سيوربلاوك بلدة في غرين لاند تعيش حياة صعبة وبُدائية
آخر تحديث GMT 00:46:49
المغرب اليوم -

تتميَّز بالهدوء ويوجد بها 20 منزلًا ومكتب بريد

سيوربلاوك بلدة في غرين لاند تعيش حياة صعبة وبُدائية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سيوربلاوك بلدة في غرين لاند تعيش حياة صعبة وبُدائية

يكوش أوكيما يعيش في بلدة سيوربلاوك
لندن ـ ماريا طبراني

ظهر يكوش أوكيما، وهو يمارس الرياضة ويبتسم ابتسامة كبيرة، مع وجود شرائح مِن السمك اللامعة تحت أشعة الشمس في القطب الشمالي من بابه الأمامي، وحفيده يلعب في ملابس على هيئة دب قطبي صغير على الطريق لتكون هذه صورة السعادة.

سيوربلاوك بلدة في غرين لاند تعيش حياة صعبة وبُدائية

ذهب الرجل البالغ من العمر 71 عاما إلى سيورابالوك، أقصى وأبعد مستوطنة في العالم، إذ يمكن أن تصل إلى -43 درجة مئوية ويظل الظلام لأسابيع في كل مرة في فصل الشتاء.. إنه مجتمع صغير، يعيش فيه أقل من 60 شخصا، توجد هناك سبعة فقط في المدرسة المحلية، ويعد صيد الحيتان والأسماك التجارة الوحيدة التي تبقي الناس هنا، وبشكل مثير للدهشة، انتقل أوكيما إلى هناك من طوكيو منذ أكثر من 46 عاما بعد أن شاهد صورا لهذه المنطقة في الكتب وقراء آراء المستكشفين الذين سافروا هناك، ووقع في حب المكان على الفور، وتزوج امرأة من هناك، ولم يعد يذهب إلى اليابان.

سيوربلاوك بلدة في غرين لاند تعيش حياة صعبة وبُدائية

أحبّ أوكيما دائما روح المغامرة وحين كان شابا كان عضوا في نادي تسلق الجبال، كان ذلك روح المستكشف الذي قاده في رحلة العمر، وبعد البحث عن طرق للوصول إلى سيورابالوك، قام إيكو، الذي كان عمره آنذاك 25 عاما، طار من طوكيو إلى كوبنهاغن، ثم في العاصمة الدنماركية اضطر إلى الانتظار نحو شهر للحصول على إذن خاص للسفر إلى ثول في غرينلاند.

وتعدّ المنطقة موطنا للقاعدة العسكرية الواقعة في أقصى شمال الولايات المتحدة، لذا توجد قواعد خاصة حول زيارة الموقع، ويقول إيكو إنه لا يحب كوبنهاغن كثيرا، وإنه "لم تكن هناك ابتسامات من الشعب الدنماركي هناك"، يستمر المواطن الياباني قائلا: "في بعض الأحيان كان الأمر أشبه بالناس الذين كانوا ينظرون إليّ.. لم يكن شعورا رائعا"، وبعد حصوله في النهاية على تصريح عبور للوصول إلى ثول، اشترى إيكو تذكرة بنحو 435 جنيها إسترلينيا للسفر إلى هناك، لقد كان مهندسا ميكانيكيا مدربا وكان يقوم بوظائف غريبة لتوفير المال لرحلاته، وبعد وصوله إلى ثول، قال إيك إنه وجد على الفور أن الناس أكثر ودا مما كانوا عليه في كوبنهاغن وبقي في منزل مجتمعي مع مجموعة من الصيادين، ورغم أنه لم يستطع التحدث بلغة إنويت جرينلاندية فإنه وجد أنه من السهل التواصل باستخدام لغة الجسد، ويقول "كان الجميع مبتسما جدا، وأعجبني الأمر كثيرا وشعرت كأنني في وطني".

اجتمع إيكو بعد البقاء في ثول لفترة قصيرة، مع مستكشف ياباني وافق على نقله إلى سيورابالوك عبر المشهد المتجمد، سافر الثنائيان بمزلجة بحزمة من الكلاب في غرينلاند.

ويقول إيكو، وهو يسرد الرحلة "استغرق الأمر من خمسة إلى ستة أيام للوصول من القاعدة الجوية هنا، في بعض الأحيان كنا بحاجة إلى المشي مع الكلاب، وكانوا كسالى وأصبحوا متعبين"، وأخيرا، بعد أيام من الرحلات عبر براري غرينلاند، انسحب إيكو عندما وصل إلى سيروبلاك.

ووصف إيكو شعوره عندما وصل إلى المكان الذي كان يحلم به دائما أثناء زيارته، ويقول والبريق في عينه "لقد فوجئت كثيرا.. كان الطقس والمناظر الطبيعية جميلة.. كان الأطفال أكثر ذكاء من طوكيو.. قابلت صيادا يبلغ من العمر 16 عاما يعيش بمفرده"، وحين وصل إلى سيوربلاوك شعر بالسعادة وقرر البقاء بها، ومع مرور الوقت، تعلم اللغة المحلية، وتعلم كيفية الصيد، وتزوج امرأة من هناك، واستمر في تكوين عائلة، في تصور حول المجتمع الصغير، من الصعب تخيل الحياة هناك، وبخاصة الشخص القادم من صخب المدينة، في سيوربلاوك يوجد ما يقرب من 15 إلى 20 منزلا، ومكتب بريد ومتجر، هذا كل شيء، ولا يمكن للزوار الشراء من المتجر لأن الإمدادات ضرورية بالنسبة إلى السكان المحليين، إذ يتم شحنها في الأماكن التي تكون فيها النوازل غير متكررة، وينطبق نفس الشيء على الطبيب الذي يزور المدينة كل 3 أشهر.

لا توجد طرق في سيوربلاوك ويتم إلقاء القمامة في مقطورة رباعية الدفع، وعندما يتعلق الأمر بوسائل الراحة المنزلية، توجد محطة طاقة صغيرة في المستوطنة ويتم إنتاج الحرارة بواسطة سخانات البرافين أو الشعلات التي تعمل بالنفط، وفي الوقت نفسه، لا يوجد أي إمدادات مياه، مما يعني أنه يجب على السكان الاعتماد على الجداول في فصل الصيف بعد أن يذوب ثلج فصل الشتاء، لكن بالنسبة إلى أيكو، تعد هذه الطريقة البسيطة وغير المعقدة للحياة هي كل ما تتمناه، مع الأسف، توفيت زوجته هذا الربيع، لكنه سعيد لأن ابنه وحفيده يعيشان معه.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيوربلاوك بلدة في غرين لاند تعيش حياة صعبة وبُدائية سيوربلاوك بلدة في غرين لاند تعيش حياة صعبة وبُدائية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib