تعرف على أبرز المعالم الأثرية الرومانية حول العالم  من بعلبك إلى روما
آخر تحديث GMT 17:42:13
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تعتبر من أهم الإمبراطوريات التاريخية التي حكمت أجزاء واسعة من العالم

تعرف على أبرز المعالم الأثرية الرومانية حول العالم من "بعلبك" إلى "روما"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرف على أبرز المعالم الأثرية الرومانية حول العالم  من

مدينة بعلبك
بيروت - المغرب اليوم

تعتبر الإمبراطورية الرومانية من أهم الإمبراطوريات التاريخية التي حكمت أجزاء واسعة من العالم وتركت أثار ما زالت شاهدة حتى اليوم في العديد من دول العالم حيث امتدت من المغرب والبرتغال في الغرب الى أرمينيا في الشرق وما بينها... تحولت العديد من الآثار الرومانية الى معالم اثرية هامة اليوم تعتبر وجهات سياحية هامة جدًا... سنتعرف اليوم معًا الى اهم المعالم الاثرية الرومانية من حول العالم عن هذه المواقع.

الكولوسيوم في روما
يعتبر الكولوسيوم في قلب العاصمة الإيطالية روما من اشهر المباني على الاطلاق في العالم وهو بشكل مسرحا ضخما يشكل احد اهم الاعمال الهندسية في تاريخ الإمبراطورية الرومانية وحتى يومنا هذا بعد 2000 عام على اكمال بنائه. على مر العصور شهد الكولوسيوم عددا هائلا من معارك الجلادين والاحداث الهامة في روما بمشاركة عشرات الآلاف من الجمهور. الكولوسيوم من اهم المعالم السياحية حتى يومنا هذا بسبب هندسته المثيرة للاهتمام وحجمه الهائل واهميته التاريخية الكبيرة.

بعلبك في لبنان
في مدينة تعرف باسم "مدينة الشمس" بسبب آثارها الرومانية الخالدة، فإن بعلبك التي كانت تعرف باسم "هليوبوليس" تضم مجموعة من اهم الآثار الرومانية على الاطلاق. من اهم هذه الآثار معبد باخوس ومعبد جوبيتر اللذين يعود تاريخ بنائهما الى القرنين الأول والثاني. في بعلبك كذلك العديد من الاثار المهمة التي يمكن زيارتها مثل آثار المحكمة التي كانت موجودة هنا. على الرغم من أن موقع الآثار شهد تأثيرات من حضارات مختلفة تعاقبت على المكان الا ان الأثر الروماني ما زال طاغيًا حيث تعتبر بعلبك من اهم المواقع السياحية في لبنان.

البانثيون في روما
منذ إكمال بنائه عام 125 قبل الميلاد فإن البانثيون يعتبر مثالا رائعا عن عظمة الهندسة الرومانية. يعني اسم البانثيون "معبد جميع الآلهة" باللغة اللاتينية قبل ان يتحول في القرن السابع الى كاتدرائية. يؤكد خبراء ان البانثيون هو أفضل مبنى روماني أثري من ناحية الحفظ، وربما يكون أفضل مبنى محفوظ من ذلك العصر في العالم وظل المبنى في استخدام متواصل طوال تاريخه.

جسر غار Pont Du Gard في فرنسا
جسر قوسي أثري، ومجرى مائي مرفوع يقطع نهر غاردون في إقليم غارد الفرنسي يعود تاريخ تأسيسه الى ما بين العامين 40 و60 ميلادي من قبل الإمبراطورية الرومانية. تم تصنيف جسر دي غار في عام 1840 كمعلم أثري محمي، لكونه أعلى جسر مائي معروف في أراضي الإمبراطورية الرومانية. كما تم إدراجه ضمن لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو في عام 1985.

مسرح الجم في تونس
من اشهر المعالم التي تدلل على الآثار الرومانية في تونس واسمه الروماني Colosseum Thysdrus وهو مسرح أثري قديم صنف منذ عام 1979 على قائمة التراث العالمي. صار قصر الجم، حاليا، ركحا لأشهر الفنانين والموسيقيين العالميين، إذ تقام فيه سنويا مهرجانات وحفلات لأهم الفرق العالمية، خاصة منها السمفونيات وفرق موسيقى الجاز.

قد يهمك أيضَا :

هضبة بلاتين تمثل جزءًا من عاصمة الإمبراطورية الرومانية

الإعلان عن أسرار ميناء الإمبراطورية الرومانية "كورينث"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أبرز المعالم الأثرية الرومانية حول العالم  من بعلبك إلى روما تعرف على أبرز المعالم الأثرية الرومانية حول العالم  من بعلبك إلى روما



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib