دراسة حديثه تكشف علاقة الأرز الأبيض بمرض السُكري
آخر تحديث GMT 09:38:27
المغرب اليوم -

أكَّدت أنَّه لا علاقة له بزيادة خطر الإصابة

دراسة حديثه تكشف علاقة "الأرز الأبيض" بمرض السُكري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة حديثه تكشف علاقة

الأرز الأبيض
لندن - المغرب اليوم

أظهرت نتائج دراسات أجريت مُؤخرًا أنَّ تناول الأرز الأبيض لا علاقة له بزيادة خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

ويعتقد منذ زمن بعيد أنَّ تناول الأرز الأبيض يؤدي إلى ارتفاع مستوى السُكر في الدم، وهذا ما حذر منه العلماء وخبراء التغذية استنادًا إلى نتائج دراسات مُختلفة.

وأكَّد خبراء جامعة سنغافورة الوطنية أنَّ تناول الأرز الأبيض بكمية كبيرة يوميًا، لا يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم والإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

وتوصّل خبراء الجامعة إلى هذا الاستنتاج بعد دراسة مفصلة وتحليلية لحالات الإصابة بمرض السكري في بلدان آسيوية مختلفة، حيث الأرز الأبيض مادة أساسية في النظام الغذائي اليومي، كما درسوا مدى تأثير المكرونة والخبز في الإصابة بالمرض، من خلال مراقبتهم للجالية الصينية المقيمة في سنغافورة.

وبينت نتائج دراستهم بوضوح أنَّ تناول الأرز لا يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السُكري، بيد أنَّ احتمال الإصابة بالمرض له علاقة بالمواد الغذائية التي يتناولها السكان إلى جانب الأرز

فعند تناول طبق مكرونة بدلًا من الأرز يوميًا ولحم أحمر ودجاج، فإن احتمال الإصابة بالنوع الثاني من السكري يزداد. في حين ظهر أن تناول خبز الحبوب الكاملة أو الخبز الأبيض يخفض احتمال الإصابة بالسكري.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثه تكشف علاقة الأرز الأبيض بمرض السُكري دراسة حديثه تكشف علاقة الأرز الأبيض بمرض السُكري



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:15 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

ترتيب جيد ببطولة الشبان لفئات نهضة بركان

GMT 05:37 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

استخدام فوانيس الإضاءة للحصول على جو رومانسي داخل المنزل

GMT 05:01 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل طريقة لتحقيق التوازن الهرموني من خلال التغذية السليمة

GMT 13:39 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

روسيا تحارب الأخبار الزائفة على الإنترنت

GMT 09:27 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

أغنية "ديزي دروس" تقترب من مليوني مشاهدة بعد ساعات من طرحها

GMT 02:53 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مسن يغتصب 5 أطفال في مدينة مكناس

GMT 03:59 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عادل كاروشي يطالب الرجاء بتسديد مبلغ300 ألف دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib