أخطاء يقع فيها المسافرون خلال رحلات سياحية للمرة الأولى
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أبرزها المُبالغة في الحجز وإساءة تقدير النفقات المتوقعة

أخطاء يقع فيها المسافرون خلال رحلات سياحية للمرة الأولى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أخطاء يقع فيها المسافرون خلال رحلات سياحية للمرة الأولى

السفر في رحلتك الخارجية الأولى
القاهره - المغرب اليوم

يُعد السفر في رحلتك الخارجية الأولى خارج موطنك الأم، تجربة لا تنسى، وغالبا ما يسبقها الكثير من مشاعر الحماسة والترقب والتي يتخللها بعض القلق على الأرجح من السفر إلى مكان غير مألوف، وهو ما قد يجعلك تقع في بعض الأخطاء التي عادة ما يقع فيها عادة المسافرون في أولى رحلاتهم الخارجية.

ولتجنب ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من أكثر الأخطاء التي عادة ما يقع فيها المسافرون في أولى رحلاتهم الدولية ورحلاتهم السياحية الأولى:

المبالغة في الحجز

غالبا ما يميل المسافرين الجدد إلى حجز كل خطوة في رحلتهم، مثل حجز الفندق وحجز وسائل النقل والجولات السياحية المصحوبة بمرشدين، وحجز جميع الوجبات اليومية في المطاعم لضمان سير كل شيء على ما يرام، في حين أن الأصح هو عدم المبالغة في الحجز، وأن يكون هناك بعض المرونة في مخطط السفر الخاص بك والتي ستسمح لك أن تجد وتختار بدائل أفضل.

الاعتماد كليا على وكيل سفريات سياحي

لأن ذلك لن يسمح لك باستكشاف مجموعة أكبر وأكثر تنوعا وأكثر اقتصادية من خيارات رحلة السفر الخاصة بك، كما أنه قد يحملك نفقات إضافية كبيرة غير ضرورية، لذلك فإن الخيار الأفضل هنا هو القيام بالتخطيط والحجز لرحلتك السياحية اعتمادا على الجهود الذاتية، والاستعانة بخدمات وكيل السفريات في حالات الضرورة فقط.

القلق والتخوف من السكان المحليين

وهو أمر طبيعي للغاية للمسافرين للمرة الأولى، ولكنه غالبا ما يضيع على المسافر فرصة التفاعل مع السكان المحليين والحصول على الكثير من المعلومات القيمة والنصائح المفيدة التي قد يحتاج إليها خلال رحلة سفره، لذلك فإن الخيار الأفضل هنا هو عدم القلق أو التخوف أكثر مما يجب.

الوقوع في خدع الاحتيال

التعامل بود مع السكان المحليين في وجهة سفرك لا يعني أن عليك أن تتخلى عن حذرك وتثق تماما في غرباء، لأن ذلك قد يجعلك تقع ضحية للمحتالين المحليين في وجهة سفرك ممن اعتادوا على تصيد السائحين والمسافرين الجدد لسرقة أموالهم والاحتيال عليهم.

محاولة مشاهدة واستكشاف كل شيء

وهو خطأ شائع لدى المسافرين الجدد وحتى المسافرين المخضرمين، وغالبا ما يتسبب في فشلهم في مشاهدة كل ما قد يرغبون في مشاهدته في وجهتهم السياحية والتمتع به كما يجب، لذلك فإن الخيار الأفضل هنا هو محاولة التركيز على مجموعة محدودة من الوجهات السياحية بدلا من محاولة مشاهدة كل شيء.

إساءة تقدير النفقات المتوقعة

من أهم حقائق السفر التي غالبا لا يعرفها المسافرين الجدد، هو حقيقة أن كل شيء تقريبا في رحلاتهم الدولية غالبا ما يكون أكثر تكلفة مما سمعوا عنه أو قيل لهم، وهو ما ينطبق بشكل خاص على تكاليف الإقامة، لذلك ينصح بعدم إساءة تقدير النفقات المتوقعة في الرحلة بافتراض أنها ستكون أقل مما هي عليه في الحقيقة.

حزم أكثر مما يجب من أغراض

وهو خطأ يقع فيه الكثيرين من المسافرين الجدد بسبب تخوفهم من عدم توفر ما قد يحتاجون إليه في داخل وجهة سفرهم، وغالبا ما ينتهي بهم الأمر بسبب ذلك إلى تورطهم في حمل الكثير من حقائب السفر الثقيلة.

شراء أكثر مما يجب

الأفضل هو الاكتفاء بشراء الأغراض التي يصعب أن تجد مثيلها في خارج وجهة سفرك والتي يمثل شرائها صفقة جيدة للغاية.

القلق والتوتر الزائدين

وهو شعور طبيعي للغاية عند السفر إلى بلد غريب، إلا أنه دائما ما ينجح في إفساد متعة رحلة سفرك ويقلل من قدرتك على الاستجابة على نحو جيد للمتغيرات أو المستجدات التي قد تحدث خلال رحلة السفر.

الحصول على كل المعلومات عن وجهة سفرك من الدليل السياحي

والأصح هو جمع المعلومات من أكثر من مصدر والاستعانة بالسكان المحليين لمعرفة معلومات عن وجهة سفرك قد لا يذكرها دليلك السياحي

وقد يهمك أيضاً :

أمستردام تعلن عن "زواج السياحة" والعرس الأول في خلال أيام

تمتع بـ"سانتا كلوس" ومتحف "هوس سونفليد" في "روتردام"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخطاء يقع فيها المسافرون خلال رحلات سياحية للمرة الأولى أخطاء يقع فيها المسافرون خلال رحلات سياحية للمرة الأولى



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib