دراسة تكشف أن تناول مكمل مُتعدد الفيتامينات يُساعد كبار السن على إبطاء تدهور الذاكرة
آخر تحديث GMT 16:33:29
المغرب اليوم -

دراسة تكشف أن تناول مكمل مُتعدد الفيتامينات يُساعد كبار السن على إبطاء تدهور الذاكرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تكشف أن تناول مكمل مُتعدد الفيتامينات يُساعد كبار السن على إبطاء تدهور الذاكرة

المكملات الغذائية
لندن ـ المغرب اليوم

توصلت دراسة إلى أن تناول مكمل متعدد الفيتامينات قد يساعد في إبطاء فقدان الذاكرة لدى الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عاما أو أكثر ودرس الباحثون في الولايات المتحدة بيانات أكثر من 3500 بالغ كانوا جزءا من التجربة السريرية COSMOS-Web.

ووجد الفريق أن الذاكرة تتحسن لدى الأشخاص الذين يتناولون الفيتامينات اليومية، مقارنة بأولئك الذين تناولوا دواء وهميا.

وقال قائد الدراسة آدم بريكمان، أستاذ علم النفس العصبي في كلية فاجيلوس للأطباء والجراحين بجامعة كولومبيا: "تعد الشيخوخة الإدراكية من أهم الاهتمامات الصحية لكبار السن، وتشير هذه الدراسة إلى أنه قد تكون هناك طريقة بسيطة وغير مكلفة لمساعدة كبار السن على إبطاء انخفاض الذاكرة".

وخلال الدراسة التي نُشرت في مجلة American Journal of Clinical Nutrition، اختار الباحثون المشاركين عشوائيا لتناول الفيتامينات المتعددة أو دواء وهمي، Centrum Silver، يوميا لمدة ثلاث سنوات.

وكان أداء أولئك الذين تناولوا الفيتامينات أفضل بشكل ملحوظ في الاختبارات بعد السنة الأولى، مع استمرار الفوائد طوال فترة الدراسة التي استمرت ثلاث سنوات.

وشهد المشاركون المصابون بأمراض القلب والأوعية الدموية الأساسية تحسنا خاصا في الأداء عند تناول المكملات.

وأوضح البروفيسور بريكمان: "هناك دليل على أن المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية قد يكون لديهم مستويات أقل من المغذيات الدقيقة التي قد تصححها الفيتامينات المتعددة، لكننا لا نعرف حقا الآن لماذا يكون التأثير أقوى في هذه المجموعة".

وأكد الباحثون أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد العناصر الغذائية المحددة التي تساهم في الفائدة والآليات الأساسية المعنية.

وشرح لوك-كين يونغ، باحث ما بعد الدكتوراه في معهد توب في كولومبيا لأبحاث مرض ألزهايمر ودماغ الشيخوخة، والمؤلف الأول للدراسة: "تُظهر دراستنا أن الدماغ المتقدم في السن قد يكون أكثر حساسية للتغذية مما أدركناه، على الرغم من ذلك قد لا يكون مهما جدا معرفة المغذيات المحددة التي تساعد على إبطاء التدهور المعرفي المرتبط بالعمر".

وقال الفريق إن المشاركين في الدراسة يتألفون في الغالب من أشخاص بيض من أصل أوروبي، لذا فإن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان يمكن تطبيق النتائج على مشاركين أكثر تنوعا.

كما حذروا من أن المكملات الغذائية يجب ألا تحل محل النظام الغذائي الصحي. وأضاف البروفيسور بريكمان: "على الرغم من أن الفيتامينات المتعددة آمنة بشكل عام، يجب على الناس دائما استشارة الطبيب قبل تناولها".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

التفكير بإيجابية بشأن الشيخوخة يمكن أن يخفف فقدان الذاكرة ويقلل تدهور الدماغ لدى كبار السن

 

دراسة جديدة تكشف أن كبار السن الأصحاء الذين يفقدون وزناً كبيراً هم أكثر عرضة لخطر الوفاة المُبكرة

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أن تناول مكمل مُتعدد الفيتامينات يُساعد كبار السن على إبطاء تدهور الذاكرة دراسة تكشف أن تناول مكمل مُتعدد الفيتامينات يُساعد كبار السن على إبطاء تدهور الذاكرة



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 11:08 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

زمن خطف شعب العراق انتهى

GMT 02:33 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أبرز صيحات أقراط ذهب لإطلالة عيد الفطر 2024

GMT 18:48 2025 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

مكتب الصرف يفيد بارتفاع العجز التجاري بنسبة 6,5 % في المغرب

GMT 14:27 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

الطاوسي مرشح لمواجهة الرجاء في دوري الأبطال

GMT 21:57 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

باريس تمنح سجينة إيرانية صفة مواطنة شرف

GMT 18:48 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

خبراء المكياج يعرضون نصائح يجب اتباعها في العام المقبل

GMT 01:08 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الإنذارات تتسبب في تغريم 3 أندية بالدوري الاحترافي

GMT 22:20 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فتحي عبد الوهاب يواصل تصوير مشاهده في "حرب كرموز"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib