تعرَّف على أسرار أيرلندا الوجهة الرومانسية المخملية للذواقة
آخر تحديث GMT 13:51:55
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

تشتهر بطبيعتها ومعالمها وحضارتها ومدينة التايتانيك أبرزها

تعرَّف على أسرار أيرلندا الوجهة الرومانسية المخملية للذواقة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرَّف على أسرار أيرلندا الوجهة الرومانسية المخملية للذواقة

أيرلندا الوجهة الرومانسية المخملية للذواقة
دبلن - المغرب اليوم

تُعد "أيرلندا الوجهة الأفضل والأنسب لكل من يحلم بزيارة مكان يحمل من جمال الماضي وقضاء رحلة رومانسية مع الشريك، بسبب طبيعتها ومعالمها وحضارتها والمطبخ الرائع، حيث صارت أفضل وجهات السفر في 2018 بداية من طبيعة ساحلها الصخري الذي نحتته الأمواج، إذ يمنح شاطئ "سيرف كوست" الفرصة لعشاق ركوب الأمواج ولمن يبحثون عن جمال الطبيعة في شاطئ يتمتع بالهدوء في الوقت نفسه.

أسباب تُجبرك على زيارة أيرلندا

1- تجذب أيرلندا المخرجين لتصوير المشاهد السينمائية في ظل هذه الطبيعة الخلابة، وكان آخرها "سكلينج مايكل" الأطلسية الواقعة قبالة شاطئ مقاطعة كيري، في فيلم حرب النجوم "ستار وورز".

2- أصبحت أيرلندا مقصدًا لكل محبي مسلسل صراع العروش، إذ إن الغابات والكهوف التي صُوِّرت خلال المسلسل أصبحت مقصدا لزيارتها.

3- يتمتع المطبخ الأيرلندي بتنوع رائع، ولديه الكثير من العلامات مثل الجبن المصنع يدويا، وثمار البحر الطازجة، ولحم البقر والضأن، وفي مقدمة المطاعم المميزة "هيرون أند جراي" الحائز على نجمة ميشلان، والذي يتميز بابتكاره لقائمة طعام هي الأكثر إبداعا وجرأة.

4- إن كنت من عشاق رياضة الجولف، فأيرلندا وجهة مهمة بفضل أراضيها التي شهدت أهم البطولات، وأبرزها ملعب رويال بورترش الذي شهد تألق البطل روري ماكلوري.

5- إن كنت ممن يبحثون عن تفحص الماضي، ففي رحاب فندق "تايتانيك بلفاست" في منطقة تايتانيك كورتر أكثر فنادق سلسلة تايتانيك عراقة على مستوى العالم. يتيح زيارة معرض "تايتانيك بلفاست" التفاعلي فرصة اكتشاف قصة سفينة التايتانيك من مرحلة تصميمها في بلفاست إلى نقطة انطلاقها في رحلتها البحرية المعروفة.

أرقام مثيرة عن زيارة أيرلندا

وبلغ عدد السياح الذين استقبلتهم هيئة السياحة الأيرلندية أكثر من عشرة ملايين سائح عام 2017 ، مع عوائد بقيمة 5.78 مليار يورو. وتعتبر السياحة من أهم القطاعات المحلية لجزيرة أيرلندا، حيث توفر ما يزيد على أربعة في المئة من الناتج القومي الإجمالي لجمهورية أيرلندا، وتؤمن وظائف لما يقارب 281 ألف شخص.

وقدَّمت شركة يوغوف في الفترة الأخيرة استطلاعا شمل أكثر من ألف مقيم في الإمارات، وأفاد بأن تسعة من كل عشرة أشخاص استمتعوا بزيارة الجزيرة وأشادوا بأهلها. في حين كان الاستطلاع الأكثر إثارة على عينة إماراتية أن 87 في المئة ممن لم يذهبوا إلى أيرلندا من قبل أبدوا رغبة كبيرة في زيارتها قريبا.
وزادت رغبة الإماراتيين في الفترة الأخيرة في الذهاب لأيرلندا، ولا سيما في ظل التسهيلات التي كان آخرها دخول مواطني الإمارات لأيرلندا من دون الحاجة إلى تأشيرة دخول، كما تطلق خطوط الاتحاد والإمارات رحلتين يوميا من أبوظبي ودبي إلى دبلن.

زيارة لمدينة تايتانيك

وتشتهر مدينة بلفاست التي شهدت تشييد سفينة تايتانيك بإرثها الموسيقي والفني عموما وطبيعتها ومناخها وحتى مطاعمها. وفخامة

وتضمن المدينة لك تجربة مذهلة، ولا سيما في مناطق مثل حي تايتانيك وسوق الأطعمة، وحاز "تايتانيك بلفاست" لقب أفضل وجهة سفر في حفل توزيع جوائز السفر العالمية، ويضم المركز تسعة معارض متوزعة على ستة طوابق تحاكي ارتفاع سفينة تايتانيك، إلى جانب معارض تفاعلية ودار سينما تحت الماء وجولات ترفيهية. ويمكن للزوار استكشاف الحوض وأرصفة الإنزال التي شغلتها تايتانيك سيرا على الأقدام أو باستخدام قارب.

وتتفرد بلفاست على الجانب الآخر، بالكثير من الأمور، وفي مقدمتها حدائق بلفاست النباتية التي تكونت منذ 1852 ، إضافة إلى حدائق الحيوان التي جمعت أنواعا متعددة من الحيوانات النادرة منذ عام 1934 ، وتستقبل أكثر من 300 ألف زائر سنويا.

وفي النهاية وبعد الرحلات البرية المتنوعة، أيضا تملك بلفاست منطقة ساحلية لافتة مدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو، لما تتمتع به من تشكيل جيولوجي فريد ووأمواج أطلسية ومنحدرات وعرة وخلجان وبقايا عصور قديمة.

أماكن لا تَفُتْك زيارتُها في أيرلندا

وتمتلك أيرلندا ما يوفر لك قضاء إجازة أرستقراطية ومليئة بالرفاهية، في المقدمة فندق "لوغ إسك كاسل" الذي يضعك وسط قلعة

ويعود تاريخها للقرن ال 15 ، ويمنحك الكثير من الفرص لممارسة الجولف وركوب الأمواج، كذلك مطعم "ذا كاريدج هاوس" الذي يقع ضمن منتجع "أدير مانور" ذي الخمس نجوم في مقاطعة ليميريك، ومنتجع "ذا سبا" في فندق "آشفورد كاسل".

والمنتجعات الصحية في قلعة مثل أشفورد على ضفاف نهر كونغ والمطلة على غابات وبحيرات فازت بجائزة الأفضل في أيرلندا في 2017 ، وتتيح لك فرصة لإجازة رومانسية جميلة. كما أن تلك المنطقة تتميز بالهدوء والشواطئ والبحيرات والمنحدرات الشاهقة التي تمنحك مزيدا من الجمال لإجازتك أنت وشريكك، أما إذا كنت غير مرتبطة، فأيرلندا تستضيف أشهر حدث حول العالم للجمع بين غير المرتبطين في مهرجان ليسدونفارنا الذي يقام سنويا في شهر / أيلول.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرَّف على أسرار أيرلندا الوجهة الرومانسية المخملية للذواقة تعرَّف على أسرار أيرلندا الوجهة الرومانسية المخملية للذواقة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib