دراسة تؤكد أن بدائل السكر في المشروبات الغازية تُزيد من أمراض القلب بـ18
آخر تحديث GMT 23:48:32
المغرب اليوم -
زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة روسيا تفرض قيودًا على مطارات موسكو وسط تصاعد التوترات الأمنية زلزال بقوة 3.9 درجات يهز قضاء جمجمال في محافظة السليمانية شمال العراق
أخر الأخبار

دراسة تؤكد أن بدائل السكر في المشروبات الغازية تُزيد من أمراض القلب بـ18%

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تؤكد أن بدائل السكر في المشروبات الغازية تُزيد من أمراض القلب بـ18%

المشروبات الغازية
واشنطن ـ رولا عيسى

يسارع كثيرون لاستخدام بدائل السكر أشهرها الإسبرتام في المشروبات الغازية ولتحلية مختلف الأطعمة كوسيلة لإنقاص الوزن وخفض معدلات السكر الداخل للدم، ولكن دراسة فرنسية حديثة أفادت بتسبب تلك البدائل الشهيرة بكونها صحية في ارتفاع العرضة للإصابة بأمراض القلب ونقلت فرانس برس عن هيئة الأبحاث الصحية الفرنسية الوطنية أن تناول بدائل السكر بين 100 ألف شخص عينة الدراسة يرفع العرضة لمختلف أمراض القلب من أزمات وذبحات وجلطات بمتوسط 9%.

واستمرت فترة الملاحظة الخاصة بالدراسة 11 عاما وكانت متوسطات أعمار المبحوثين 41 عاما وذكرت الدراسة أن الذين يتناولون نصف كوب مشروبات دايت ترتفع عرضتهم للجلطات بـ18% فيما أوضحت الدراسة أن بقية 37% من المتناولين لبدائل السكر في الدراسة هم أكثر ميلا لتناول الملح واللحوم والتدخين من الأشخاص غير المتناولين لبدائل السكر ما جعل كثيرين من الخبراء يتشككون في كون السكر البديل هو السبب في أمراض القلب بين المبحوثين في الدراسة.

يذكر أن هيئة الصحة العالمية أكدت إبريل الماضي أن بدائل السكر هي مكونات صحية غير مسببة للأمراض وتبعها هيئتي بحوث السرطان الأمريكية والبريطانية بالقول بعدم تسبب البدائل في السرطان ردا علي دراسة افترضت ذلك وخلال الدراسة الفرنسية الحديثة، تمت الإشارة للإسبرتام كأكثر أنواع البدائل خطرا على القلب.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الوجبات الجاهزة والمشروبات الغازية تُزيد من نسبة الإصابة بـ سرطان الأمعاء

دراسة تكشف أن المشروبات المحلاة بالسكر تُزيد من احتمالات إصابة المرأة بسرطان الكبد

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن بدائل السكر في المشروبات الغازية تُزيد من أمراض القلب بـ18 دراسة تؤكد أن بدائل السكر في المشروبات الغازية تُزيد من أمراض القلب بـ18



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib