومع انتهاء الحلقة التاسعة، يتأهّل إلى الحلقة العاشرة ستة مشتركين فقط هم: لوما صالح، سليم شبيل، علاء نجد، ريان صالح، هبة مجددي، وعيسى حسّو.
يُعرض برنامج "Project Runway ME" على "MBC مصر 2"، في سهرة، السبت، في تمام الساعة 8:00 مساءً.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

project runway me يطلب تصميمات خارجة عن المألوف في الحلقة التاسعة project runway me يطلب تصميمات خارجة عن المألوف في الحلقة التاسعة



بلقيس تتألق بإطلالة جديدة تجمع بين البساطة والفخامة من توقيع فيرساتشي.. إليكم أجمل أزيائها من الدار الشهيرة

القاهرة ـ المغرب اليوم
المغرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib