الباحثون يكشفون أهمية إجراء عملية تقلص المعدة بالغرز التي لا تسبب ندبات
آخر تحديث GMT 18:52:00
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تساعد المرضى على التخلص من الوزن الزائد وتشعرهم بالشبع الدائم

الباحثون يكشفون أهمية إجراء عملية "تقلص المعدة بالغرز" التي لا تسبب ندبات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الباحثون يكشفون أهمية إجراء عملية

التخلص من الوزن الزائد
لندن ـ كاتيا حداد

يفقد المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن، خمس وزنهم أو أكثر في ستة أشهر، بفضل إجراء عملية تقليص المعدة بالغرز، والتي لا تتسبب في وجود ندبات ولذا يمكن للمرضى العودة إلى العمل خلال أيام. وبما أن المعدة تقترب من الثلثين إلى ثلاثة أرباع بعد إجراء العملية، يشعر المرضى بالشبع بسرعة ويقل شهيتهم. ويتم تحذير المرضى من أنه في حالة الإفراط في تناول الطعام ، ستنكسر الغرز الرقيقة وستعود المعدة إلى حجمها الأصلي. ولأن نجاح العملية يعتمد جزئيًا على قيام المريض بممارسة السيطرة النفسية على الرغبة في تناول الطعام ، فقد تكون أكثر نجاحًا من الطرق الأخرى الأكثر تدخلًا على المدى الطويل، حسبما يدعي الجراحون.

وأشارت الدراسات إلى أن غالبية المرضى الذين يخضعون للعملية، يفقدون ما لا يقل عن 60 % من وزنهم الزائد، أي ما يعادل ثلاثة أحجار في المتوسط. وتعد النتائج قابلة للمقارنة مع واحدة من عمليات إنقاص الوزن الأكثر قسوة وصعوبة، وهى استئصال المعدة، حيث يتم قطع المعدة وخياطتها بطريقة بحيث تصبح أنبوب. وهذا يقلل من حجم المعدة ولكن العملية لا رجعة فيها.

وفي عشرة في المائة من حالات استئصال المعدة، تتوقف المعدة عن إنتاج المواد الكيميائية الهضمية الضرورية لاستيعاب فيتامين ب 12. هذا يؤدي إلى فقر الدم، الذي يسبب التعب الشديد، وضيق التنفس ومجموعة من المشاكل الأخرى. مما يضطر المرضى الذين يواجهون هذه المشاكل إلى تناول مكملات الفيتامينات أو الحقن للحياة. ومع العملية الجديدة ، المعروفة باسم جراحة تجميل المعدة بالمنظار (ESG) ، لا يتم قطع المعدة أو إزالتها ، لذلك يتم تجنب هذه المضاعفات. بدلا من ذلك ، يتم استخدام الغرز لجمع جزء من جدار المعدة معا.

وقال جيمي كيلي، أحد الجراحين الذين يقدمون العملية على أساس تجريبي لمرضى مختارين من منظمة الصحة العامة، "نحن نرى أن فقدان الوزن بنسبة تصل إلى 70 في المائة في ثمانية من أصل عشرة مرضى، خلال الأشهر الستة إلى التسعة الأولى. وعند مرور عامين، نجد أن الأغلبية يستمرون. وتتضمن إجراءات إنقاص الوزن الأخرى القابلة للانعكاس حزام المعدة، حيث يتم زرع حلقة قابلة للنفخ بحيث تجلس حول المعدة، مما يحد من الكمية التي يمكن تناولها؛ والبالونات القابلة للنفخ يتم إدخالها في المعدة والتي تجعل المريض يشعر بالشبع.

وأضاف كيلي "بينما سيعطي حزام المعدة ما بين 50 إلى 60 في المائة من فقدان الوزن الزائد خلال عامين. ويؤدي هذا البالون إلى فقدان الوزن بنسبة تتراوح من 20 إلى 30 في المائة، إلا أنه يتم إزالته عادة في غضون عام واحد ، ويستعيد أكثر من 90 في المائة من المرضى الوزن ".
وتابع "فإن جميع جراحات فقدان الوزن، يمكن أن تكون غير فعالة في حوالي 20 في المائة من المرضى. ويوضح كيلي "في حالة إجراء ESG  ، إذا أفرط المريض في تناول الطعام، فإن الغرز ستنكسر وستعود المعدة إلى حجمها الطبيعي، ولكن العملية تساعدهم على التحكم في الرغبة في تناول وجبة خفيفة، لذلك نرى نتائج كبيرة لإنقاص الوزن.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الباحثون يكشفون أهمية إجراء عملية تقلص المعدة بالغرز التي لا تسبب ندبات الباحثون يكشفون أهمية إجراء عملية تقلص المعدة بالغرز التي لا تسبب ندبات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib