اكتشاف بديل لملح الطعام يخفّض ضغط الدم
آخر تحديث GMT 03:05:24
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

اكتشاف بديل لملح الطعام يخفّض ضغط الدم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اكتشاف بديل لملح الطعام يخفّض ضغط الدم

ملح الطعام
القاهرة - المغرب اليوم

على الرغم من التوصيات المستمرة بتقليل استخدام الملح، يفشل الأطباء في إقناع الناس وخاصة مرضى الضغط والقلب بالتخفيف من استهلاك الملح، ولكن توصلت مجموعة من الباحثين إلى الحل بواسطة الملح الغني بالبوتاسيوم، والذي يمكن استخدامه مثل الملح العادي من دون أن يلاحظ معظم الناس أي فرق مهم في الطعم.

وأكدت الدراسة التي نُشرت في مجلة "ساينس أليرت"، أن التحوّل إلى الملح الغني بالبوتاسيوم أمر ممكن بطريقة لا يمكن من خلالها الحد من تناول الملح لخفض ضغط الدم ولا بدّ من العثور على البديل.

وتوصل الباحثون الى أن الأملاح الغنية بالبوتاسيوم يمكن أن تحل مكان كلوريد الصوديوم الذي يتكوّن منه الملح العادي من خلال استبداله بكلوريد البوتاسيوم، ويطلق عليها أيضاً الملح منخفض الصوديوم، أو ملح البوتاسيوم، أو ملح القلب، أو الملح المعدني.

ويعمل الملح الغني بالبوتاسيوم على خفض ضغط الدم ليس فقط لأنه يقلّل من تناول الصوديوم، ولكن أيضاً لأنه يزيد من تناول البوتاسيوم. ويُعد نقص البوتاسيوم، والذي يأتي معظمه من الفواكه والخضروات، سبباً آخر لارتفاع ضغط الدم.

وتوصل الباحثون إلى أدلة قوية من تجربة عشوائية أُجريت على 20995 شخصاً، على أن التحول إلى الملح الغني بالبوتاسيوم يخفّض ضغط الدم ويقلّل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية والوفاة المبكرة. كان لدى المشاركين تاريخ من السكتة الدماغية، أو كانوا يبلغون من العمر 60 عاماً أو أكثر ويعانون من ارتفاع ضغط الدم.

 

قد يهمك ايضـــــا :

دراسة تؤكد أن تقليل تناول الملح يمكن أن يُساعد مرضى قصور القلب

انخفاض الرصاص في الدم يعزّز كفاءة "عضلة القلب"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف بديل لملح الطعام يخفّض ضغط الدم اكتشاف بديل لملح الطعام يخفّض ضغط الدم



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib