دراسة تؤكد أن المشيمة البشرية قد تنقذ الرجال من العجز الجنسي بعد جراحة حساسة
آخر تحديث GMT 00:25:12
المغرب اليوم -
حصيلة المصابين بفيروس كورونا ترتفع إلى 402 المغرب تعلن عن 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 390 حالة ترامب يؤكد دعم الحكومة الفيدرالية الكامل في مواجهة تفشي فيروس كورونا ترامب يرسل سفينة تحمل مستشفى إلى نيويورك للمساهمة في مواجهة تفشي فيروس كورونا رئيس الوزراء الإيطالي يوافق على تشريعات جديدة لإتاحة 4.7 مليار يورو للمدن المتضررة من فيروس كورونا منظمة الصحة العالمية تعلن أن قارة إفريقيا تسجل 49 حالة وفاة بفيروس كورونا وإجمالي الإصابات يصل إلى 2650 حالة حتى الآن فرنسا تسجل 319 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2314 حالة رئيس الوزراء الإسباني يعلن تعليق كل الأنشطة غير الضرورية لمدة أسبوعين للحد من انتشار فيروس كورونا ترامب يأمل أن يكون لدى الولايات المتحدة فائض من أجهزة التنفس الصناعي يمكّنها من مساعدة الدول التي تحتاج إلى هذه الأجهزة في مواجهة فيروس كورونا حاكم ولاية نيويورك الأميركية يعلن تأجيل الانتخابات الرئاسية التمهيدية في الولاية من إبريل إلى يونيو المقبل بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

أوضحت أن هرمونات النمو تحمي الأعصاب وتساعد على الانتعاش

دراسة تؤكد أن "المشيمة البشرية" قد تنقذ الرجال من العجز الجنسي بعد جراحة حساسة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تؤكد أن

دراسة تؤكد أن "المشيمة البشرية" قد تنقذ الرجال من العجز الجنسي بعد جراحة حساسة
واشنطن - المغرب اليوم

يمكن لرقع مطورة مصنوعة من المشيمة البشرية أن تمنع إصابة الرجال بالعجز الجنسي بعد جراحة سرطان البروستات، وتُلف الرقع الطبية حول الأعصاب الرئيسية قبل إزالة الورم السرطاني، لمنع سلس البول وضعف الانتصاب، الذي يمكن أن يحدث لدى ما يصل إلى 7 من كل 10 رجال، يخضعون للجراحة.

وأوضحت الدراسات التجريبية أن هرمونات النمو وغيرها من خلايا الإصلاح في الأنسجة، التي تبرعت بها الأمهات اللاتي خضعن لعمليات قيصرية، تحمي الأعصاب وتساعد على الانتعاش بعد الجراحة.

ويتضمن العلاج الأكثر شيوعا لسرطان البروستات، استئصال البروستات الجذري، الواقع بين المثانة والعضو الذكري.

وفي حين أن الجراحة حققت نسبة نجاح جيدة، ما يصل إلى 80% من الرجال الذين خضعوا لها يظلون على قيد الحياة بعد 10 سنوات، فإن ما يصل إلى 20% من الرجال يعانون من سلس البول بعد ذلك، في حين أن 70% يعانون من صعوبات في الانتصاب.

ويتمثل التحدي الذي يواجه الجراحين في حماية المنطقة المحيطة بالبروستات، وهي عبارة عن غابة من الأعصاب، بما في ذلك الأعصاب الكهفية، التي تساعد على تحفيز الانتصاب، في حين تشارك أعصاب أخرى في السيطرة على المثانة.

ويأمل الجراحون في حماية الأعصاب من خلال لفها باستخدام الغشاء الأمينوسي البشري، وهو غشاء سميك يشكل طبقة المشيمة الأعمق. ويتميز بأنه صلب ومرن ويحتوي على مجموعة من المركبات، بما في ذلك عوامل النمو (البروتينات التي تحفز نمو الخلايا) وخلايا الجهاز المناعي وخلايا الأمنيوسي المتوسطة، وهي خلايا جذعية أو خلايا رئيسية يمكن أن تشكل أنواعا أخرى من الأنسجة.

وأظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أيضا، أن لها آثارا تحمي الأعصاب. أحدها، الذي نشر في مجلة أبحاث المناعة، أظهر أن خلايا الأمينوسي يمكن أن توقف الالتهاب، وهو سبب الندبات، وتؤدي إلى استعادة الأعصاب التالفة لدى الفئران المصابة بالتصلب المتعدد.

وفي التجربة الجديدة في مستشفى "لوكاس" في نويس بألمانيا، يتلقى 30 رجلا يخضعون لعملية جراحية لسرطان البروستات الموضعي، رقعا طبية معقمة ومجففة، ملفوفة حول تلك الأعصاب الرئيسية.

وتظهر النتائج من تجربة صغيرة سابقة أنه يمكن أن تكون فعالة للغاية. وفي المتابعة الأولى بعد 6 أسابيع، تمكّن 41% من الرجال الذين حصلوا على الرقعة، من تحقيق الانتصاب مقارنة بـ 5% عند الرجال الذين لم يحصلوا على الرقعة، وفقا للنتائج التي أبلغ عنها في المؤتمر العالمي لعلم الباطنة في تايوان.وقال البروفيسور راج بيرس، استشاري المسالك البولية في بريستول Urology Associates: "سيتعين إخضاع استخدام الغشاء الأمنيوسي لتجارب واسعة النطاق قبل القبول المطلق".

وقد يهمك أيضا" :

-باحثون-يطوّرون-جهازًا-يُمكنه-رصد-مواقع-الأورام-الخبيثة-في-الجسم

-اكتشاف-دواء-لسرطان-الكلي-قد-يعالج-أنواعًا-أخرى-من-الأورام-الخبيثة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن المشيمة البشرية قد تنقذ الرجال من العجز الجنسي بعد جراحة حساسة دراسة تؤكد أن المشيمة البشرية قد تنقذ الرجال من العجز الجنسي بعد جراحة حساسة



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - المغرب اليوم
المغرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 13:27 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة - هاني مظهر

GMT 17:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نيسان تخفض " صني" و" سنترا" و" قشقاي"

GMT 14:14 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت الكافور للجسم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib