دراسة تؤكد أن الأشخاص الذين يشربون فنجانين أو أكثر من الشاي يكونون أقل عرضة للوفاة
آخر تحديث GMT 10:31:58
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

دراسة تؤكد أن الأشخاص الذين يشربون فنجانين أو أكثر من الشاي يكونون أقل عرضة للوفاة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تؤكد أن الأشخاص الذين يشربون فنجانين أو أكثر من الشاي يكونون أقل عرضة للوفاة

شرب الشاي
لندن - المغرب اليوم

توصلت دراسة بريطانية، أن الأشخاص الذين يشربون الشاي يميلون إلى أن يكونوا أقل عرضة للوفاة مقارنة بمن لا يشربونه، وتم تمويل الدراسة بواسطة المعهد الوطني الأمريكي للسرطان. تناول الشاي يجعلك أقل عرضة للوفاة وقال الباحثون، بالمقارنة مع أولئك الذين لا يشربون الشاي، فإن الأشخاص الذين يتناولوا كوبين أو أكثر من الشاي كل يوم يكونوا أقل عرضة للوفاة بنسبة تتراوح بين 9 و13 %.

كما وجدت الدراسة أن زيادة تناول الشاي يرتبط أيضًا بانخفاض مخاطر الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل، القلب والأوعية الدموية، ولم تتأثر تلك النتائج التي توصل لها العلماء بعوامل مثل، ما إذا كان الشخص قد أضاف الحليب أو السكر إلى فنجانه، أو درجة حرارة الشاي المفضلة لديه.

ومن جانبه، قال فرناندو رودريغيز أرتاليخو أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة بـ  جامعة مدريد المستقلة: أن الدراسة لا تثبت بشكل قاطع أن الشاي، هوالسبب في انخفاض معدل وفيات من يشربون الشاي، لأنه لا يمكن استبعاد أن هذا يرجع إلى عوامل صحية أخرى مرتبطة باستهلاك الشاي.

ما هي فوائد الشاي؟
لقد اثبتت العديد من الدراسات الأكاديمية في السويد واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة، أن للشاي العديد من الفوائد الصحية، كما أنه يساعد على زيادة مناعة جسم الإنسان من الأمراض مثل، الزهايمر، التهابات المفاصل، السكري، ويقلل من نسبة الكولسترول والدهون في الدم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الشاي الأخضر يقضي على جرثومة المعدة

الإفراط في تناول الشاي الأخضر يؤثر على القلب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن الأشخاص الذين يشربون فنجانين أو أكثر من الشاي يكونون أقل عرضة للوفاة دراسة تؤكد أن الأشخاص الذين يشربون فنجانين أو أكثر من الشاي يكونون أقل عرضة للوفاة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib