دراسة توضح أكثر الأطعمة الشائعة التي تسبب الحساسية
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

دراسة توضح أكثر الأطعمة الشائعة التي تسبب الحساسية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة توضح أكثر الأطعمة الشائعة التي تسبب الحساسية

واشنطن - المغرب اليوم

السمسم

تسبب بعض البذور مثل السمسم والخردل، المكون الرئيسي في خردل البهارات، الحساسية الغذائية الشائعة. ووجدت دراسة في 2019 أن حساسية السمسم تؤثر على مليون طفل وبالغ في الولايات المتحدة.

الفول السوداني

الفول السوداني هو سبب رئيسي لردود الفعل التحسسية الشديدة تجاه الطعام، ويصيب حوالي 2 من كل 100 طفل كندي، ما يجعله أحد أكثر أنواع الحساسية الغذائية شيوعاً. وأظهرت أبحاث حديثة أن ما يصل إلى 20% من المصابين بحساسية الفول السوداني، يتخلصون منها في النهاية.

المحار

تعد حساسية المحار واحدة من أكثر أنواع الحساسية الغذائية شيوعا لدى البالغين وتظهر عادةً لأول مرة عند البلوغ. ضمن عائلة المحار، تسبب مجموعة القشريات الغمبري، والكركند، وسرطان البحر، أكبر عدد من ردود الفعل التحسسية.

السمك

رغم أنهما من المأكولات البحرية، إلا أن الأسماك والمحار ليسا متماثلين، إذ تظهر الحساسية مع الأسماك ذات الزعانف مثل التونة، أو سمك الهلبوت، أو السلمون. ويمكن للمصابين بحساسية السمك، تناول المحار والعكس صحيح.

المكسرات

تشمل المكسرات اللوز، والجوز البرازيلي، والكاجو، والبندق، والصنوبر، والجوز وغيرها، وحسب الإحصائيات فإن حوالي 25 إلى 40% من الذين يعانون حساسية من الفول السوداني يتفاعلون أيضاً مع نوع واحد من المكسرات على الأقل.

البيض

الإصابة بطفح جلدي أو ألم في المعدة بعد تناول عجة، يؤشر على حساسية البيض، التي تتطورعندما يصبح الجهاز المناعي حساسا ويبالغ في رد الفعل على البروتينات في بياض أو صفار البيض.

الحليب والألبان

البروتينات في الحليب، مثل لاكتالبومين، والكازين، ومصل اللبن، مسببات شائعة للحساسية، التي تظهر عادة في السنة الأولى من العمر، وتؤثر على ما يصل إلى 7% من الأطفال، وحسب الإحصائيات فإن حوالي 80% من الأطفال الذين يعانون من الحساسية يتخلصون منها بحلول عامهم الـ 16.

قــــــــــــــد يهمـــــــــــــــك ايضـــــــــــــــــــــا

تقرير يكشف فوائد السمسم على صحة الجسم والبشرة
 

أبرز فوائد زيت السمسم في النواحي الجمالية للبشرة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة توضح أكثر الأطعمة الشائعة التي تسبب الحساسية دراسة توضح أكثر الأطعمة الشائعة التي تسبب الحساسية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:18 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

رئيس الإمارات ينعى الشيخ طحنون بن محمد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib