وفيات كورونا تتجاوز 3 ملايين عالميًا وعملية التلقيح شملت 863 مليون شخص
آخر تحديث GMT 17:33:43
المغرب اليوم -

وفيات "كورونا" تتجاوز 3 ملايين عالميًا وعملية التلقيح شملت 863 مليون شخص

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وفيات

فيروس كورونا
لندن - المغرب اليوم

صار ثابتاً أن عدد الوفيات بـ«كوفيد-19» تجاوز أو سيتجاوز، اليوم السبت، عتبة ثلاثة ملايين في العالم منذ ظهور فيروس كورونا في أواخر 2019، في وقت يتواصل السباق من أجل تلقيح أكبر عدد ممكن من الناس.وبالاستناد إلى أرقام جمعتها وكالة الصحافة الفرنسية من مصادر رسمية، توفي مليونان و987 ألفا و891 شخصاً على الأقل منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة في الصين عن ظهور هذا المرض أواخر ديسمبر (كانون الأول) 2019، في حين أن موقع «وورلدميتر» الموثوق يؤكد أن عدد الفيوات بلغ 3 ملايين و12 ألفاً و991.وقد لا تعكس هذه الأعداد إلا جزءاً من العدد الإجمالي الفعلي، لأنها تستند إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني المراجعات اللاحقة التي تجريها الوكالات الإحصائية.وسجّلت حملات التلقيح على المستوى العالمي حقن قرابة 863 مليون جرعة بحسب تعداد أجرته وكالة الصحافة الفرنسية حتى أمس الجمعة.

وتعاني حملات التلقيح وهي السلاح الرئيسي لمكافحة الوباء، من نكسات لقاحي جونسون أند جونسون وأسترازينيكا وكذلك من ازدياد النسخ المتحوّرة الأكثر قدرة على العدوى.ونشرت تشيلي إحدى الدول الأكثر تقدماً في العالم على مستوى التلقيح، دراسة تُظهر أن لقاح كورونافاك الصيني أثبت فعالية بنسبة 67 في المائة في الوقاية من أعراض كوفيد-19 وثمانين في المائة في منع الوفاة.في موازاة ذلك، أعلنت الإدارة الأميركية أنها تعتزم استثمار 1.7 مليار دولار لتحسين القدرة على فهم تسلسل فيروس كورونا وكشف التغيرات الجينية.

ويسود التردد بين فرض قيود إضافية للجم تفشي الوباء من خلال الحدّ من التواصل البشري، وتخفيف القيود لدعم الاقتصاد وتهدئة موجات الاستياء في صفوف السكان. ففي الهند التي قد تصبح بؤرة الوباء، يدخل حيّز التنفيذ اليوم إغلاق متشدد في عطلة نهاية الأسبوع. وفي كولومبيا، يدخل حيّز التنفيذ إغلاق في عطلة نهاية الأسبوع في أربع مدن.

وتشدد أونتاريو، المقاطعة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في كندا، القيود للحدّ من تفشي الوباء وتغلق الحدود أمام التنقلات غير الضرورية، وفق ما أعلن رئيس وزرائها دوغ فورد. وسجّلت المقاطعة التي تعدّ 14 مليون نسمة، الجمعة 4812 إصابة جديدة بكوفيد-19، في عدد قياسي منذ بدء تفشي الوباء، بالإضافة إلى 25 وفاة.

وفي المقابل، تعمد دول أخرى إلى تخفيف القيود. فستتمكن الدنمارك بفضل السيطرة على الوضع الوبائي، من تسريع إعادة الفتح بدءاً من 21 أبريل (نيسان) الجاري. وسيُسمح باستقبال جمهور في الملاعب الرياضية وزبائن في المطاعم.ويُفترض أن تبدأ إيطاليا إعادة فتح المطاعم والمدارس اعتباراً من الاثنين 26 أبريل. وفي فرنسا، أكد متحدث باسم الحكومة أنه «اعتبارا من منتصف مايو (أيار) تقريباً سنتمكن من بدء إعادة الفتح»، مذكراً بأن الفتح يعني «بعض الباحات الخارجية وبعض المراكز الثقافية».

في البرازيل، أعلنت حكومة ولاية ساو باولو الجمعة إعادة فتح المتاجر والسماح بإقامة الشعائر الدينية بحضور المؤمنين اعتباراً من الأحد، رغم أن عدد الوفيات اليومي بكوفيد-19 لا يزال مرتفعاً في أنحاء البلاد.وستدخل هذه الولاية التي تضم 46 مليون نسمة وهي الأكثر اكتظاظاً بالسكان، في مرحلة انتقالية تحضّر لإعادة فتح المطاعم وصالونات التجميل ودور السينما والمسارح اعتباراً من 24 أبريل.

قد يهمك ايضا

المغرب يسجل 740 إصابة بكورونا في 24 ساعة

تسجيل 740 إصابة جديدة و601 حالة شفاء و6 وفيات لكورونا بالمغرب

 
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفيات كورونا تتجاوز 3 ملايين عالميًا وعملية التلقيح شملت 863 مليون شخص وفيات كورونا تتجاوز 3 ملايين عالميًا وعملية التلقيح شملت 863 مليون شخص



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib