أفضل وأجمل وجهات السياحة العربية في رمضان 2019
آخر تحديث GMT 08:22:34
المغرب اليوم -

يمكنك الاستمتاع بوجبات الإفطار على نيل القاهرة

أفضل وأجمل وجهات السياحة العربية في رمضان 2019

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أفضل وأجمل وجهات السياحة العربية في رمضان 2019

خان الخليلي بمصر
القاهرة ـ المغرب اليوم

يعدّ شهر رمضان الكريم تجربة هي الأروع للاستمتاع بأجواء هذا الشهر وطقوسه الروحانية بطرق مختلفة والتعرف على الثقافات الأخرى وأسلوبها في رمضان.

ويتردد الكثيرون في الإقدام على خطوة السفر خلال شهر رمضان، لكننا ننصحكم بالاستمتاع بهذه التجربة الفريدة والمثيرة والتي ستزيد من خبراتكم حول هذا الشهر، واليوم نختار لكم مجموعة من أفضل وجهات السياحة العربية في رمضان 2019 والتي ستجعل أجواء الشهر الكريم أكثر بهجة ونشاطا وتقدم تجربة ممتعة لا تنسى.

الإمارات
تتميز الإمارات بالتنوع الشديد في الوجهات والأماكن التي يمكن زيارتها خلال شهر رمضان الكريم، فسواء كنت وحدك أو مع عائلتك فستجد متعتك في التجوال والتعرف على المعالم الثقافية والدينية وتناول وجبات الإفطار والسحور في أي من مطاعم دبي أو أبوظبي المتنوعة سواء مطاعم شرقية أو غربية وسط أجواء رمضانية مميزة ومبهجة.

ولعشاق السهر في شهر رمضان يمكن الاختيار بين العديد من الخيام الرمضانية الفخمة والشهيرة مثل خيمة المجلس الرمضانية في منطقة الجميرة والتي تستمتعون فيها بجلسات فخمة وسط أجواء رمضانية عربية وخيمة فندق أتلانتس.

كذلك ستجدون متعة كبيرة في التسوق في عدة أماكن بالإمارات وخاصة بعد الإفطار داخل دبي فيستيفال سيتي المليئة بأماكن مميزة لقضاء جلسات ممتعة بعد الإفطار وحتى السحور كما يمكنكم العثور بسهولة على العديد من المطاعم والخيام الرمضانية داخل المراكز التجارية.

ويتميز شهر رمضان في الامارات بالنشاط والأجواء المبهجة في الفعاليات الفنية والثقافية والدينية بالاضافة الى ما تقدمه المحلات التجارية من عروض وخصومات ومسابقات خاصة بهذا الشهر.

مصر
في مصر حينما تزور القاهرة الفاطمية القديمة فإنك تعيش وسط الأجواء الرمضانية الأصلية وتمشي في نفس الشوارع التي مشى فيها موكب المحمل وموكب الاحتفال برؤية هلال رمضان في منطقة الحسين والغورية والأزهر وكذلك السوق القديم بخان الخليلي وشارع المعز لدين الله وغيرها من مناطق القاهرة القديمة.

وفي هذه الأماكن ستجد أفضل المطاعم العريقة التي تقدم أشهى وجبات الإفطار من أشهر المأكولات المصرية وكذلك السحور ثم الجلسات الليلية الساحرة على المقاهي التراثية القديمة في هذه المناطق، كما يمكن حضور صلاة التراويح والقيام في الجامع الأزهر ومسجد الحسين ومسجد السيدة زينب وغيرها من مساجد القاهرة التي تحيط بها أجواء رمضانية ساهرة.

بنفس المنطقة أيضا يمكن الإستمتاع بوجبات الإفطار والسحور على نيل القاهرة الساحرة والاستمتاع بمشاهد بانورامية للقاهرة من الأعلى في أي من فنادق كورنيش النيل أو مطعم برج القاهرة الدوار، بالإضافة إلى ذلك يمكن المرور على مدينة الإسكندرية والإستمتاع بسهرات رمضانية عذبة على ساحل البحر المتوسط وسط طقس ربيعي مثالي وممتع وأجواء ساهرة لما بعد السحور.

السعودية
وفي المملكة العربية السعودية نجد سحر الأماكن المقدسة بمكة والمدينة المنورة والهالات الروحانية التي يمكن أن نعيش داخلها طوال شهر رمضان والطقوس الدينية في رحاب الحرم المكي أو مسجد الرسول.

كما توجد بمدن الرياض وجدة والطائف العديد من أماكن الترفيه والمتنزهات العامة المليئة بالمطاعم التي تقدم وجبات السحور والإفطار كذلك أيضاً تقيم أغلب فنادق الرياض وجدة خياماً رمضانية مفعمة بأجواء الشهر الكريم مثل فندق ريتز كارلتون وحياة ريجنسي.

ولا تخلو المملكة من الفعاليات الثقافية المخصصة للشهر الكريم مثل فعاليات الاحتفال بطقس القرقيعان وفعاليات رمضان في الرياض ومنها كرنفال رمضان ولمة رمضانية ورمضان في حارتنا.

وتقام أيضاً في ينبع فعاليات مثل مهرجان ليالي رمضان، أما في مكة فيقام مهرجان الحارة المكية الذي يهدف الى التعريف بتاريخ وحارات مكة القديمة، ويستعرض أكثر من 3000 قطعة أثرية نادرة ومسرح تفاعلي وخيمة للوثائقيات لعرض تاريخ مكة المكرمة بشكل تفاعلي.

البحرين
وتتميز البحرين بطقس معتدل خلال هذا الوقت من العام ولذلك فهي وجهة رائعة لقضاء شهر رمضان حيث تنعم البحرين بموقع ممتاز وتنعم بالعديد من أماكن الترفيه والمنتجعات مثل جزر الأمواج الاصطناعية والمليئة بالمطاعم وأماكن الإقامة المميزة بمناظر خلابة.

أقرأ أيضًا : جزر المالديف أفضل وجهة سياحية في شهر العسل

كذلك يوجد بالبحرين أماكن عديدة بالعاصمة المنامة لقضاء سهرات وجلسات ليلية للإستمتاع بمساء رمضان وبها العديد من الوجهات للعوائل والتي تتضمن أماكن للترفيه خاصة بالصغار وكذلك العديد من المولات ومراكز التسوق للكبار.

المغرب
وما أحلى رمضان بالمغرب وسط الشوارع التاريخية والتراثية القديمة والتمشية والتسوق داخل السوق القديمة بالمدينة القديمة بالعاصمة أو في مدينة فاس ومدينة مراكش أو الاستمتاع بالأجواء الرمضانية المحببة بالمدينة الزرقاء شيفشاون.

أما عن السهر وقضاء الأمسيات الرمضانية الجميلة فستجدون العديد منها في كازابلانكا أو الدار البيضاء بالإضافة إلى العديد من الأماكن العامة والمطاعم في العاصمة الرباط والتي تستمتعون فيها بجلسات الإفطار والسحور داخل الخيام الرمضانية على أنغام رقيقة من الموسيقى الشرقية المغربية المميزة وأجواء الديكورات الأندلسية والمأكولات التي لا مثيل لها.

قد يهمك ايضا :

"أبوظبي إيدشن" واحدٌ مِن أفضل الفنادق في الإمارات العربية

عودة العمل في مشروع متحف "غوغينهايم" أبوظبي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل وأجمل وجهات السياحة العربية في رمضان 2019 أفضل وأجمل وجهات السياحة العربية في رمضان 2019



قدمن مقاطع فيديو مميزة نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب" ببدلة رياضية أنيقة باللون الأخضر

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 06:37 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى
المغرب اليوم - بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى

GMT 12:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

فان دايك يعتذر عن إهانة رونالدو فى حفل الكرة الذهبية

GMT 11:56 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سيميوني "حزين" لتقدّم إشبيلية على أتلتيكو مدريد بـ5 نقاط

GMT 12:05 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أوباميانغ يحرم نوريتش من نقاط أرسنال

GMT 23:43 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

جوارديولا يؤكد غياب أجويرو عن ديربي مانشستر

GMT 22:47 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

تقرير يكشف بلجيكا تتحدى السيناريو الصعب في «يورو 2020»

GMT 22:32 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سانتوس ينفرد بالمركز الثاني في الدوري البرازيلي

GMT 23:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سانتوس لاجونا يهدر نقطتين أمام مونتيري في الدوري المكسيكي

GMT 12:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أكثر 5 مُدرّبين إنفاقًا للأموال في سوق انتقالات اللاعبين

GMT 14:44 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

منتخب البرازيل يستعين بظهير يوفنتوس بديلاً لمارسيلو

GMT 13:52 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سليم أملاح يستعرض العضلات بهدف وتمريرة حاسمة

GMT 13:35 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

لقاء أولمبياكوس وباوك سالونيك ينتهي بالتعادل

GMT 00:06 2016 الخميس ,25 آب / أغسطس

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 12:39 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أسوأ 10 أسماء لأندية كرة القدم فى التاريخ
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib